الأربعاء، 27 يناير 2016

“لينك” تفقد 75 ألف مشترك .. و”المصرية للاتصالات” السبب


المصدر: موقع كاش نيوز
أكد وسيم أرسانى، الرئيس التنفيذى لشركة لينك دوت نت، أن شركته فقدت نحو 75 ألف عميل منذ منتصف عام 2014، وحتى نهاية العام الماضى، مستدركًا أن الوضع تحسن بالنسبة للعملاء الجدد منذ بداية سبتمبر الماضى، وحتى ديسمبر الماضى.
وأشار “أرسانى” إلى أن المصرية للاتصالات تتباطىء فى تزويد الشركة بأرقام العملاء فى المناطق التى جرى فيها تغيير الكابلات ،وهو أحد أسباب تراجع المشتركين لدى الشركة.
وأضاف أن شركته تستهدف وصول حصتها السوقية فى السوق إلى ما كانت عليه قبل عام، والبالغة 20%، وذلك بعد أن تراجعت إلى 17% خلال الفترة الحالية.
وأرجع أرسانى انخفاض حصته السوقية خلال الفترة الماضية، إلى بدء الشركة المصرية للاتصالات تغيير الكابلات من نحاس إلى فايبر، مؤكدا أن شركته تضررت من عملية الإحلال، وكذلك الشركات العاملة فى مجال الإنترنت، باستثناء شركة تى أى داتا، التى كانت المستفيد الوحيد، بعد ارتفاع حصتها إلى 72% من 58%.
وأشار أرسانى إلى أن سوق الإنترنت يشهد اضطرابا منذ عامين تقريبا، بسبب تسعير الخدمات وجودة الخدمة المقدمة، وتغير أرقام العملاء، ما أدى إلى حدوث إرباك فى السوق، أثر على جودة الخدمة ومستوى رضا العملاء.
وقال إن 90% من مشاكل الشركة قد تنتهى، فى حال التزمت الشركة المصرية للاتصالات بتعليمات الجهاز القومى للاتصالات التى أرسلها فى اغسطس الماضى، والتى تقضى بعدم تغيير رقم العملاء بعد تبديل الكابلات.
3
المزيد

محافظ بورسعيد يقرر إغلاق محلين لبيع الأجهزة الكهربائية


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
كتب : محمد مسعد

محافظ بورسعيد يقرر إغلاق محلين لبيع الاجهزة الكهربائية

قرر اللواء عادل الغضبان إغلاق محلين لبيع الاجهزة الكهربائية وهما كسبر للبيع الاجهزة الكهربائية بنطاق حي العرب ومحل دولار بحي المناخ وذلك لمدة اسبوعين وغرامة 20 الف جنية لوجود إشغالات علي الطريق العام من الادوات والاجهزة الخاصة بالمحلين كما قرر تغريم صاحب معصرة بجوار قصر ثقافة بورسعيد خمسة الاف جنية لسوء النظافة بالمنطقة المحيطة بالمعصرة والمخلفات الناتجة منها بالاضافة الي التعدي علي حرم الطريق جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان حيث وجة رؤساء الاحياء بتطبق قارات المخالفات علي جميع المتجاوزين في اعمال النظافة والاشغالات

3
المزيد

الثلاثاء، 26 يناير 2016

المصرية للاتصالات تنتظر عقوبة دولية بسبب قطع كابل Seacom


المصدر: موقع دوت مصر
كشف مصدر مسؤول بقطاع الاتصالات، في تصريح خاص لدوت مصر، أن الشركة المصرية للاتصالات قد تواجه عقوبات مالية، جرّاء انقطاع كابل الإنترنت Seacom، مساء أمس السبت، داخل مصر.

وأشار المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن الشركة المصرية للاتصالات هي المسؤولة عن تأمين الكابلات التي تمر داخل مصر، وقال "بموجب اتفاقية SLA الخاصة بضمان جودة مستوى الخدمة فإن المصرية للاتصالات تكون ملزمة بتعويض كافة الأطراف المتضررة من انقطاع الكابل، لأن الانقطاع حدث داخل حدود جمهورية مصر العربية".

وتواصل "دوت مصر" مع المهندس سيد الغرباوي، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الدولي والمشغلين بالشركة المصرية للاتصالات، ولكنه رفض التعليق على الأمر.

ووعد الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس أسامة ياسين، في اتصال هاتفي بموقع دوت مصر، بإصدار بيان من الشركة صباح غد الإثنين لتوضيح أبعاد الموقف.

