الأحد، 25 ديسمبر 2011

"العوا" لطلاب جامعة بورسعيد: هناك مخطط سياسي لتقسيم مصر


بورسعيد: محمد فرج
أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل للرئاسة، أن هناك مخططاً سياسياً لتقسيم الدول العربية إلى دويلات صغيرة، مستغلا ضعف الحالة الاقتصادية وما تمر به من أزمات حالية، داعيًا إلى إنشاء محور اقتصادي وتكنولوجي، متعلق بالتسويق والتجارة بين القاهرة وأنقرة وطهران، وقال: رغم ما تعانيه مصر خلال العشر شهور الماضية، فقد زادت حركة الصادرات إلى تركيا بنسبة 55% عن العام الماضي، حيث بلغت قيمتها حوالي مليار و100 مليون دولار.

جاء ذلك خلال لقاء جمع طلاب جامعة بورسعيد بالدكتور محمد سليم العوا، الأمين العام السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمرشح المحتمل للرئاسة وحضره الدكتور عماد عبد الجليل رئيس جامعة بورسعيد والدكتورة إيناس الشيخ نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والدكتور عادل توفيق وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والدكتور راشد القصبي عميد كلية رياض الأطفال جامعة بورسعيد.

وطالب العوا بضرورة تحرير الجامعات، وتحرير الأساتذة من مناهج التعليم التي عفا عليها الزمن، والتي وضعت منذ 30 عامًا وأن يكون لكل جامعة مجلس مستقل، يضع الخطة التعليمية الخاصة بها، لكي يكون لكل طالب شخصية مميزة، تؤهله لاقتحام سوق العمل.

وقال العوا: إنه لن يلبى الدعوة، لتولى منصب نائب رئيس الجمهورية، في حالة خسارته في انتخابات الرئاسة، موضحًا أن من أسقطه الشعب، لا يجوز له فرض نفسه على المناصب المكملة.

وأبدى العوا اندهاشه ممن يخافون من إقامة دولة دينية في مصر، مؤكدًا أنه لا يوجد في الإسلام ما يعرف بالدولة الدينية، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم، هو أول من أنشأ دولة مدنية، تحكم بقوانين الشريعة الإسلامية، مشيرًا إلى أن العالم كله الآن يتجه إلى النظام الاقتصادي الإسلامي، وتساءل: لماذا نخاف من تحويل تعاملاتنا البنكية الربوية، إلى التعاملات الإسلامية؟.

وأكد العوا، رفضه لجميع أنواع التطبيع مع إسرائيل، مضيفًا أن معاهدة السلام المعروفة بـ" كامب ديفيد "، هي عقد بين دولة وأخرى، ونحن ملتزمون بالعقود، ولكن هناك شروطاً للوفاء للعهود بيننا وبينهم، فمصر ليست ضعيفة ولا فقيرة في الرجال، ونحن قادرون على الحصول على حقوقنا غير منقوصة إذا لم يستقم الإسرائيليون في تنفيذ ما بيننا من عهود، وقد ظهر ذلك في فرض الإرادة المصرية في صفقة شاليط، التي استطاع رئيس المخابرات المصرية من خلالها استعادة 27 من الأسرى المصريين داخل السجون الإسرائيلية.

وأبدى العوا ثقته في تسليم المجلس العسكري للسلطة، موضحًا أن هذه الثقة ليس حبًا فيه، ولكن من خلال تعامله معه منذ قيام الثورة، كما أبدى ثقته في كفاءة وأمانة أعضاء المجلس العسكري واستدرك: لكنهم ليسوا مخضرمين سياسيًا.
3
المزيد

18 مليونا و578 ألف دولار أعلي إيراد يومي لقناة السويس في تاريخها


الإسماعيلية - أ ش أ:
أكدت الإحصائيات الرسمية لهيئة قناة السويس تحقيق القناة يوم 15 نوفمبر الماضي أعلي إيراد يومي خلال تاريخها بلغ إجمالي 18 مليونا و578 ألف دولار نتيجة عبور 60 سفينة متنوعة ضمن القوافل العابرة شمالا وجنوبا بحمولات بلغت 3 ملايين 795 ألف طن .
وكانت القناة قد حققت خلال الأحد عشر شهرا الأولي من العام الحالي إيرادات بلغت 4 مليارات و778 مليونا و 400 ألف دولار من بينها 435 مليونا و500 ألف دولار إيرادات شهر نوفمبر الماضي .
وتوقعت الإحصائيات الرسمية، أن تحقق قناة السويس بنهاية العام الحالي إيرادا قياسيا يتجاوز حاجز الخمسة مليارات دولار.

