الأحد، 25 مارس 2012

موقع عالم القرآن الكريم


تم إضافة موقع جديد في أعلى الموقع
متخصص في القرآن الكريم
من تحفيظ وتلاوة وتفسير وقراءة 
والكثير من الخدمات في موقع واحد
3
المزيد

أحدث عروض الإنترنت من بورسعيد تكنولوجي



إخواني الإعزاء زوار بورسعيد تكنولوجي أقدم لكم

أحدث عروض الإنترنت في بورسعيد

الآن احصل على شهر مجاناً وراوتر مجاناً واشتراك مجاني في خدمة صيانة أون لاين ( ظبط جهازك عن طريق الإنترنت )
وكمان النت دليفاري
يعني هنجيلك لحد عندك بس اتصل

لا تتردد واحجز خطك الآن قبل إنتهاء العرض

للإستعلام
 
محمد السعيد
01223255405

3
المزيد

قرار من الجنزوري بإعادة محافظ بورسعيد إلى عمله


المصدر: بوابة الأهرام
أصدر د. كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإعادة محافظ اللواء محمد عبدالله إلى عمله بعد وقفه عن العمل في أعقاب الأحداث الدامية التي شهدها استاد بورسعيد خلال مباراة الأهلى والمصري، والتي راح ضحيتها أكثر من 70 من مشجعي ألتراس الأهلي.
وجاء القرار الذي كانت قد أشارت إليه بوابة الأهرام بعد أن خلت قائمة إحالة المتهمين التي أصدرها النائب العام من اسمه.
وكان قرار الوقف عن العمل الذي أصدره الجنزوري في بيان أمام مجلس الشعب حول الأحداث قد شمل مدير أمن بورسعيد ورئيس المباحث ورئيس استاد بورسعيد.
3
المزيد

السبت، 24 مارس 2012

الفنان عادل أمام يصدم شاب وطفلة بسيارته

http://www.saloonati.com/contents/newsm/2895.jpg 

الفنان عادل أمام يصدم شاب وطفلة بسيارته في شارع 23 يوليو ببورسعيد حيث أن الفنان عادل امام متواجد فى بورسعيد لتصوير مسلسله الجديد "فرقة ناجي عطا الله" واثناء مروره بسيارته بشارع 23 يوليو صادف وجود جنازة القتيل بلال محفوظ فارتبك السائق وحاول الهرب من الزحام فصدم شاب مما دفع الأهالي إلي الهجوم على السيارة دون أن يعلموا من بداخلها ، الأمر الذي دفع الفنان عادل إمام إلي النزول من السيارة ومصافحة الأهالي وتقديم واجب العزاء لهم في فقيد بورسعيد.
3
المزيد

بلال محفوظ 13 عاما أول الضحايا والإصابات ترتفع لـ 60 إصابة

 

المصدر: أنصار بورسعيد
لقى طفل عمره 13 عاماً ويدعى بلال ممدوح محفوظ مصرعه بطلق نارى فى الظهر فى أحداث بورسعيد، وتم نقله لمستشفى بورسعيد العام ولقى حتفه فور وصوله، فيما ارتفعت أعداد المصابين إلى 60 حالة، بين إصابات بطلقات نارية وحالات اختناق، وتم نقلهم إلى مستشفيات بورسعيد العام وعمر بن الخطاب الخاصة لتلقى العلاج اللازم.

وتكثف قوات الأمن حالياً من إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، وتم تسيير الخلفية الملاصقة بالأسوار الحديدية للترسانة البحرية، بعدما استطاع المئات من مشجعى النادى المصرى البورسعيدى من اختراق الحاجز الأمنى أمام المقر الإدارى لهيئة قناة السويس وتراجع الأمن داخل سور المبنى ، حيث قام بإطلاق الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
3
المزيد

شوبير: أنباء بالتراجع عن عقوبات بورسعيد.. وإحالة الملف للفيفا

المصدر: بورسعيد اليوم
قال  أحمد شوبير، إن اتحاد الكرة، برئاسة أنور صالح، يفكر فى التراجع عن العقوبات التى وقعها على النادى المصرى.

وأضاف شوبير فى برنامجه "الكورة مع شوبير"، على قناة مودرن كورة، أن قرار التراجع الذى يدرسة اتحاد الكرة، جاء بعد تصاعد الأحداث فى بورسعيد، التى نتج عنها مقتل طفل وإصابة حوالى 55 شخصاً، وأنه سيتم إحالة الملف بالكامل للفيفا.
3
المزيد

آلاف المحتجين يقطعون الطرق المؤدية للمنطقة العامة للاستثمار وميناء بورسعيد

 
المصدر: الشروق
قام محتجون اليوم السبت ، بإغلاق الطرق المؤدية إلى مصانع المنطقة العامة للاستثمار بمحافظة بورسعيد ، والتي تضم 100 مصنع ويعمل بها ما يقرب من 25 ألف عامل ، منهم ثمانية آلاف من الوافدين من محافظات مجاورة.