وأفادت شركة Seacom المشغلة للكابل البحري الذي تعرّض للقطع، أن الضرر استمر لفترة قاربت 3 ساعات، وأنه تم التحميل على مسارات بديلة، خاصة بعد التأثر الشديد الذي تعرضت له دولة جنوب إفريقيا، والذي وصل لدرجة انقطاع الإنترنت تماما عنها، بجانب تأثر عدة دول خليجية.


وأصدرت شركة دو الإماراتية للاتصالات بيانا، ورد نصه كالتالي:

"نود إعلام عملائنا الكرام عن حصول قطع في عدد من الكابلات البحرية التابعة لشبكات شركائنا بالقرب من جمهورية مصر العربية ليلة 23 يناير 2016، ونؤكد لعملائنا أننا على تواصل مستمر مع شركات الكابلات البحرية، ونراقب الوضع معهم بشكل دائم بينما يجري إصلاح هذا القطع، كما نفيد عملاءنا الكرام بأننا اتخذنا جميع الاحتياطات للتخفيف من تأثير هذا القطع، بتحويل حركة الإنترنت عبر طرق بديلة، وعليه، فقد يتعرض بعض عملائنا لبطء مؤقت في خدمات الإنترنت خلال أوقات الذروة".

وكتب خبير الاتصالات نايل شافعي، منشورا، عبر صفحته على موقع فيس بوك، معربا خلاله عن استيائه من هذا الأمر، مناشدا المسؤولين التدخل لاستغلال مرور الكابلات البحرية للإنترنت داخل مصر.


يذكر أن هناك 19 كابلا بحريا يمرون داخل الحدود المصرية، ورغم ذلك لا تعتمد مصر سوى على كابلين فقط لتوصيل الإنترنت للمستخدمين المحليين، في حين تكتفي بدور "الترانزيت" فقط لباقي الكابلات نظير مبالغ مالية ضخمة.
3
المزيد

الاثنين، 25 يناير 2016

بالفيديووالصور…انفجار بمحيط خط الغاز على الطريق الدولى بدمياط



المصدر: موقع بورسعيد اليوم 
أحمد المحضر

تعرضت مدينة ومركز دمياط لأصوات انفجار ضخم، منذ قليل.

ويرجح أن السبب انفجار بمحيط خط الغاز على الطريق الدولى بين قرية أولاد حمام والبصارطة، وتم إخطار الدفاع المدنى، وتوجهت عدة سيارات إلى موقع البلاغ، فيما أفاد شهود عيان أن الانفجار وقع ببنزينة الشعراء بمحيط خط الغاز على الطريق الدولى.


3
المزيد

مصرع واصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بمناصرة بورسعيد



المصدر: موقع بورسعيد اليوم
بورسعيد : زيزي إبراهيم
لقي شخصين مصرعهما وأصيب اثنين آخرين على أثر تصادم سيارتين أحداهما ملاكي والثانية سيارة نقل أمام قرية المناصرة غرب بورسعيد.

ورد إخطار إلى مديرية الصحة ببورسعيد من مستشفي بورسعيد العام بوصول حالتين وفيات وحالتين إصابة من حادث تصادم سيارتين أمام قرية المناصرة و جاءت أسماء الوفيات من الحادث محمد جمال لطفي 26 سنة و إبراهيم محمد المتولي 18 سنة

بينما كانت أسماء المصابين إبراهيم محمد متولي 22 سنة من محافظة المنصورة مصاب بكسر بقاع الجمجمة و نزيف في المخ غيبوبة تامة و فـاروق فاروق 20 عام مصاب بنزيف في المخ أيضا
تم تحرير محضر بالواقعة ووضع الجثث تحت تصرف النيابة العامة حتى استخراج تصاريح الدفن مع إسعاف المصابين و استكمال اتخاذ الإجراءات القانونية .
3
المزيد

إشتعال سيارة ملاكى أمام مبنى محافظة بورسعيد

صورة رمزية

المصدر: موقع أخبار بلدنا . نت
كتبت هالة فكري
نشب حريق بسيارة رقم 817 م س ب بسبب ماس كهربائي بها امام مبنى محافظة ببورسعيد بشارع 23 يوليو.
وانتقلت علي الفور قوات الامن الخاصة بتامين المحافظة بقيادة الضابط تامر البلتاجي وسيارات النجدة وتمكنوا من اطفاء الحريق
3
المزيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...