الخميس، 28 مارس 2013

أسباب قطع كابلات الإنترنت البحرية


 كتب - محمد الحكيم:
كشف محمد النواوي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أسباب قطع كابلات الإنترنت البحرية، الجمعة الماضي، حيث قال إنه في تمام الساعة السادسة وثمانية دقائق تعرض 2 كابل على مسافة قدرها 19 كم من الساحل الشمالي لمصر /الإسكندرية، للقطع من قبل سفينة، فبسبب سوء الأحوال الجوية اضطر ربان السفينة إنزال المرسى فتسبب في قطع الكابلين.

وأضاف النواوي خلال اتصال هاتفي ببرنامج "ممكن" المذاع على فضائية "سي بي سي"، الأربعاء، أنه في الساعة الثامنة إلا الربع صباحاً  تعرض كابل آخر على بعد 750 متر من الإسكندرية للتوقف واستطاع خفر السواحل أن يلقوا القبض على المتواجدين في هذه المركبة للتحقيق معهم، ومعرفة دورهم في حدوث ذلك، وقد تم تصويرهم ونشر صورهم على الصفحات الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة، مشيراً إلى أن الإصلاحات ستنتهي في منتصف شهر أبريل المقبل.

وأشار النواوي إلى أن مصر دولة ذات موقع فريد، حيث يتواجد بها أكثر من 17 شطر كابل بحري على البحرين المتوسط والأحمر، حيث يتصل 3 مليار مستخدم من الجنوب بـ 3 مليار مستخدم من شمال العالم، موضحاً أن كثافة الكابلات البحرية تعتبر عرضة للحوادث من هذا النوع من الحوادث حيث تكررت تلك الحوادث في عامين  2008 و 2011  خاصة مع تواجد قناة السويس في مصر.
3
المزيد

التحقيق مع 3 متهمين بقطع كابل الإنترنت في الإسكندرية



الإسكندرية – محمد أحمد:
باشرت نيابة شرق الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد صلاح جابر، الأربعاء، التحقيق مع 3 أشخاص بتهمة التسبب في قطع أحد الكابلات البحرية لخدمة الانترنت على سواحل الإسكندرية.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين 3 صيادين كانوا يقومون بالغوص في مياه البحر على سواحل الإسكندرية بالقرب من منطقة الشاطبي، في محاولة لانتشال " خردة السفن الغارقة وبيعها، وأنهم حاولوا الاستيلاء على كابل خدمة الانترنت خلال بحثهم عن الأشياء الغارقة.

وكانت القوات البحرية قد تلقت بلاغا من الشركة المصرية للاتصالات يفيد بقطع كابل الانترنت بمنطقة الشاطبي بالإسكندرية، قامت على إثرها بإرسال قوة للمنطقة المذكورة، وألقت القبض على 3 من الجناة كانوا يرتدون بدل الغطس على متن قارب صيد، لتحبط بذلك محاولة جديدة لقطع كابل خدمة الإنترنت بالبحر المتوسط.

وقامت القوات البحرية بتسليم المتهمين الثلاثة، وهم" حسني ،ع م "، "إبراهيم ،ع م " ، و"محمود ،ع م" جميعهم صيادين، إلى مباحث قسم الجمرك بالإسكندرية.

بمواجهة المتهمين قرروا أنهم كانوا يقومون بالبحث عن بعض  أجزاء " خردة السفن " الغارقة على بعد 700 متر قرابة سواحل الاسكندرية بمنطقة الشاطبي ، وهى النقطة  التي تحدث بها قطع  كابل الانترنت، وعلى إثرها قامت المباحث بتحويل المتهمين  إلى نيابة شرق الإسكندرية التى تولت  التحقيقات ، لمعرفة المحرضين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية  قد أعلنت الأربعاء، أن كابلا بحريا تعرض لقطع قرب مدينة الإسكندرية الساحلية مما تسبب في إضعاف خدمة الانترنت بمصر.
3
المزيد

الأربعاء، 27 مارس 2013

القوات البحرية تحبط محاولة لقطع كابل انترنت في الإسكندرية



كتب- أحمد الشريف:
ألقت القوات البحرية، الأربعاء، القبض على عدد من الأشخاص أثناء محاولتهم قطع كابل انترنت بالقرب من سواحل الإسكندرية.

وقد تلقت القوات البحرية بلاغا، الأربعاء، من الشركة المصرية للاتصالات يفيد بقطع كابل الانترنت بمنطقة الشاطبي بالإسكندرية، وقامت القوات البحرية بالدفع بـ2 لانش سريع والتوجه للمنطقة المبلغ عنها وتم اكتشاف مجموعة من الأشخاص يرتدون زي الغطاسين يقومون بقطع الكابلات، وعثر بحوزتهم على قطع من الكابلات، وألقي القض عليهم وتم تسليمهم لجهات التحقيق المختصة.

يذكر أن كابل smw4 البحري وهو أحد الكابلات البحرية الرئيسية، قد حدث به قطع وذلك على بعد 750 مترا شمال مدينة الإسكندرية، أثر على كفاءة خدمات الإنترنت في مصر وبعض الدول الأخرى.
3
المزيد

سرعة الانترنت بمصر تنخفض 60 % لانقطاع كابل بحري


القاهرة - الأناضول:
قال وسيم أرساني الرئيس التنفيذي لشركة ''لينك دوت نت'' في مصر إن هناك قطعا في كابل '' اس أم دبليو 4'' الذي يمر بالبحر المتوسط أدى لتأثر خدمات الأنترنت عن مصر بنسبة 60 %.