كما تم إغلاق جميع أبواب ميناء بورسعيد، حيث أقام المتظاهرون حواجز على الطرق السريعة على مداخل ومخارج المحافظة من جهة منفذ الرسوة جنوب بورسعيد ، فيما قاموا بمنع أتوبيسات عمال المصانع العاملة بمنطقة الاستثمار ، ومنعوا السيارات الوافدة من طريق دمياط الدولي من دخول المحافظة ، حيث كانت متجهة إلى مصانع البترول والغاز الطبيعي.

يأتي ذلك احتجاجا على القرار الصادر مساء أمس الجمعة والذي يقضي بإغلاق استاد بورسعيد لمدة 3 سنوات واستبعاد النادي المصري للموسمين القادمين ، على خلفية الأحداث التي شهدها الاستاد عقب مباراة جمعت النادي المصري والأهلي


3
المزيد

احتراق سفينة المخدرات مساء أمس

 
المصدر: صفحة المعدية على الفيس بوك
احترقت سفينة جانحة في المجرى الملاحي مساء أمس هذه السفينة تم التحفظ عليها منذ ما يقرب من عشرون عام بسبب العثور على شحنة مخدرات بداخلها وكان معها سفينه اخرى ولكنها نجحت فى الهرب فقررت الحكومه اخلاء السفينه من طاقمها ووضعها فى مكان بعيد عن الجميع ويصعب الوصول اليه وتم تفريغها من الوقود حتى لا تتحرك من مكانها ومنذ ذلك الوقت لم يصعد عليها اى احد إلا الصيادين الذين اعتبروها حجرة نوم لهم

3
المزيد

سقوط أول ضحايا أزمة البنزين فى 2012


المصدر (الشروق)
استمرت أزمة البنزين الطاحنة تفرض نفسها على مصر، ولقى شاب مصرعه وأصيب آخر برصاص أطلقه صاحب محطة وقود فى قرية نواج بمحافظة الغربية، بعد مشاجرة بينهما بسبب اختفاء السولار.

وتمكنت الشرطة من القبض على صاحب المحطة، جمعة خيشة عمر، بعد ساعات قليلة من الحادث، وذكرت تحرياتها أنه تشاجر مع جودة إبراهيم ضبش، 36 عاما، من قرية دمشيت مركز طنطا، بسبب اختفاء البنزين، فأخرج صاحب المحطة مسدسا وأطلق عدة أعيرة نارية أصابت الآخر فى بطنه، ليلقى مصرعه فى الحال، بينما أصيب آخر، يدعى عبدالعال محمد.

وخرج أهالى الضحية غاضبين، وقطعوا الطريق وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات، وتدخلت فرق من الأمن المركزى والشرطة العسكرية، وتدخل بعض نواب الشعب والشورى، وانتقل مدير الأمن والحاكم العسكرى، فى محاولة لفتح الطريق الذى أصيب بالشلل التام.

وفى مدينة الفيوم، أصيب اثنان فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء، وتعرض عامل بالمحطة للإغماء نتيجة تكدس المواطنين على ماكينات البنزين، وقال أصحاب محطات إنهم اتصلوا بالشرطة العسكرية للسيطرة على الأمور، لكن دون استجابة.

وشوهد العشرات يبيعون البنزين فى جراكن أمام محطات الوقود بالفيوم، بأسعار مضاعفة، دون رقابة، وهو المشهد الذى تكرر فى دمياط، حيث يباع السولار علنا فى شارع عزبة اللحم، على بعد أمتار من مركز الشرطة، ومنطقة الإسعاف.

وأصيب الطريق الزراعى بين محافظات الدلتا بشلل تام، بسبب طوابير السيارات أمام محطات الوقود، وخاصة عند منطقة قليوب، وتحولت المسافة بينها وبين مدخل القاهرة إلى رحلة من العذاب، يقطعها المسافرون فى ساعات طويلة.

وقال وكيل وزارة التموين بالقليوبية، فكرى قورة، ان المحافظة لها وضع خاص فى أزمة البنزين والسولار، حيث تمر بها سيارات 11 محافظة، وهو ما يتسبب فى تكدس السيارات التى تأخذ من حصة المحافظة دون وجه حق.