3
المزيد

السبت، 24 ديسمبر 2011

ضبط 5 عاطلين يزاولون الاتجار في المخدرات ببورسعيد


بورسعيد - محمد الغزاوي
 صرح اللواء سامي الروبي بأنه في طار تكثيف التواجد الأمني للإيقاع بالخارجين على القانون في تجارة المخدرات تم اليوم ضبط 5 عاطلين يزاولون نشاطهم في مختلف أنحاء المحافظة حيث تمكن أمين الشرطة / محمد الهادي - من قوة قسم شرطة الضواحي - والمعين خدمة السيارة ج 2 من ضبط كلاً من :المدعو ( و أ ا ح ) - 28 سنة - عاطل - ومقيم بالمنطقة الثامنة دائرة قسم شرطة المناخ ( من ذوي المعلومات الجنائية المسجلة ) و المدعو ( إ م س ) - 30 سنة - عاطل - ومقيم بمنطقة أرض العزب دائرة قسم شرطة العرب ( من ذوي المعلومات الجنائية المسجلة ) حال استقلالهما السيارة رقم 30308 أجرة الإسماعيلية بدائرة قسم شرطة الجنوب وبحوزتهما قطعة كبيرة لمادة داكنة اللون تشبه مخدر الحشيش ( وزنت حوالي 50 جرام ) بقصد الاتجار ، ومبلغ مالي ( 800 ) جنيه ، وهاتف محمول ، وسلاح أبيض .. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2007 لسنة 2011 جنايات قسم شرطة الجنوب.
كما تم ضبط المدعو ( ح س س ش ) - 39 سنة - عاطل - ومقيم بمساكن على بن أبى طالب منخفض التكاليف دائرة قسم شرطة الزهور .. وبحوزته عدد ( 22 ) قرص مخدر بقصد الاتجار .. وجارى تحرير المحضر اللازم.
وفى الضواحي تم ضبط المدعو ( م ا م )( شهرته المانجة ) - 22 سنة - عاطل - ومقيم بالقابوطي( من ذوى المعلومات الجنائية المسجلة ) .. وبحوزته عدد ( 5 ) قطع لمادة داكنة اللون تشبه مخدر الحشيش ( وزنت حوالي 100 جرام ) بقصد الاتجار ومبلغ مالي ( 70 ) جنيه ) وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5551 جنايات قسم شرطة الضواحي لسنة 2011م.
وتمكنت مباحث العرب من ضبط المدعو( م ع م ح ) - 23 سنة - عاطل - ومقيم بشارعي إبراهيم توفيق وسعد زغلول دائرة قسم شرطة العرب ( من ذوي المعلومات الجنائية المسجلة ).. وبحوزته عدد ( 15 ) قرص مخدر بقصد الاتجار ، ومبلغ مالي ( 20 ) جنيه .. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4051 جنح قسم شرطة العرب لسنة 2011م

3
المزيد

سقوط عاطل من المنيا و بحوزته سلاح ناري بمعرفة مباحث الضواحي


كتب : احمد عوض
تمكن رجال الأمن بقسم شرطة الضواحي من ضبط المدعو / ح ف ب - 33 سنة - مقيم بالمنيا - دير مواس و بحوزته سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش عيار 12 مم و مجموعة من الذخيرة
و كانت دورية أمنية مساء أمس تقوم بعملية تمشيط في نطاق حي الضواحي و باستيقاف المدعو ظهرت علية علامات الارتباك و بتفتيشه عثر معه على السلاح المذكور و مجموعة  من الذخيرة و بمواجهته بسبب حمله للسلاح اعترف بحمله السلاح للدفاع عن النفس تحرر محضر 408 جنايات ا د ط الضواحي لسنة 2011

3
المزيد

أبو عمر نقيبًا لبيطريي بورسعيد


كتب : محمد الغزاوي
شهدت انتخابات نقابة الأطباء البيطريين الفرعية ببورسعيد، والتي أقيمت بمقر المديرية، إقبالاً كبيرًا من أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق التصويت.

وقد أسفرت النتائج عن فوز دكتور علي محمد علي أبو عمر بمقعد النقيب، بعد تغلبه على مرشح الإخوان مصطفى موسى.

 كما جاء فوز إيهاب أحمد عيد السحراوي وإيهاب محمود هلال بمقعدي فوق السن، كما فاز إبراهيم محمد إبراهيم وأحمد عبد الغفار طه يس بمقعدي تحت السن، وعلى مقعد النقابة العامة حصل أحمد الوكيل على 154 صوتًا بزيادة 16 صوتًا على مرشح الإخوان لنفس المقعد، سامي طه رزق الحاصل على 138 صوتًا
3
المزيد

تشجيعا لدور المشاركة المجتمعية : " كوك دوور" بورسعيد ينظم حفل لمدرسة الأمل للمكفوفين


كتب : احمد عوض
قامت الشركة الدولية للصناعات الغذائية ( كوك دوور ) تشجيعا لدور المشاركة المجتمعية في تنمية المجتمع و خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة بورسعيد بعمل مهرجان لمدرسة الأمل للمكفوفين ببورسعيد مشاركة من الإدارة في رسم بسمة أمل لأبناء المحافظة و رعاية الموهوبين منهم
و صرح الأستاذ محمد عياد مدير فرع بان الشركة تسهم بدور فعال في المجتمع من نابع وطني كأحد المؤسسات المصرية في الفترة التي تحتاج مصر فيها تضافر الجهود في جميع مجالات التنمية المجتمعية
و ناشد عياذ مؤسسات المجتمع المدني و الشركات و رجال الأعمال في الإسهام بدور أكثر فاعلية نظرا لما تعانيه مصر في الفترة الحالية
الجدير بالذكر ان " كوك دوور " أسهم من قبل  بداية بحملة النظافة والتوعية لطلبة المدارس و المشاركة في حملة اشتري المنتج المصري و أخيرا المشاركة في رسم بسمة لأطفال مدرسة المكفوفين

