الثلاثاء، 31 مايو 2016

صور من داخل أغنى وأغلى ''موقف سيارات'' عمومي في العالم !!!


كتب - أيمن صبري:
قد يكون دفع مبلغ 50 جنيه استرليني لانتظار سيارتك داخل أحد المواقف لمدة 24 ساعة أمر مبالغ فيه جدًا، ولكن أن تكون السيارة من نوع لامبورجيني أفانتادور أو فيراري أو رولز رويس فالأمر هنا قد يختلف.
صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ألقت الضوء على واحد من أغلى مواقف السيارات في لندن العاصمة البريطانية، وهو الكائن في شارع كادوجان بحي بلجرافيا والذي يتسع لمئات السيارات معظمها إن لم يكن جميعها من نوعية السيارات الفارهة.
وأفادت الصحيفة البريطانية أن تكلفة بقاء سيارة مثل لامبورجيني أفانتادور لمدة شهر كامل في المرفأ يكلف مالكها نحو 1500 جنيه استرليني، وهو أمر يعد خياليًا، ولكن مع قيمة السيارة فإن الأمر يعود مرة أخرى إلى محاكاة المنطق.
والسيارات التي ترقد داخل موقف كادوجان متعدد الطوابق، لا تعود ملكيتها فقط لسكان العاصمة البريطانية، بل إن هناك بعض السيارات التي تحمل لوحات دول أخرى مثل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأبرز هذه السيارات فيراري ويبلغ سعرها 150 ألف استرليني، ولامبورجيني أفانتادور وسعرها 300 ألف استرليني، وثلاث سيارات بنتلي نادرة سعرهم مجتمعين 300 ألف استرليني، وكذلك سيارة رولز رويس وأخرى مرسيدس G-Wagon سعرها 100 ألف استرليني، وعدد آخر من السيارات ربما لم تشملها العدسات.
وعند حصر السيارات الفارهة القابعة بالمرفأ وجمع قيمتها الشرائية، فإن الرقم المجموع ناهز ستة ملايين جنيه استرليني أي ما يعادل نحو 65 مليون جنيه مصري، والغريب في الأمر أن معظم هذه السيارات يكسوها الغبار والأتربة، ما يعني أنها لم تفسح مكانها من وقت طويل.
ولم يعلق مسئولي "NCP" وهي الجهة المالكة للمرفأ على هذه الصور الملتقطة من داخل أروقته حتى الآن، خاصة أن عدد من التساؤلات بدأت تُطرح بشأن السيارات التي لم تبرح مكانها لشهور إن لم يكن لسنوات، ولكن التفسيرات الأقرب للواقع تشير إلى أن ملكية هذه السيارات تعود لأجانب غير متواجدين بالمدينة.
المفارقة في الأمر أن القيمة الشهرية التي يتم دفعها لإبقاء سيارة واحدة في هذا المرفأ لمدة شهر واحد، هي نفسها قيمة السيارة المستعملة التي اشتراها رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون لزوجتة وهي من نوع نيسان ميكرا موديل 2004 وبلغ سعرها 1500 جنيه استرليني.












3
المزيد

تحذير وتنويه..الرقابة التموينية ببورسعيد تحذر المواطنين عند شراء بلح رمضان


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
بورسعيد : أحمد المحضر

تمكنت حملة الرقابه التموينيه بناء على توجيهات محمدهلاوى مدير التموين ببورسعيد بضبط الاسواق لمستلزمات شهر رمضان الكريم تمكنت حملة الرقابه التموينيه برئاسة اميره صبرى بمداهمة سوق الضواحى وضبط كميه من البلح غير مدون عليه اية بيانات وتاريخ الصلاحيه وتم مصادرة الكميه المضبوطه وتحريزها وتحرير المحضر رقم٣٠٢٤جنح الضواحى وجارى العرض على النيابه…وشارك فى الحمله كبير مفتشى الرقابه التموينيه عباس زغلول…احمد سيداحمد…ابراهيم الدهرى.