وشهدت محافظة المنيا 12 مشاجرة فى يوم واحد بسبب أزمة الوقود، أصيب خلالها 6 مواطنين، وازدحمت طوابير السيارات على مداخل محطات الوقود لأكثر من كيلومترين، فى الوقت الذى وصل فيه سعر صفيحة السولار إلى 60 جنيها فى السوق السوداء، رغم أن سعرها الحقيقى لا يتعدى 23 جنيها داخل محطات الوقود، كما امتدت الازمة للمخابز التى لم تجد حصتها من السولار.

وقد وقعت مشاجرة مسلحة بين قريتين بسبب أسبقية التمويل بمركز سمالوط أسفرت عن إصابة 6 من اهالى القريتين وهما قريتا كفر المدارو والصالحية.
 
واعترف وكيل وزارة التموين بالمنيا، عزت حمزة، بالمشكلة، مؤكدا أن الكميات المدفوعة من البنزين والسولار لا تكفى احتياجات المستهلكين خاصة مع دخول موسم حصاد القمح وحرث الأرض.

وأضرب نحو 25 سائقا فى أشمون، بالمنوفية، عن العمل بموقف قرية طهواى بمدينة أشمون وامتنعوا عن تحميل الركاب بسبب نقص السولار مطالبين بزيادة الأجرة وتوفير كميات إضافية بمحطات الوقود.

وطالب المضربون، المحافظ، أشرف هلال، بالتدخل لحل الأزمة وتوفير سلعة السولار ومحاربة المحتكرين لها.
 
وفى المنوفية أيضا، حطم مجهولان محطة وقود، وكسرا ماكينات السولار، بسبب الزحام الشديد حولها.

وأضرب العشرات من سائقى البحيرة عن العمل احتجاجا على اختفاء الوقود، فيما شهدت الطرق الرئيسية والسريعة زحاما شديدا بسبب طوابير السيارات أمام محطات البنزين، وسط مشاجرات لا تتوقف.

وضبطت مديرية التموين بالبحيرة 21 ألف لتر من البنزين 80 والسولار قبل بيعها فى السوق السوداء، كما أحبطت جمارك بورسعيد محاولة تهريب 16 حاوية بها 400 طن بنزين إلى سوريا.

وقال مصدر أمنى مسئول ببورسعيد إن انبعاث رائحة البنزين من الحاويات شكك رجال مكافحة التهريب فى الشحنات.

كما ضبطت مباحث التموين بالقاهره 4 آلاف لتر بنزين داخل محطتين بمصر القديمة والساحل وألقت القبض على العاملين بهما بتهمة بيع الوقود بأسعار أعلى من الحقيقى.

وخلال زيارته لأسيوط، أرجع وزير التموين، جودة عبدالخالق، أزمة البنزين والسولار وأسطوانات الغاز إلى «الانفلات الأمنى والأخلاقى الذى تعيش فيه البلاد منذ الثورة»، موضحا أن وزارة التموين لا تستطيع وحدها مواجهة الأزمات والمشاكل التى تعانى منها البلاد.

وأضاف الوزير أن الوزارة ستبدأ من أول مايو المقبل بتطبيق مشروع اسطوانات الغاز بالبطاقات على الاسر الكبيرة والصغيرة وذلك لتقنين اوضاع الغاز والسيطرة على السوق السوداء التى يسيطر عليها اصحاب المستودعات، حسب قوله.
3
المزيد

القوات البحرية ترفع حالة الاستعداد القصوى ببورسعيد

 

كتب محمد الغزاوي
أعلنت القوات البحرية رفع حالة الاستعداد القصوى ببورسعيد، وتم استدعاء أفراد الأمن بشركة بورسعيد لتداول الحاويات وبعض الوناشين لغلق أبواب الميناء بالحاويات.

وفي السياق نفسه أكد الحاكم العسكري عدم وقف إطلاق النار تجاه كل من يحاول تسلق الأسوار واقتحام مبنى الهيئة، وما زالت سيارات الإسعافتنقل المصابين إلى مستشفيات بورسعيد المختلفة وسط حالة الاستعدادات القصوى داخل المستشفيات في ظل حالة من الاحتقان الشديد بين العاملين.