3
المزيد

الاثنين، 5 ديسمبر 2011

العاملون بالعقود بترسانة القناة يعتصمون أمام مقر رئيس الهيئة للمطالبة بضمهم


الداخلية فى بورسعيد
اعتصم عشرات العاملين بالعقود بترسانة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية للمطالبة بضمهم ماليا إلى هيئة قناة السويس وعمل عقود جديدة تتبع مباشرة الهيئة.
وأكد المعتصمون أنهم يعملون بالعقود منذ أكثر من عشر سنوات كاملة بمرتبات لا تكفى احتياجاتهم الرئيسية كما يفتقدون الخدمات الصحية التي يتمتع بها العاملون بهيئة قناة السويس رغم أن ترسانة الهيئة أحدى شركاتها.
وطالبوا الفريق أحمد فاضل رئيس الهيئة بإصدار قرار بعمل عقود جديدة لهم تابعة مباشرة للهيئة مؤكدين استمرار اعتصامهم أمام مقر أقامته لحين الاستجابة لمطالبهم.
ونصب المعتصمون خيمة كبيرة وقرروا المبيت فيها لحين استجابة أي مسئول لهم.

3
المزيد

قوات الأمن ببورسعيد يقتحمون أحد الأوكار الإجرامية ويلقون القبض على 6 بلطجية و يضبطون 15 تربة حشيش و تحبط محاولة اختطاف


كتب : محمد الغزاوي
وردت استغاثة من احد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) ( Facebook ) على صفحة الداخلية في بورسعيد بشأن وجود مجموعة من الخارجين عن القانون متواجدة بشارع الأمين بجوار مساكن الحرية يحملون أسلحة نارية ويخرجون رجل من سيارة مغطي الرأس إلى عمارة ويصعدون به إلى الدور الأول ويقف اثنان منهم ناضورجية أمام مدخل العمارة على الفور قام المسئولون عن صفحة الداخلية في بورسعيد بالاتصال بشرطة النجدة وإبلاغهم بالواقعة و بكل سرعة تم تشكيل  فريق بحث مكون من العقيد حسام عبد الحميد والرائد محمد قناوي والنقيب محمد الشوا والنقيب محمد سليمان الذين وصلوا إلى المكان فوراً أمام العمارة و التعامل بالأعيرة النارية مع هذه المجموعة فتم تدعيم القوة بكل من بالعقيد حسام مسعد والرائد إبراهيم السيد والرائد محمد شلبي والنقيب أحمد لطفي  والرائد احمد أبو حشيش و استطاعوا محاصرة المجموعة داخل احد الشقق و تم القبض علي المجموعة ( 6 أشخاص)  و تم اقتحام الشقة بنجاح تام وسط تواجد شرطي مكثف وأثمر ذلك عن ضبط عدد 6 من البلطجية وبحوزتهم أسلحة نارية وعدد 15 طربة حشيش و برفقتهم احد الأشخاص الذين كانوا يحاولون اختطافه وتم ضبط السيارة المرصودة

3
المزيد

مصرع مندوب سفارة الكويت بالقاهرة في حادث إطلاق نار بطريق بورسعيد / الإسماعيلية


كتب : نسرين المصري
لقي مندوب سفارة دولة الكويت بالقاهرة مصرعه اثر إصابته بطلق ناري في البطن على طريق «بورسعيد – الإسماعيلية» في مدينة القنطرة غرب وعلى أثرها تم نقله إلى مستشفى الإسماعيلية العام.
 كان اللواء أبو الفتوح الورداني مدير امن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من المقدم احمد فاروق رئيس مباحث قسم ثالث يفيد بوصول مازن شوقي إسماعيل – 44 سنة ويعمل مندوب سفارة دولة الكويت بالقاهرة وصحفي بأحد الصحف إلى مستشفى الإسماعيلية العام مصاب بطلق ناري في البطن وحالته خطيرة وقد فارق الحياة بعد وصوله المستشفى بنصف ساعة .
وعلى الفور انتقل إلى مكان الحادث المقدم محمد قنديل رئيس مباحث القنطرة غرب والنقيب إسلام عبد الفتاح معاون المباحث وتبين أن المصاب أثناء قيادته لسيارته وقبل مدينة القنطرة بحوالي نصف كيلو قام بعض الأعراب بإطلاق الأعيرة النارية عليه لمحاولة سرقة سيارته الفارهة ولكنه لم يتوقف رغم إصابته وواصل قيادته للسيارة وهو ينزف حتى أشتد به حالة الإعياء الشديد وتوقف بها في قرية ابو خليفة أمام كافتيريا سيدهم.