3
المزيد

ضبط ثلاجات مصنع شهير يقوم بالتلاعب بتاريخ الصلاحية فى نطاق حى الضواحى


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
بورسعيد : أحمد المحضر

تمكنت اليوم وبناء على تعليمات محمد هلاوى وكيل وزاره التموين وصلاح الجندى مدير اداره الضواحى بتشديد الرقابه على الاسواق خلال شهر رمضان وعليه تشكلت حمله تموينيه باشراف جمال عبد العزيز وبرئاسه مجدى ذكى رئيس الرقابه بالاداره وعضويه مجدى الطناحى واحمد ابو المعاطى وهانى شاكر وعليه تم ضبط احدى ثلاجات الخاصه بمصنع كبير يقوم بالتلاعب فى تواريخ الصلاحيه بعمل تاريخ لاحق على العبوات (منتجات البان) لعدد 13780 عبوه ذبادى ممايؤكد ان ذلك غش وتدليس وتم تحرير محضر بالواقعه تحت رقم 3089 جنح الضواحى.
3
المزيد

أول ما تشوف طلبات رمضان !!!

أول ما تشوف طلبات رمضان !!!

3
المزيد

الاثنين، 30 مايو 2016

اكتشاف 6 خرافات حول بطاريات المحمول


برلين (د ب أ)
بغض النظر عن نوعية البطارية الموجودة في هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المفكرة أو الكمبيوتر اللوحي أو الدراجة الكهربائية فإن هناك مجموعة من الأساطير التي تدور حول مصدر الطاقة في كل الأجهزة الإلكترونية المحمولة أو المتحركة.

لكن ما هي الخرافات التي تعد بمثابة هراء محض والخرافات التي لها ظل من الواقع؟ هناك أربعة خبراء يقدمون مجموعة من النصائح ويصححون الخرافات التالية التي تحيط بموضوع سلامة وكفاءة أي بطارية :

- يجب أن تنفد الطاقة تماما من البطارية قبل إعادة شحنها؟ هذا الكلام صحيح لكن ليس بالنسبة للبطاريات الموجودة حاليا. يقول توبياس بلاكه الخبير في مركز "إم.إي.إي.تي" لأبحاث البطاريةات في جامعة مونيستر بألمانيا إن هذا الفكرة كانت صحيحة بالنسبة لبطاريات "أعمد النيكل كاديوم" التي كانت تستخدم في الماضي مع الأجهزة المتحركة. ففي تلك البطاريات كان توصيلها بالكهرباء لإعادة شحنها قبل تفريغها تماما من الطاقة يقلل قدرتها على العمل. ولكن هذا لم يعد صحيحا مع البطاريات الحالية التي تعتمد على الليثيوم المؤين بطاريات النيكل الهجين.

- لا تقم بشحن الهاتف المحمول طوال الليل لأنه قد ينفجر؟ أخبار اشتعال النار أو انفجار بطاريات الأجهزة المحمولة تأتي عادة من بطاريات النيكل كاديوم. ويقول ماتياس باومان من مؤسسة "تي.يو.إي.في راين لاند" للشهادات الفنية في ألمانيا إن انفجار الهواتف الذكية أو الكمبيوتر المحمول التي تعمل ببطاريات الليثيوم المؤين نتيجة توصيلها بالكهرباء لشحنها طوال اليل أمر مستحيل من الناحية العملية.
ويضيف باومان "عوامل الحماية الموجودة داخل الخلية أو الشاحن سواء كان هاتف أو كمبيوتر محمول تمنع الشحن الزائد للبطارية حتى إذا استمرت متصلة بالكهرباء بعد اتمام شحنها. وسيتوقف الشحن آليا عندما يكتمل شحن البطارية أو ترتفع درجة حرارتها على مستوى مرتفع.

- لا تقم بشحن البطارية الجديدة إلا إذا كانت فارغة تماما. من حيث المبدأ هذا كلام صحيح، لآن عمليات الشحن الأولى لبطاريات الليثيوم المؤين مهمة، لكن هذا هو سبب قيام مصانع البطاريات بهذه المهمة قبل طرح البطارية في الأسواق حيث يتم شحنها وتفريغها عدة مرات داخل المصنع، بحسب دريك أوفي ساوير من جامعة "آر.دبليو.تي.إتش آشين" الألمانية.

ورغم أن المستخدم لا يحتاج إلى القلق عندما يقوم بشحن بطارية هاتف جديد، فإنه ربما يحتاج إلى التأكد من عدم ترك البطارية حتى تفرغ من الطاقة تماما ثم يقوم بشحنها بالكامل لآن هذا يمكن أن يساهم في تحديد مدى عمر البطارية.

ويقول سيرجي روترميل من مركز تكنولوجيا الطاقة الكهروميكانيكية في جامعة مونيستر بألمانيا إن هذا الأسلوب المعروف باسم "الدورة العميقة يقلص عمر البطارية .. في حين أن الدورة المنخفضة التي تعني إعادة شحن البطارية عندما يكون مستوى الطاقة فيها 20% ليصل إلى 70% يزيد عمر البطارية".