وما زالت حالات الكر والفر مستمرة بين المتظاهرين وقوات الأمن أمام مبنى الإرشاد بهيئة قناة السويس.
3
المزيد

الحاكم العسكري ببورسعيد يعلن مبادرة للتهدئة

كتب محمد الغزاوي
أعلن اللواء عادل الغضبان الحاكم العسكري بمحافظة بورسعيد عن مبادرةلوقف إطلاق النار لمدة ساعة بعد تدخل العقلاء في محاولة لسحب المتظاهرين من أمام مبنى الإرشاد بهيئة قناة السويس، منعًا لسقوط ضحايا جدد.

وأكد مصدر عسكري أن هناك طرفًا خارجيًا قام بإطلاق الأعيرة الخرطوشية والتي لا تستخدم في تسليح القوات المسلحة، مؤكدًا أن ما تم إطلاقه قنابل مسيلة للدموع.
3
المزيد

إصابات بطلقات نارية فى صفوف جماهير المصرى وأحدها بحال الخطر


المصدر: أنصار بورسعيد
أعلنت مستشفى بورسعيد العام عن استقبال 19 حالة إصابة من مشجعى النادى المصرى، خلال الاشتباكات التى دارت بين المتظاهرين من أنصار النادى وقوات الأمن المكلفة بتأمين المبنى الإدارى لقناة السويس.

واستقبلت المستشفى 3 مصابين بطلق نارى فى الفخذ والقدم وآخر فى العمود الفقرى، وهو فى حالة خطيرة، وتم نقله للعناية المركزة لتلقى الرعاية اللازمة، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح فى الرأس، بينما أصيب 13 شخصا بحالات اختناق، ويتابع الفريق الطبى بالمستشفى الحالة الصحية للمصابين.
3
المزيد

ألتراس جرين إيجلز يتبرأ من الإشتباكات أمام القبة

 

المصدر: أنصار بورسعيد

تبرأت مجموعة ألتراس جرين إيجلز التابعة للنادي المصري مما يحدث من اشتباكات في محيط هيئة قناة السويس بين متظاهرين وقوات من الجيش والشرطة.

ونشرت المجموعة بياناً عبر صفحتها الرسمية على موقع الفايس بوك أكدت فيه أنه لا علاقة لها بما يحدث في محيط المنطقة في الوقت الحالي.

واتهمت المجموعة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتسبب في الأحداث الواقعة حاليا في بورسعيد.

وجاء نص البيان كالتالي :

" لقد استطاع المجلس العسكرى ان ينصب المسرح ويجلس للفرجة فهنيئا لهم لقد استطاعوا احداث الفرقة وزرع الفتنة كانت مباراة بالنسبة لهم الكنز الغائب الذى يبحثون عنة منذ بداية الثورة ولم يجدوة الا فى ارض بورسعيد وكانت افضل أرض خصبة للفتن .....

لقد اختلط الحابل بالنابل والجميع يتكلم ولا يترك وقت للصمت لرؤية الواقع
فالتذهب الكرة للجحيم اذا كان الجميع يتمسك بموقفة ولا نترك مجال للعقل ليتكلم ويترجم الى اين نحن ذاهبون ....

يحدث الان امور مريبة امام قبة قناة السويس من عدم وجود شرطة او جيش مع انها كانت متواجدة بالصباح....

لقد تأزم الموقف هناك ولقد اعلنا انسحابنا من امام استاد بورسعيد فو رؤيتنا لامور مريبة.

"لا حول ولا قوة إلا بالله " ".

 وكان عدد من جماهير النادي المصري قد حاول اقتحام مقر هيئة قناة السويس اعتراضا على قرارات اتحاد الكرة ضد ناديهم بسبب مجزرة بورسعيد إلا أن قوات الأمن المكلفة بحماية مبنى الهيئة قد تصدت لهم .

وقد وقعت عشرات الإصابات في صفوف الأمن والمتظاهرين بعد تصدي الأول لهم ومنعهم من الوصول إلى داخل المقر.

3
المزيد

درة يتقدم بطلب إحاطة وعاجل ودعوى بالمحكمة الرياضية ضد عقوبات المصرى

 

المصدر: أنصار بورسعيد
فى أول رد فعل على عقوبات اتحاد كرة قدم الصادرة اليوم ضد النادى المصرى البورسعيدى قال المهندس على درة نائب الحرية والعدالة عن بورسعيد أنه سيتقدم بطلب إحاطة عاجل لرئيس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن التعسف التعمد ضد النادى المصرى ، إضافةً إلى أنه سيقوم برفع دعوى عاجلة ضد هذه العقوبات أمام المحكمة الرياضية ، وسيتقدم بشكوى عاجلة إلى الإتحاد الدولى لكرة القدم ( الفيفا ) لرفع هذه العقوبات