وتم التحفظ على السيارة وما بداخلها من محتويات وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى عرضه على النيابة

3
المزيد

إصابة 2 و القبض على ثالث - في إطلاق نار على قوات تأمين الدائري ببورسعيد


بورسعيد – محمد الغزاوى
تمكنت عناصر تأمين الطريق الدائري جنوب بورسعيد وضباط إدارة البحث برئاسة العميد مصطفى الرزاز ومعاونة العميد احمد حجازي و المتواجدة لتمشيط الطريق بحثا على العناصر الإجرامية المتسببة في حوادث الاختطاف التي تشهدها المحافظة منذ أيام من إصابة اثنين و القبض على الثالث منذ دقائق .
وكانت القوات قد اشتبهت في السيارة رقم 10077 نقل بورسعيد أثناء مرورها على الطريق وحال استيقافها قام من بها بمبادرة القوات بإطلاق النيران مما استدعى التعامل مع العناصر الإجرامية فأدى الى إصابة المدعو ( ح أ م ) 30 سنة من المطرية دقهلية بطلق ناري بالرقبة و الكتف الأيمن وإصابة المدعو ( م م أ ) 20 سنة المنزلة دقهلية بطلق ناري في القدم اليمنى وتم نقلهم إلى مستشفى بورسعيد العام لإسعافهم فورا وسط حراسة أمنية مشددة كما تمكنت القوات من إلقاء القبض على المدعو ( أ أ أ ) 30 سنة من المطرية دقهلية وبحوزته سلاح آلي و خزينة طلقات وعدد 30 طلقة وتم اصطحابه إلى قسم شرطة الزهور لاستكمال التحقيقات بمعرفة الرائد هاني الشافعي رئيس مباحث الزهور
3
المزيد

إطلاق سراح أحد المختطفين ببورسعيد بعد دفع الفدية


بورسعيد – محمد الغزاوي
أكدت مصادر أمنية داخل مديرية أمن بورسعيد بأنه قد تم فجر اليوم إطلاق سراح احد المختطفين خلال الأيام الماضية من طريق بورسعيد دمياط بمنطقة الجميل أمام قرية الفردوس بعد دفعه لمبلغ مالي لم يتم تحديده بعد .
وكان بلاغ قد ورد إلى اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد باختطاف المدعو  ( م ح م ) ويعمل مستخلص جمركي أثناء توجهه من بورسعيد إلى دمياط من خلال مجموعة من الخارجين على القانون تحت تهديد السلاح .
إلا انه قد تم فجر اليوم الإخطار بعودته إلى منزله مرة أخرى وقد أكدت بعض المصادر الأمنية بأنه مازالت إدارة البحث تجرى تحرياتها عن حقيقة الواقعة و التي تحوى في مضمونها لغز جديد خاصة بعد حل لغز اختفاء فتاة صلاح سالم و الذي تبين أنها كانت على خلاف مع خطيبها فقررت السفر إلى القاهرة هربا منه وليس كما ادعت أنه تم اختطافها
وبذلك يتقلص عداد المختطفين إلى ثلاث أفراد هم أيمن شوقي شقيق اللاعب محمد شوقي و ابن خالته كريم بكير بالإضافة إلى البدويهي الشهير بأبوكريم سائق السيارة B M W

3
المزيد

الأحد، 4 ديسمبر 2011

وفاة أول ضحايا الاختطاف ببورسعيد


بورسعيد – محمد الغزاوى
توفى أمس احد ضحايا الاختطاف التي تشهدها بورسعيد منذ 48 ساعة ويدعى فاروق عبد الدايم الكيلاني تاجر رخام معروف بالمحافظة عن عمر يناهز 74 سنه أثر أزمة قلبية تعرض لها بعد أن تم اختطافه مساء أول أمس علي يد بلطجية من إحدى المقاهي بدائرة حي المناخ وقاموا بضربه وبتعذيبه وعند شعورهم بتدهور حالته الصحية قاموا بإطلاق صراحة وتم إلتقاط أنفاسه الأخيرة في بورسعيد في مستشفى أل سليمان .
هذا ومازالت الأجهزة الأمنية تجري تحرياتها حول السيدة المشتبه في اختطافها من سيارة زوجها بدائرة حي الشرق .
ومن جانبه قابل الشارع البورسعيدي خبر وفاة الكيلانى بحالة من الغضب الشديد و السخط التام كما قامت مجموعات من المواطنين بالدعوى إلى مقاطعة الانتخابات في الإعادة و المطالبة بعودة اللجان الشعبية للشارع البورسعيدي مرة أخرى