وأضاف أرساني في اتصال هاتفي لمراسل ''الأناضول''، اليوم الاربعاء، إن تأثيرا القطع سيمتد لفترات طويلة خاصة بعد نفاذ سعات الكابلات البديلة التي حولت اليها حكومة مصر سعات القطع الذى حدث بكابلين أخرين الجمعة الماضية.

وكان الكابلين البحريين ''EIG'' و''TE North'' بالبحر المتوسط قد انقطعا فجر الجمعة الماضية على مسافة 91 كيلومترا شمال نقطة انزال الكابلات البحرية بأبو تلات غرب مدينة الاسكندرية، الأمر الذي أدى إلى تأثر خدمة الإنترنت لمدة يومين على مستوى الاستهلاك الحقيقي في ساعة الذروة بنسبة 30 % مقارنة بنفس التوقيت خلال الأسبوع الذي يسبق القطع.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات السبت الماضي إنها حملت الخدمة على مسارات بديلة، بينما أوضح وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي أن تأثير قطع الكابلات على مصر في ذلك الوقت محدود.

وقال أرساني إن المعلومات التي حصلت الشركة عليها حول أسباب القطع ترجع الى قيام احدى سفن شحن البضائع العملاقة بقطع الكابل.

ومن جهته، قال الدكتور محمود الجوينى مستشار وزير الاتصالات المصري للأناضول ان الوزارة لم تحصل بعد على المعلومات الكافية حول اسباب قطع الكابل البحرى.

وأضاف ان ما توصلت اليه الوزارة هو أن القطع يقع في مياه البحر المتوسط وبعيدا عن مدينة الاسكندرية شمال مصر بنحو 750 كيلومتر، مشيراً إلى أن لجنة فنية من الوزارة وشركات الانترنت في طريقهم للإسكندرية الأن للتعرف على أسباب الأزمة ووضع حل للأزمة.
3
المزيد

LinkDSL نعتذر عن سوء الخدمة



عملائنا الكرام، نواجه مشكلة نتيجة قطع "الكابلات البحرية الرئيسية SWM4" و هى مشكلة عامة حيث أنها تؤثر على سرعة خدمات الانترنت الدولية فى مصر. جارى الآن العمل على إصلاحها.

نعد بتحسين الخدمة فى أسرع وقت ممكن , و نود الاعتذار عن ذلك حيث أنها لأسباب خارجه عن إرادتنا.

شكراً لتفهمكم
3
المزيد

الأحد، 10 مارس 2013

عروض الإنترنت لشهر فبراير من بورسعيد تكنولوجي

نقدم لكم عروض الإنترنت لشهر فبراير 2013


نقدم لكم أفضل عروض الإنترنت في بورسعيد من بورسعيد تكنولوجي
http://xpmsa-portsaid.blogspot.com

((( خصم 25% لمدة 3 شهور + راوتر لاسلكي مجاناً + الاشتراك في خدمة صيانة أون لاين مجاناً طول فترة الاشتراك )))

هذا العرض ساري لفترة محدودة ، والراوتر المجاني متاح حتى نفاذ الكمية

512 ك.ب/ثانية = 71 جنيه في الشهر، لأول 3 أشهر + راوتر لاسلكي بأربع مخارج بـ ١٠٠ جنيه فقط بدلا من ٢٩٠ جنيه

1 م.ب/ثانية   =109 جنيه في الشهر، لأول 3 أشهر + راوتر مجانا لاسلكي بأربع مخارج

2 م.ب/ثانية   = 172 جنيه في الشهر، لأول 3 أشهر + راوتر مجانا لاسلكي بأربع مخارج

4 م.ب/ثانية   =285 جنيه في الشهر، لأول 3 أشهر + راوتر مجانا لاسلكي بأربع مخارج

وللعملاء الحاليين
جدد اشتراكك لـ 3 أشهر مقدما و احصل على الشهر الرابع مجانا
كل ما يجب عليك عمله هو ان تقوم بسداد أي فواتير مستحقه لاشتراكك ثم دفع 3 أشهر مقدما خلال فترة العرض. ستحصل على الشهر الرابع مجانا.
---------------------------------------------
للاستعلام
محمد السعيد 01223255405
http://xpmsa-portsaid.blogspot.com
الزهور - تعاونيات الجيزة - أمام مكتب بريد عثمان بن عفان بجوار صيدلية مجدي مواعيد العمل يومياً من الساعة 8:00 مساءاً إلى 12:00 منتصف الليل
3
المزيد

((( هام جداً ))) تم انتقال بورسعيد تكنولوجي


((( هام جداً ))) تم انتقال بورسعيد تكنولوجي
إلى العنوان التالي

الزهور - تعاونيات الجيزة - أمام مكتب بريد عثمان بن عفان بجوار صيدلية مجدي

ومواعيد العمل حالياً من 8:00 إلى 12:00 مساءً
وللاستعلام:
محمد السعيد 01223255405
3
المزيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...