وكان عدد من نواب بورسعيد قد عقد ظهراليوم الجمعه الموافق 23/3/2012 مؤتمر صحفياً لمناقشة أخر ما آل إليه الوضع في ملف مبارة بورسعيد بحضور كل من النواب علي درة  : الحرية والعدالة  ؛ محمد جاد : حزب الوفد ؛ البدري فرغلي

وكان أهم ما جاء علي لسان  المهندس : علي درة  "نائب الحرية والعدالة :
· مازلنا نمد أيدينا للجميع من أجل الصالح العام
· علي دره لاتحاد الكره : لستم وحدكم  حلقه في فلاه
· نطالب بإحالة ملف مباراة المصري للفيفا لعدم ثقتنا بإتحاد الكره
· سنتقدم ببلاغ للنائب العام عن حلقة الفتنة  أمهات الشهداء بقناة مودرن سبورت
· أين وزير الإعلام من الأنفلات الإعلامي المؤجج للفتن؟
· الخيارات كلها مطروحه في حالة  التعسف ضد المصري

3
المزيد

إيقاف المصري موسمين وأستاد بورسعيد 3 سنوات..وغرامات على الأهلي


المصدر: أنصار بورسعيد

قرر الإتحاد المصرى لكرة القدم تجميد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري موسمين مع حظر اللعب على استاد محافظة بورسعيد لمدة ثلاثة سنوات ، نتيجة للأحداث التي وقعت به.

وتقرر أن يعود المصري إلى الدوري الممتاز " القسم الأول " عقب تنفيذه للعقوبة مع سريان هذه العقوبة فقط على الفريق الأول لكرة القدم بالنادى المصرى.

وعوقب النادي الأهلي باللعب بدون جمهور لمدة أربعة مباريات بسبب اللافتات المسيئة وإشعال الألعاب النارية كما عوقب مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلي وحسام غالى قائد الفريق بالإيقاف لمدة اربعة مباريات أيضاً بسبب السلوك غير الرياضى تجاه الحكم.

وكان لقاء الأهلي والمصري في بورسعيد في الأول من شهر فبراير الماضي شهد وفاة 74 شخص - بحسب التقارير الرسمية - بالإضافة لمئات المصابين إثر التدافع الجماهيري والأعمال الإجرامية عقب نهاية المباراة.

وأبرز الموقع الرسمي للاتحاد المصري أن الجبلاية قررت حظر اللعب على استاد بورسعيد لمدة ثلاثة سنوات من تاريخ أصدار القرار.

ومن ثم، أصدر عقوبات على المصري طبقا للمادتين(12) و (28) من لائحة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي الفيفا، والمادة(25) من لائحة المسابقات التابعة للاتحاد المصري، استبعاد وحرمان المصري من المشاركة في أنشطة تابعة للاتحاد المصري.

وقررت الجبلاية عدم مساس حقوق فرق الشباب والناشئين والبراعم من المشاركة وذلك حفاظا على قاعدة الناشئين الرياضية مع التزام النادى المصرى بعقود لاعبيه.

وسيكون أول ظهور للمصرى في أنشطة الاتحاد بداية من مسابقة الدوري (القسم الاول) الموسم الرياضى 2013/2014، وذلك بعد تنفيذ العقوبة.

وبذلك يكون الاتحاد أوقف المصري لمدة موسمين 2012/2011 و 2012/2013.

وتقرر حرمان الأهلي من اللعب بدون جمهور أربع مباريات، وإيقاف البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أربع مباريات رسمية قدرها خمسة الاف جنيه لسوء السلوك الرياضى تجاه الحكم فهيم عمر.

وفي نفس السياق، تقرر إيقاف حسام غالى لاعب الفريق أربع مباريات رسمية مع غرامة قدرها خمسة الاف جنيه لسوء السلوك الرياضى تجاه الحكم.

 طالع نص قرارات الاتحاد المصرى لكرة القدم بشأن أحداث مباراة المصرى والاهلى
3
المزيد

توزيع منشور يدعو لطرد العمالة غير البورسعيدية ردا على تجميد المصري

 

المصدر: أنصار بورسعيد
تم صباح اليوم توزيع منشور لا يعلم مصدره على الجماهير البورسعيدية الغاضبة من قرارات الجبلاية ضد النادي المصري البورسعيدي والتي تم تسريبها لأحد البرامج التليفزيونية مساء أمس ’’قبل إعلانها اليوم ’’.

ذكر في هذا المنشور أن تاريخ صدور قرار تجميد النادى المصرى هو تاريخ طرد جميع العمالة غير البورسعيدية من المصانع والشركات العاملة فى بورسعيد وبخاصة فى نشاطى الغاز ومصانع الإستثمار.