3
المزيد

حملات مكثفة للقوات المسلحة ببورسعيد لتزايد حوادث الاختطاف – واستنفار من الأهالي


بورسعيد – محمد الغزاوي
تشهد بورسعيد منذ الصباح الباكر حملات مكثفة من انتشار للقوات المسلحة بشوارع بورسعيد وذلك في رد فعل سريع عقب تظاهر المئات من الأهالي فجر أمس اعتراض على ظاهرة الاختطاف التي تشهدها المحافظة منذ 48 ساعة تم فيها اختطاف 5 أشخاص واختفاء سيدة من سيارة زوجها أكد في بلاغ فجر اليوم انه يشتبه أن تكون اختطفت .
وقد انتشرت العناصر الأمنية في نقط بشوارع 23 يوليو وعاطف السادات و النصر و محمد على لاستيقاف السيارات و الكشف عن هوية سائقيها وكذا الركاب
غير أن هذه الحملات قد قوبلت من بعض الأهالي باستنفار شديد نظرا لعدم جدواها داخل المحافظة مؤكدين انه يجب إقامة تلك الحملات بدوائر الضواحي والزهور والجنوب و الغرب ومداخل بورسعيد ومخارجها خاصة المطلة على بحيرة المنزلة .
كما بدا استيائهم الشديد من التصريحات التي ترددت حول قيام مجموعة من الأهالي و الشرطة و الجيش بالتفاوض مع المختطفين لإطلاق سراح من لديهم وإعطائهم مهلة موضحين انه إذا كانت تلك الأشخاص معلومة فما هو سبب تركهم وما هو سبب الانتظار .
ومن جانبهم أكد بعض ضباط الشرطة ببورسعيد أن هناك فصل في التعامل بين الوزارة و الأفراد في المحافظات وأنهم لا يستطيعون التعامل مع تلك الأفراد بدون تصديق وإلا قدموا للمحاكمة بتهمة القتل كحال غيرهم من الضباط بالمحافظات الأخرى وتحويل المسجلين إلى شهداء .
وأضافوا أنهم رصدوا العناصر ووجدوا مواقعهم وتجمعاتهم ومنازلهم وطالبوا بإمدادهم بمدرعات من الأمن المركزي للتجهيز للاقتحام وذلك منذ أيام ولكن إلى الآن لم يصلهم الأمر مبينين أنهم غيورين على استعادة الأمن قبل أي شخص أخر لأنهم في النهاية مواطنين ولهم اسر من الممكن أن يتعرضوا أيضا لتلك الأمور .
3
المزيد

التفاصيل الكاملة لحل لغز اختفاء فتاة بورسعيد


كتب : محمد الغزاوي
تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد برئاسة العميد مصطفى الرزاز من حل لغز ادعاء أهل الفتاة (س ع ع) بقيام مجهولين باختطافها أثناء تواجدها برفقة خطيبها بسيارة في شارع صلاح سالم والنهضة بدائرة حي الشرق عند نزوله لشراء بعض المتعلقات وعند عودته فوجئ بعدم وجودها بالسيارة وقام بتقديم البلاغ باختطافها.
 دلّت التحريات بعد توسيع شبكه البحث أن الفتاة كانت على خلاف مع خطيبها وأن أهلها حاولوا إجبارها على إتمام الزواج فاستغلت فرصة خروجها معه وبعد أن أعطته الأمان غادرت السيارة هاربة، وخوفا من بطش أهلها توجهت إلى مسكن أحد أقربائها بالقاهرة وفور اتصالها ظهر السبت من هاتف خاص بها بأختها تم تحديد موقعها بالقاهرة وتشكيل مأمورية برئاسة المقدم أحمد طاهر مفتش إدارة البحث ببورسعيد للتوجه إلى القاهرة لإحضارها بمرافقة أحد أهلها.
وقال اللواء سامي الروبي، مدير أمن بورسعيد، إن البلاغ لم يكن له أساس من الصحة بالإضافة إلى أنه أدى إلى إثارة البلبلة في الشارع البورسعيدي مؤكداً أنه لا يوجد أي محضر محرر أو بلاغ للنيابة العامة يفيد باختطاف سيدة أو فتاة وأن جهود إدارة البحث استطاعت أن تحل اللغز خلال 24 ساعة لإعادة الهدوء للشارع البورسعيدي وبهذه التفاصيل يسدل الستار على قضية أثارت مشاعر جموع أهالي بورسعيد.

3
المزيد

تظاهر المئات من أهالي بورسعيد أمام مديرية أمن بورسعيد - لارتفاع عمليات اختطاف المواطنين


بورسعيد – محمد الغزاوي
شهدت بورسعيد ليلية عاصفة بعد أن خرج المواطنين منتصف الليل للتظاهر أمام مديرية أمن بورسعيد اعتراض على عمليات الخطف المنظم التي تمت في المدينة على مدار 48 ساعة الماضية و التي بدأت باختطاف سيارة ( B M W ) بسائقها و العثور على السيارة بطريق بورسعيد الدائري واختفاء السائق أعقبها بساعات اختطاف شقيق اللاعب محمد شوقي و ابن عمته من أسفل منزلهم أثناء تواجدهم في سيارة الأول ماركة ( ستروين ) ثم العثور على السيارة بجوار طريق الحراسات المطل على بحيرة المنزلة ثم اختطاف مواطنين أثناء جلوسهم بأحد المقاهي بدائرة حي المناخ لتنتهي منتصف ليل الأمس ببلاغ احد الأشخاص يفيد أنه بعد نزوله من سيارته ماركة ماتسوبيشى لانسر فضي 62064 منطقه حرة بتقاطع صلاح سالم والنهضة لشراء بعض المستلزمات  تارك زوجته في السيارة عندما عاد لم يجدها وموبايلها مغلق وانه يشك انها اختطفت ورغم تأكيد المارة بأنهم لم يشاهدوا أو يسمعوا أي استغاثة من امرأة إلا أن الأهالي تدافعوا للتظاهر أمام مديرية امن بورسعيد اعتراضاً على تلك الأحداث التي تشهدها المحافظة من انفلات أمني .
وبعد لقاء أهل السيدة المخطوفة مع مدير الأمن في وجود بعض من عقلاء المحافظة توجهت جموع حاشده من المواطنين الشرفاء بكافة طوائفه إلي منطقه الجرابعة بتوجيه من الحاكم العسكري ومدير الأمن
حيث وردت أنباء بان اغلبيه الخاطفين متواجدين بهذه المنطقة
وقد قامت مجموعه من حكماء أهالي بورسعيد بالتفاوض مع العناصر الإجرامية وإعطائهم فرصة لإرجاع المخطوفين حتى مساء اليوم
أعقبها قاموا بالعودة إلي بورسعيد
واستمر اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد في متابعة التطورات من خلال غرفة العمليات المنعقدة من القوات المسلحة و مديرية امن بورسعيد بكافة قياداتهم المتواجدة للعمل في نطاق المحافظة مطالب التعامل مع الوضع بأسرع ما يمكن مع كل الحرص و الحذر لتأمين أرواح الأبرياء المخطوفين وإعادتهم إلى أهلهم سالمين .