- فترة عمل البطارية تطول عندما تكون في مكان دافئ. العكس هو الصحيح ، بل يجب تخزين البطاريات في مكان بارد كلما كان ذلك ممكنا. ارتفاع درجة الحرارة في مكان وجود البطارية 10 درجات يقلل عمرها الافتراضي بمقدار النصف، بحسب دريك أوفي ساوير.

بل أن الباحثين يوصون بتخزين البطاريات في المبرد (الثلاجة) مثل بطارية الكمبيوتر المحمول إذا كان يتم استخدام هذا الكمبيوتر بشكل أساسي باعتباره كمبيوتر مكتبي ويظل متصلا بالكهرباء بشكل عام. في هذه الحالة يمكن نزع البطارية من الكمبيوتر وبخاصة عندما يكون مستوى الشحن فيها 20% ووضعها في الثلاجة، مع ملاحظة ضرورة تركها فترة زمنية كافية بعد إخراجها من الثلاجة لتصل درجة حرارتها إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضعها في الكمبيوتر مرة أخرى واستخدامها.

- قم بتفريغ البطارية من الشحن تماما قبل تخزينها خارج الجهاز هذا كلام صحيح بالنسبة لبطاريات الرصاص والحامض المستخدمة في الدراجات والسيارات. ولكن بالنسبة لبطاريات الليثيوم المؤين فإن عمرها الافتراضي يقل عندما يتم شحنها بالكامل. كما يجب ألا يتم تخزينها وهي فارغة تماما بحسب ديرك أوفي ساوير، لأن مستوى الطاقة فيها يمكن أن ينخفض إلى مستويات شديدة الانخفاض فلا تقبل أي شحن بعد ذلك.

على سبيل المثال لا يفضل تخزين دراجة كهربائية ببطارية فارغة تماما طوال فصل الشتاء. والأفضل أن يتم تخزين البطارية وهى تحتوي على طاقة بنسبة 20% ومن الأفضل قياس مستوى الشحن على فترات أثناء مدة التخزين.

- إجراء المكالمات الهاتفية أثناء شحن الهاتف يدمر البطارية. هذا كلام غير صحيح. يمكن استخدام الهواتف والكمبيوتر المحمول وأي أجهزة تعمل ببطاريات الليثيوم المؤين أثناء شحن البطارية دون مشاكل. ويقول ماتياس باومان "على عكس البطاريات الأقدم، يمكن شحن البطاريات الحالية في أي وقت ويمكن فصل الجهاز من الشحن ثم إعادة توصيله دون أي يؤثر ذلك على البطارية بأي شكل.

3
المزيد

إحالة شركات المحمول الثلاثة للنيابة بسبب الـ''كول تون''


كتب – مصطفى المنشاوي:
أعلن عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إحالة الممثلين القانونيين لشركات المحمول الثلاثة "فودافون، أورانج، اتصالات"، إلى نيابة الشئون المالية والتجارية؛ لعدم تنفيذهم قرار مجلس إدارة الجهاز، بوقف الإعلانات الصوتية التي تقوم بها عن خدمة الكول تون، إلا في حالة وجود موافقة مسبقة صريحة من المستهلك على استخدام خطه في الإعلان عن الخدمة، ودون أية تكلفة إضافية عليه.
وأوضح يعقوب في بيان له اليوم السبت، أن جهاز حماية المستهلك كان قد تلقى عدة شكاوى من المواطنين، يتضررون فيها من شركات المحمول الثلاثة، لقيامهم بتشغيل خدمات إعلانية صوتية عند قيامهم بإجراء أي اتصال من هاتفهم المحمول، تتمثل في سماع مجموعة من النغمات والأغاني كوسيلة للدعاية؛ لتحفيز المتصل على الاشتراك في خدمة الـ"كول تون"، دون اعتبار لخصوصيتهم ومعتقداتهم وقيمهم الدينية، ومكانتهم وظروفهم الاجتماعية، فضلًا عن عدم حصول هذه الشركات على موافقة مسبقة منهم لتشغيل هذه الخدمات.