وطالب المنشور العاملين من غير البورسعيديين فى هذه المشاريع بعدم دخول بورسعيد إبتداءا من الغد ,كما طالب شباب بورسعيد العاطل عن العمل بالإستعداد للحل محل العمالة الغير بورسعيدية.

كما طالب المنشور بإغلاق البرامج الرياضية المتسببة فى تلك الفتنة الكبرى وحالة العداء الشديدة لبورسعيد التى تسببوا فيها من خلال برمجهم خلال الشهرين الأخيرين.

وأخيرا طالب المنشور بإيقاف المحاكمات الجارية لواقعة الإستاد لحين القبض على أعضاء ألتراس الأهلى الذين صدرت قرارات من النيابة بالقبض عليهم ولم يتم تنفيذها حتىالآن ,بل أن بعضهم ظهر فى مظاهرات ألتراس الأهلى الأخيرة ممسكا بيافطة متحديا أن يستطيع أحد القبض عليه , كما طالب المنشور بأن تتم المحاكمات فى بورسعيد وهى المكان الذى وقعت فيه الأحداث.
 

3
المزيد

الجمعة، 23 مارس 2012

تعديل أرقام التليفون المحمول في مصر


الخميس آخر موعد لتغيير أرقام المحمول.. وبدء العمل بالترقيم الجديد فجر الجمعة
الموافق 23/3/2012

وعلى فكرة في أرقام متشابهة 015 في الثلاث شركات
لكن في بعدهم رقم كالتالي
موبينيل 0150 وفودافون 0151 واتصالات 0152 
3
المزيد

السبت، 10 مارس 2012

ضبط 1000 لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء ببورسعيد

 

ا.ش.ا
 تمكنت الأجهزة الأمنية ببورسعيد اليوم الجمعة من ضبط 1000 لتر سولار قبل بيعها فى السوق السوداء.
وكان اللواء سامح رضوان، مدير أمن بورسعيد، قد تلقى إخطارًا من مباحث التموين يفيد بضبط سيارة ربع نقل على الطريق الدائرى محملة بكمية من السولار المدعم بلغت 1000لتر قبل قيام سائقها ومرافقه ببيعها فى السوق السوداء.
تم تحرير المحضر اللازم واعترف المتهمان بتجميعهما الكمية من محطات تمويل السولار ببورسعيد بقصد الاتجار بها فى السوق السوداء، وجارٍ العرض على النيابة العامة.
3
المزيد

انتحار بحار هولندي ببورسعيد واحتواء أزمة بين قبطان وطاقم الإرشاد

 

كتب – محمد الغزاوى
ورد أخطار من طوارئ مديرية الصحة ببورسعيد إلى اللواء سامي الروبى مدير الأمن بوصول المدعو " جاكى جاكول " 35 سنة هولندي الجنسية جثة هامدة وبرقبته حبل .
وكان الإسعاف قد تلقى بلاغ من إدارة الحركة بهيئة قناة السويس بوصول أشارة من ربان احدي سفن الشحن التي ترفع علم الاتحاد الأوروبي , وتدعي " كاف هاربى " , يفيد انتحار أحد البحارة العاملين بالسفينة .
وعلى الفور أمر مدير الأمن بقيام شرطة موانئ بورسعيد , بفتح ملف التحقيق في البلاغ , وإجراء التحريات حول واقعة انتحار البحار الألماني الجنسية من عدمه , واتخاذ إجراءات إبلاغ سفارة بلاده بالقاهرة ,      
في الوقت نفسه احتوت إدارة هيئة ميناء بورسعيد وهيئة قناة السويس , المشادة الساخنة التي تطورت فيما بعد لخلافات كادت تتطور للتشابك بالأيدي , بين طاقم الارشاد وقبطان سفينة الشحن " لويد سينمار" قبل أن ترسوا فى بميناء شرق بورسعيد , ونجحت جهود احتواء الخلاف , والتصالح بين جميع أطراف المشكلة , واسكمال مهمة ارساء السفينة علي رصيف الميناء بنجاح .
3
المزيد