3
المزيد

السبت، 3 ديسمبر 2011

مباحث بورسعيد تستعيد سيارة بعد سرقتها - ومازال البحث جارى عن قائدها المخطوف


بورسعيد – محمد الغزاوي
تمكنت إدارة البحث الجنائي ببورسعيد برئاسة العميد مصطفى الرزاز من استعادة سيارة ملاكي فارهة ماركة ( B M W ) بعد سرقتها مساء أمس و اختطاف قائدها .
وكان بلاغ قد ورد إلى اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد مساء أمس من أحد أصحاب الشركات الخاصة يفيد اختفاء إحدى سيارات الشركة ماركة ( B M W ) تحمل لوحات رقم ( ط ع ب 9252 ) على طريق بورسعيد الإسماعيلية السريع أثناء توجهها في السابعة مساءا لإحضاره من المطار فور وصوله إلى مطار القاهرة عائد من الخارج وانه فقد الاتصال بسائقها قرابة الساعة الثامنة مساءا مما يثير جو من الريبة و الشكوك حول الواقعة خاصة وان السائق لم يصل إلى المطار .
وعلى الفور أمر الروبي بتشكيل فريق بحث للتحري عن الواقعة برئاسة المقدم هاني الشافعي رئيس مباحث الزهور محل سكن السائق و الذي أكد له صاحب الشركة بأنه تلقى اتصال هاتفي من الخاطفين يفيد أنهم يطلبون مبلغ كبير كفدية للسائق و السيارة وما تم التحصل عليه من داخل السيارة من أوراق ومستندات .
ومن خلال البحث و التحري تمكن الرائد محمد شتا و النقيب شادي فراج من العثور على السيارة المخطوفة على الطريق بمنزل احد الكباري القريبة من بحيرة المنزلة ولم يتواجد بداخلها احد حال العثور عليها وبالفحص و المعاينة الظاهرية تبين انفجار الإطار الخلفي للسيارة نتيجة تعرضه لطلق ناري ووجود إصابات بجسم السيارة من جهة اليمين نتيجة احتكاكها بجسم صلب فتحرر محضر بالواقعة وتم التحفظ على السيارة بقسم الزهور بعد رفعها من الطريق السريع إلى دائرة القسم .
هذا ومازالت جهود البحث جارية بشكل مكثف للتوصل إلى مكان احتجاز السائق و القبض على الجناه وأكدت زوجة المختطف بأنها قد تلقت اتصال هاتفي من زوجها صباح اليوم طالبها فيه بأن تهتم بأولادهما وهو في حالة انهيار انقطع بعدها الاتصال مباشرة .

3
المزيد

تظاهر العشرات تضررا من أبراج محمول موبينيل ببورسعيد - و المحافظ يوقف الأعمال


بورسعيد – محمد الغزاوى
تظاهر ظهر أمس عقب صلاة الجمعة مباشرة بحي الزهور ببورسعيد مجموعة لإعلان تضررهم من أبراج شركة للمحمول والتي تم وضعها أمام مساكنهم .
وكان العشرات من سكان عمر بن عبد العزيز خرجوا للتظاهر عقب صلاة الجمعة من مسجد المعز متجهين إلى موقع أبراج المحمول بشريط الحراسات المطل على بحيرة المنزلة و المواجه لمساكن عمر بن عبد العزيز تابعة لشركة موبنييل محاولين هدم ما وضعته الشركة إلا أن التدخل السريع من اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد بوقف الأعمال أنقذ الموقف من حدوث صدامات بين الأهالي ومسئولي امن الموقع .
وكان اللواء كمال جاد الرب مساعد مدير أمن بورسعيد قد وصل إلى موقع تجمهر الأهالي وابلغهم بقرار المحافظ و اختيار ممثلين منهم لتحرير محضر بالواقعة وإبلاغ الحي بوقف القرار الصادر من المحافظ .
والقصة كما يرويها الأهالي تفيد بأن مندوبي الشركة حضروا لهم منذ 5 أشهر وطالبوهم بالتعاون معهم لإجراء تجارب من خلال وضع 4 أبراج بطول الشريط الساحلي للبحيرة المواجه لمساكنهم للتجارب شريطة أن تكون تلك الأبراج على قواعد لسيارات نقل متنقلة إلا أنهم فوجئوا صباح أمس بوجود بنايات من الطوب الأحمر أقيمت مساء أول أمس وبداخلها أبراج تعد لتركيب رؤوس البث عليها وهو ما أثارهم خوفا منهم على صحتهم وصحة أبنائهم .
هذا وقد فجر مسئولي الشركة مفاجأة بأنهم قد حصلوا على التصاريح اللازمة لإنشاء تلك الأبراج وقدم صور ضوئية من تلك التصاريح
ومن جانبه أكد كامل أبو زهرة رئيس حي الزهور بأنه قام بعرض الموضوع المقدم على الشئون القانونية مرتين متتاليتين موضح رؤية الحي وموقفه إلا أن قرار الإدارة القانونية بالمحافظة جاء بقرار التنفيذ لصالح الشركة وهو مالا يستطيع عدم تنفيذه لأنه صادر من السلطة الأعلى .
وفى اتصال هاتفي باللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد للوقوف على القضية أكد انه قد اصدر قرار فوري بوقف الأعمال وإحالة الموضوع للتحقيقات فورا للوقوف على تداعياته .
كما تم تحرير محضر بقسم شرطة الزهور بالواقعة وتم إخطار مسئول امن الشركة بقرار الوقف وإبلاغ مسئولي الشركة بالقرار الصادر من المحافظ