وأضاف أن جهاز حماية المستهلك خاطب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذى بدوره قام بمخاطبة شركات المحمول الثلاثة لإيقاف خدمة الإعلانات الصوتية التي يستمع إليها المستهلك عند إجراء المكالمة، لحين إرساء القواعد والضوابط المنظمة لتشغيل هذه الخدمة، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الجهازين، إلا أن الشركات لم تمتثل لطلب جهاز تنظيم الإتصالات.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى مخالفة الشركات للمادة رقم 2 من قانون حماية المستهلك، والتي تنص على حظر إبرام أي نشاط من شأنه الإخلال بالحقوق الأساسية للمستهلك، ومنها الحق في الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، فضلًا عن مخالفة الشركات أيضًا للمادة رقم (6) من ذات القانون، والتي تلزم المعلن أو المورد بتجنب إمداد المستهلك بمعلومات من شأنها خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لديه، إلى جانب مخالفتها للمادة (9) التي تلزم كل مقدم خدمة بإعادة مقابلها أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها إلى المستهلك، وذلك في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها و العرف التجاري.

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه بناءً على هذه المخالفات، فقد أصدر مجلس إدارة الجهاز قراره السابق، و بالرغم من إخطار الشركات به لم تلتزم بتنفيذ منطوقه، مما يمثل مخالفتها أيضًا لنص المادة (19) من قانون حماية المستهلك، التي تبيح للجهاز الحق في إلزام المخالف بتعديل أوضاعه وإزالة المخالفة فورًا أو خلال فترة زمنية يحددها مجلس إدارته، وذلك دون الإخلال بأحكام المسؤلية الناشئة عن هذه المخالفات، إلا أن الشركات لم تمتثل واستمرت في تقديم الخدمة رغمًا من إنذارهم بإيقافها، وبناءً عليه تم إحالة الممثلين القانونيين لشركات المحمول الثلاثة إلى نيابة الشؤون المالية والتجارية بطلب الجهاز إنفاذ القانون بشأنهم.

وشدد يعقوب، على حرص جهاز حماية المستهلك على صون حقوق المستهلكين، وحماية مصالحهم، وردع شتى حالات التجاوز أو الإضرار بحقوقهم، مؤكدًا أن "الجهاز" قام بإحالة شركات المحمول المخالفة للنيابة، بعد اتباع كافة المحاولات التي من شأنها إزالة أسباب الشكوى، في ضوء الإجراءات التي نص عليها قانون حماية المستهلك.

وطالب "يعقوب" المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلي تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.
3
المزيد

هل استخدام الهاتف المحمول يُسبب السرطان؟


كتبت - رنا أسامة:
من المُفزع أن تعرف أن الهواتف المحمولة – التي لا ينفكّ أغلبنا عن استخدامنا طوال الوقت- تتسبّب في الإصابة بالسرطان، وفقًا لدراسة حكومية.

وبالرغم من وجود العديد من الدراسات التي ربطت بين استخدام الهواتف المحمولة والإصابة بالسرطان، فلا تتوافر حتى الآن أدلة أو معلومات كافية تدفع أي شخص عادي للقلق حيال تلك النتائج.

يقول أستاذ الإحصاء التطبيقي بالجامعة المفتوحة، كيفن ماكنواي: "لن أتوقف عن استخدام هاتفي المحمول في ضوء تلك النتائج".

وفي دراسة لم تُنشر بعد أُجريت من قِبل برنامج علم السموم الوطني الأمريكي (NTP)، بهدف التعرّف على آثار إشعاعات الهواتف الخلوية على عدد من الفئران، أشارت نتائجها الأوليّة إلى وجود ارتباط ضعيف جدًا بين التعرّض المُفرط للإشعاعات المُنبعثة من الهواتف الخلوية، وبين خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وبشكل أكثر تحديدًا، فإن ذكور الفئران التي تم تعريضها إلى جرعات إشعاعات زائدة على مدى 9 ساعات يوميًا- قبل ولادتهم وحتى بلوغهم عامين- كانوا أكثر عُرضة قليلًا لخطر الإصابة بسرطان القلب والمخ، مقارنة بالفئران التي لم تتعرّض للإشعاع، وفقًا للموقع الرقمي لصحيفة "بيزنس انسايدر" الأمريكية.

واعتبرت الصحيفة تلك النتائج الأوليّة أنها "مُثيرة للاهتمام"، إذ يمكن أن توضح الآلية التي ربما أن يتسبّب من خلالها إشعاع مُماثل للمُنبعث من الهواتف المحمولة في الإصابة بالسرطان.