تدشين حملة أسبوع التسوق ببورسعيد من مقر الغرفة التجارية

 
كتب – محمد الغزاوى
شهدت بورسعيد اليوم تدشين حملة أسبوع التسوق من مقر الغرفة التجارية بالمحافظة من خلال مؤتمر صحفي حضره تامر القاضي المتحدث باسم اتحاد الثورة و النائب الوفدى محمد جاد عضو مجلس الشعب ومحمد حسنين أمين عام الغرفة التجارية وكان قد حضر تدشين الحملة لفيف من الإعلاميين بالقنوات الفضائية و الصحفيين .
وتحدث تامر القاضي خلال كلمته أن أسبوع التسوق في بورسعيد  سيبدأ من 15 إلي 22 مارس بحضور لفيف من السياسيين والنواب والرياضيين والإعلاميين والفنانين هو نوع من المشاركة الفعالة للاتحاد لفك الحصار عن بورسعيد وإعلان أن بورسعيد شعبا بريئة من أحداث الأربعاء الدامي .
وأضاف النائب محمد جاد عضو مجلس الشعب أن أسبوع التسوق جاء من خلال إيمان من كل أبناء مصر ودورها الريادي في رفع الاقتصاد المصري كونها تتمتع بموقع متفرد بين سائر المحافظات وتعدد أوجه الأنشطة بها مابين تجارى و سياحي و ملاحي وصناعي فكان توحد كل محافظات مصر على الفكرة .
وعن الترتيبات تحدث محمد حسنين أمين عام الغرفة ليبين ان الحدث سيشهد خصومات متعددة في المطاعم و الفنادق و المحلات التجارية يستفيد منها زوار بورسعيد بالإضافة إلى أهالها وانه سيتم تسليم بوستر المشاركة لجميع المحلات و الفنادق منوه ان المنشأة المشاركة ستلتزم بالإعلان عن التخفيضات و المزايا و العروض بمكان واضح وظاهر بالمنشأة .
وعقب المؤتمر قام الوفد الاعلامى بجولة في أنحاء المحافظة لتفقد القرى السياحية و الفنادق المشاركة و المطاعم و المحلات انتهت بالترتيب لحضور فاعليات أول وفد سيشارك في الحملة 15 مارس القادم .
يذكر أن الحملة قد تم تدشينها بالقاهرة منذ عدة أيام من أحد المواقع  الالكترونية بمبادرة أطلقها الشيخ محمد حسان فى حضور النائبين مصطفى بكرى ومحمد جاد و اتحاد الشباب الثورة المصرية.
3
المزيد

حركة " نحن هنا الأدبية " تستنكر رفع علم إسرائيل في بورسعيد

 

كتب – محمد الغزاوى
 صرح الاديب قاسم عليوة أن حركة " نحن هنا الأدبية " اصدرت بيان استنكار عن علم إسرائيل الذى رفع وأحرق فى مظاهرات بورسعيد جاء فيه تستنكر حركة (نحن هنا) الأدبية المصرية قيام بعض الأفراد برفع العلم الإسرائيلى أثناء المظاهرات التى طافت بمحافظة بورسعيد اليوم الجمعة 9 مارس 2012م. أياً كانت أسباب ودوافع من رفعوا هذا العلم. ومع هذا الاستنكار تشكر الحركة للجماهير الغفيرة التى اشتركت فى المظاهرة موقفها الوطنى المدافع عن شخصية المدينة ومصريتها وسمعتها الوطنية بشجبها لهذا التصرف من قلة أهاجتها الحملات الإعلامية الشرسة ضد المحافظة، والتهديدات بهبوط النادى المصرى إلى الدرجة الثانية، بالإضافة إلى القبض على عدد من ذويهم، ممن يرونهم أبرياء، وإعادة القبض على من أعلن أنه قد أفرج عنهم، فى حين أن المدبرين الأصليين طلقاء لم تقترب منهم قبضة العدالة، ولم تمسهم يد القانون .

إن رفع العلم الإسرائيلى فى مدينة البسالة والنضال هو عمل مدان، إن دل على شىء فإنما يدل على ضحالة وعى من قاموا برفعه، واستجابتهم السريعة لمشاعر الغضب حيال ما يواجهونه يومياً عقب أحداث الأول من فبراير الدامية من ضغوط، فلو كانوا يتمتعون بوعى عميق لأدركوا أنهم بفعلتهم هذه إنما يسكبون الزيت على النيران التى  أشعلها مفجرو الفتن، ممن لا يريدون الخير لمدينتهم بورسعيد ولوطنهم الأكبر مصر، لكنهم والحمد لله أفراد قلائل، وفعلتهم هذه هى دليل إدانة للجهات المعنية بالثقافة والإعلام الرياضيين التى لم تعتن بزرع القيم الرياضية الأصيلة فى البيئة الشعبية المصرية، وزكت بدلاً منها روح التناحر والفرقة والتعصب.