3
المزيد

تفاصيل إحباط محاولة تهريب مليون 280 ألف قرص مخدر ، و 28 ألف مطواة بميناء بورسعيد


كتب : احمد عوض – محمد الغزاوي
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع مباحث  المواني ببورسعيد بعد  تقنين الإجراءات من ضبط حاوية قادمة إلى ميناء بورسعيد البحري من إحدى الدول العربية تحوى بداخلها مكانس كهربائية وشاشات LCD وتحوى كميات كبيرة من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية .. وبفتح الحاوية بمعرفة مفتشي جمارك بورسعيد و إدارة التهرب الجمركي حيث عثر بداخلها على عدد 34 كرتونة كبيرة الحجم من العقاقير المخدرة حيث بلغ إجمالي عدد الأقراص المضبوطة عدد 1280000 قرص من العقاقير المخدرة ، وضبط عدد 24 كرتونة كبيرة الحجم بداخلها عدد 28684 قطعة سلاح أبيض عبارة عن " مطواه " .. حيث سبق وأن أكدت التحريات قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير باستيراد رسالة تحوى كمية كبيرة من الأقراص المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق


3
المزيد

مسلحون يختطفون شقيق اللاعب محمد شوقي ببورسعيد


كتب : محمد الغزاوي
ورد بلاغ إلى اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد بقيام مسلحون باختطاف أيمن شوقي شقيق اللاعب محمد شوقي لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر من مساكن الرحاب بحي الضواحي أثناء قيادته لسيارته الستروين هو وابن عمه ويدعى كريم بكير .
وعلى الفور أمر بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد مصطفى الرزاز للتحري عن الواقعة وضبط الجناة و استعادة المختطفون .
وأكد شهود العيان أن المختطفين كانوا يستقلون سيارة ربع نقل فاستر بيضاء اللون بصندوق ذهبي ويحملون رشاشات وغادروا المنطقة مع من اختطفوهم و السيارة الستروين تحت تهديد السلاح .
وجاءت تحريات الرائد احمد عادل معاون مباحث الضواحي أن هناك نزاع على قطعة ارض غرب بورسعيد بقرية الجرابعة مملوكة للاعب محمد شوقي يشتبه أن تكون عملية الخطف جاءت كنوع من الضغط عليه للتنازل عنها .
وقد تمكن المقدم محمد صبح رئيس مباحث الضواحي من العثور على السيارة الستروين بطريق الحراسات المطل على بحيرة المنزلة خالية ممن فيها وهو ما يؤكد أن المختطفون اتجهوا بمن خطفوهم إلى داخل بحيرة المنزلة ومازالت جهود البحث جارية للوصول إليهم بأسرع وقت .