وتستنكر الحركة تركيز الإعلام الرياضى المغرض - وليس كل الإعلام الرياضى مغرضاً ـ على واقعة رفع هذا العلم المشين، وإغفال واقعة حرقه فى ذات المظاهرة.

وتطالب الحركة السلطات السياسية والثقافية والإعلامية بالتحرك لتحمل مسئولياتها، واحتواء الأوضاع المتفجرة فى المدينة  ومصر كلها بأساليب علمية وعملية سليمة، كما تطالب بالإسراع بتعيين محافظ لبورسعيد من أبنائها، على أن يكون من ذوى الخبرات السياسية والإدارية، المشهورين بالحيدة والنزاهة ونظافة اليد، عسى أن تخمد نيران هذه الفتنة.
3
المزيد

بالصور حرق علم إسرائيل في بورسعيد و 6 ابريل تندد برفع العلم

 

كتب – محمد الغزاوى
أصدرت حركة 6 أبريل ببورسعيد بيانا هاما اليوم – الجمعة – استنكرت عبر سطوره قيام مجموعة من شباب ألتراس المصري , رفع علم دولة الكيان الصهيوني , في محاولة للتعبير عن الغضب البورسعيدي ضد ممارسات الإعلام الفضائي الأحمر .

وأبدت حركة 6 أبريل تعاطفها مع جماهير المصري , ورفضها مبدأ توقيع عقوبة هبوط النادي المصري إلى دوري المظاليم ، إلا أنها وصفت استخدام علم إسرائيل خلال المظاهرة التي خرجت بعد صلاة الجمعة , بالعمل الذي لا يليق بأي مصري أن يفعله , مهما كانت الدوافع والأسباب , وهو ما سيفقد بورسعيد جزءا كبيرا من تعاطف غالبية الشعب المصري علي حد قول أحد قيادات الحركة في بورسعيد !!
وكانت مظاهرة حاشدة انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم من أمام النادي المصري تم خلالها إحراق أعلام إسرائيل و التنديد بالإعلام الرياضي الذي يستهدف محافظة بورسعيد وشعبها .
وسرعان ماقام البعض مجدد بتوجيه حركة سير التظاهرات إلى منطقة معديات بور فؤاد التي تعتبر قناة العبور الرئيسية من والى بورسعيد و بور فؤاد و التي استمرت مايقرب من 10 ساعات تمكنت بعدها القوات المسلحة من خلال اللواء عادل الغضبان الحاكم العسكري في إقناع المتظاهرين من إعادة فتح الطريق وتسيير حركة المعديات التي لن تؤثر إلا على اهالى بورسعيد بين  الضفتين محذر من أن القناة خط أحمر لجميع مواطني مصر 
3
المزيد

غندر: شلبي وأبو المعاطي "ذبحوني" لأني بورسعيدي

 

وجه محمد غندر، مراسل قناة مودرن سبورت السابق فى بورسعيد، هجوما عنيفا ضد الإعلامى مدحت شلبى، والناقد الرياضى أبوالمعاطى زكى، مدير البرامج فى مودرن سبورت، بسبب إيقافه عن العمل بعد مأساة بورسعيد الأخيرة، وقال إنهما ذبحاه على الهواء وظلماه لكسب تعاطف الجماهير الأهلاوية على جثته.

وشهدت مباراة الأهلى ومضيفه المصرى البورسعيدى مأساة تاريخية تمثلت بمقتل أكثر 74 مشجعا أهلاويا، بالإضافة إلى مئات الجرحى.

وقال غندر فى تصريحات لقناة ميلودى سبورتس، إنه لم يرتكب جرمًا، وإنما مشكلته تكمن فى كونه بورسعيدياً فقط، موضحًا أن سيظل يشجع المصرى تحت أى ضغوط ومهما تعرض لهجوم رغم الظلم المتعمد الذى تعرض له.

أضاف، أن معظم الإعلاميين فى مصر ليس لديهم ضمير ويعملون فقط من أجل البقاء فى مناصبهم دون النظر لأى اعتبارات أخرى، مؤكدا أنه قام بإرسال جميع أشرطة المباراة مباشرة إلى مودرن سبورت بعد نهايتها بساعات دون التستر على أى شريط.

كان الإعلامى مدحت شلبى قد اتهم غندر على الهواء بأنه قام بإخفاء معلومات هامة حول مجزرة بورسعيد، بناء على اتصال هاتفى لأحد قيادات ألتراس الأهلى، وقام بإيقافه عن العمل على الهواء وإحالته للتحقيق.
3
المزيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...