3
المزيد

الجمعة، 2 ديسمبر 2011

حرس الحدود يتمكنون من ضبط سيارتين ببورسعيد - في سلسة السيارات المهربة


في إطار إحكام السيطرة الأمنية على مداخل ومخارج بورسعيد من خلال التواجد الأمني المكثف للقوات المسلحة ورجال حرس الحدود تمكن طاقم مشترك بين قوات حرس الحدود ومكتب مخابرات حرس الحدود ببورسعيد
من ضبط سيارة ستكشف خلال الأيام القادمة عن أسرار خطيرة خاصة بعد أن عثر أثناء تفتيشها على سى دى لصور وفيديوهات لأثار فرعونية تم تحريزه مع المحضر المحرر
هذا وقد أشارت التحريات المبدئية للسيارة المضبوطة انه تم سرقتها بالإكراه وكانت القوة قد اشتبهت في سيارة سوداء اللون ( ماركة ) فولكس موديل ( جيتا ) تحمل لوحات معدنية رقم ( ط أ و 1743 ) وذلك بمنطقة شرق بورسعيد أمام معدية التفريعة قدم سائقها رخصة لنفس الأرقام الموضوعة على السيارة غير أنها غير مطابقة للموديل وإنما لسيارة موديل 128 ماركت فيات يرجع سنة صنعها إلى 1973 فتم ضبط السائق و الذي تبين انه يدعى محمد حسن حمدي الحارونى يحمل بطاقة رقم قومي 28712210103614 العريش قسم ثالث شمال سيناء وبتفتيش السيارة تبين أن بداخلها صورة لرخصة تسيير سيارة ملاكى رقم ( ا ج ق 124 ) باسم نورهان طلعت مصطفى وعدد 2 فاتورة إصلاح و عدد 2 أمر تشغيل بنفس البيانات وبطاقة تحمل اسم ماهر محمد محمود ودفتر صندوق توفير بنفس الاسم بالإضافة الى سى دى منسوخ عليه فيديوهات وصور لقطع أثرية فرعونية .
وبعرض صورة رخصة السيارة التي تحمل اسم نورهان على إدارة المرور ببورسعيد تبين أنها هي فعلا للسيارة المضبوطة وإنها مالكتها الأصلية وانه قد تم سرقتها منها بشكل أو بأخر تم تحرير المحضر برقم 38/ 2011 في 30 /11 / 2011 بمكتب مخابرات حرس الحدود و رقم 172 / 2011 بقسم شرطة شرق التفريعة .
كما تمكن طاقم التفتيش من ضبط سيارة ربع نقل بيضاء في طريقها من بورفؤاد إلى شرق التفريعة تحمل لوحات معدنية رقم ( 151714  ) نقل الشرقية بعد أن فر سائقها فور نزوله من المعدية تاركها وهرب بسيارة أخرى مجهولة على الطريق المقابل وبتفتيش السيارة عثر بها على البطاقة الشخصية باسم محمد سمير عبد الله رقم ( 28707101300511 ) مركز الحسنية كما تم العثور على رخصة تسيير سيارة نقل بنفس اللوحات و بالمعاينة تلاحظ اختلاف مواصفات السيارة عما جاء بالرخصة التي تم العثور عليها فيما عدا أرقام اللوحات وبعرض السيارة على مرور بورسعيد أفاد أن الأرقام تختلف في رقم الموتور و الشاسيه لرخصة التسيير كما وجد ان السيارة عليها لوحات محلية وسنة صنع السيارة 2008 وليس 2010 و بها دمغة غير معلومة المصدر فتحرر لها المحضر 37/2011 بحرس الحدود و 169/2011 قسم شرطة شرق التفريعة.
3
المزيد

الخميس، 1 ديسمبر 2011

بالفيديو - إعلان نتيجة الانتخابات في بورسعيد

فيديو إعلان نتيجة الانتخابات في بورسعيد
في سعادة عارمة من حزب الحرية والعدالة
ومناصريه

3
المزيد

6.2% ارتفاعاً في أسعار الذهب المحلية خلال نوفمبر


سجلت أسعار الذهب المحلية - gold - ارتفاعاً خلال شهر نوفمبر المنقضي بنسبة 6.2%، حيث بلغ سعر الجرام عيار 21 حوالي 293.1 جنيهاً، مقابل 275.9 جنيهاً في أكتوبر الماضي، في حين سجلت أسعاره 220.4 جنيهاً في نوفمبر من العام الماضي، بنسبة زيادة سنوية قدرها 33%.

وأكدت مؤشرات التقرير الشهري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن الجنيه الذهب سجل سعره 2331.2 جنيهاً في نوفمبر الماضي، مقابل 2207 جنيها في أكتوبر، بنسبة زيادة شهرية قدرها 5.6%، في حين بلغ سعره 1763.2 جنيها في نوفمبر من العام الماضي، بنسبة زيادة سنوية قدرها 32.2%.

وسجل الجرام عيار 18 حوالي 251.1 جنيهاً في نوفمبر الماضي، مقابل 236.4 جنيهاً في أكتوبر الماضي، بنسبة زيادة شهرية قدرها 6.3%، في حين سجل سعره 188.9 جنيهاً في نوفمبر من العام الماضي، بنسبة زيادة سنوية قدرها 33%.
3
المزيد

الإعادة على مقعد العمال بين فرغلي و فودة و د. أكرم الشاعر يكتسح جورج إسحاق في بورسعيد

http://egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/30_11_11_11_21_13.jpg
كتب : محمد الغزاوي
أعلن المستشار نبيل حسنين رئيس اللجنة العامة للفردي ببورسعيد نتائج فرز اللجان على مقعدي الفردي بعد التأكيد على أن هذه النتائج غير نهائية انتظارا لضم أصوات الناخبين من الخارج.

حيث اعتلى د.أكرم الشاعر مرشح حزب الحرية والعدالة مقعد الفردي فئات بعدد 146001 بعد تجاوزه نسبة 50% من إجمالي الأصوات الصحيحة وعددها 285925 من إجمالي 303447 صوت، أما على مقعد الفردي عمال فسوف تتم الإعادة بين البدري فرغلي مرشح حزب التجمع وعلى فودة مرشح حزب النور بعد عدم اجتيازهم نسبة 50% من الحضور، أو تغلب احدهما بعد ضم أصوات الناخبين من الخارج، كما خرج آلاف من أعضاء حزب الحرية والعدالة في مسيرة كبيرة للاحتفال بما أطلقوا عليه النصر بحصولهم على مقعد في القائمة ومقعد فردى
3
المزيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...