ولعّل تلك الآلية السببية المُحتملة كانت السبب وراء إقناع بعض المُشاركين في الدراسة للإفراج عن تلك المعلومات على موقعMicrowave News، الذي أظهر بعض النتائج قبل كشف (NTP)  عنها.

وإذا جرت هذه النتائج بشكل مباشر على البشر، سيكون الأمر مُرعبًا، ففي حال تسبّب استخدام الهاتف المحمول في زيادة خطر الإصابة بالسرطان (بمُعدلات 2 أو 3 بالمئة)، فمن الُتوقّع أن نشهد حينها زيادة كبيرة في حالات الإصابة بالسرطان حول العالم.

بيد أن النتائج الأوليّة التي أظهرتها الدراسة لم تُشِر إلى ما يدعو للقلق حيال استخدام الهواتف المحمولة، كما أن الدراسات التي أُجريت على البشر لم تُظهر زيادة في معدلات الإصابة بالسرطان جراء استخدام الهواتف الخلوية.

وقال مدير مركز الأبحاث الأسترالي للكهرومغناطيسية الحيوية، رودني كروفت، "إن دراسة برنامج علم السموم الوطني الأمريكي في حاجة إلى تقييمها بشكل كامل حينما تتوافر كافة نتائجها، لاسيّما وأنه لم يزوّدنا بأسباب تدفعنا إلى التسليم – قولًا فصلًا- بأن استخدام الهاتف المحمول لا يُسبّب السرطان".

وأضاف كروفت أن الدراسة تمدّنا بمعلومات مُثيرة للاهتمام، تفتح آفاقًا جديدة في مناقشة الآثار الصحية المُحتملة لاستخدام الهواتف المحمولة، فيما لا تعتبر تلك النتائج "مذهلة" تمامًا، كما وصفوها القائمين عليها.

وكان الباحثون قد أعلنوا سابقًا عن وجود علاقة احتمالية بين استخدام الهاتف المحمول والإصابة بالسرطان، بيد أن معظم الدراسات التي تم إجراؤها حتى الآن لم تُظهر زيادة في معدلات الإصابة بالسرطان جراء استخدام الهواتف الخلوية، وإن كانت تصُب كلها  نحو تأكيد فكرة أن: "هُناك آلية قد تتسبّب من خلالها الهواتف المحمولة في الإصابة بالسرطان"، ولكننا لا زلنا نجهل إذا كانت تلك الآلية تجري على البشر كما الفئران أم لا.

من جهة أخرى، لايزال بعض الباحثين يعتقدون أن الخطر حقيقي، فكما أورد أستاذ الأورام السويدي- لينارت هارديل- لموقع "تِك انسايدر" التِقني، فإن ما خلُص إليه من نتائج أوليّة يؤكّد نتائج بحث سابق أظهر ارتفاع مخاطر الإصابة بسرطان المخ جراء استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة اللاسلكية.

فيما عارضه الدكتور تيموثي موينيهان، في عيادة مايو كلينيك، قائلًا إنه "لا توجد أدلة مُقنعة تقطع بأن استخدام الهاتف المحمول يُزيد خطر الإصابة بالسرطان"، مُشيرًا إلا أن أي نتائج جديدة يتم التوصّل إليها بشأن تلك العلاقة الجدلية ستكون مُثيرة للاهتمام بطبيعة الحال.
3
المزيد

السعودية تكرم مجندا مصريا وتمنحه نوط الشرف من الدرجة الأولى


القاهرة – (مصراوي):

قَلّدَ سفير السعودية لدى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبد العزيز قطان اليوم بمقر السفارة في القاهرة، الجندي بالقوات المسلحة المصرية منصور جمال محمد مهران نوط الشرف من الدرجة الأولى ونوط التمرين من الدرجة الأولى، وسلمه خطاب شكر وتقدير من ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وذلك جراء إصابته أثناء التمرين المشترك رعد الشمال.

وأفاد بيان صحفي صادر عن سفارة السعودية – وصل مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين- بأن التكريم جاء إنفاذاً لتوجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأكد السفير قطان أن "هذه اللفتة الكريمة ليست بغريبة على القيادة الحكيمة بالمملكة العربية السعودية"، مشيراً إلى أن "الأمر الصادر من ولي ولي العهد يجسد تقدير القيادة في المملكة لهؤلاء الأبطال".

وقال قطان: "إن القوات المسلحة المصرية لها مكانة كبيرة في نفوس أبناء المملكة لما قامت به على مر التاريخ في الدفاع عن القضايا العربية والحفاظ على الأمن بالعالم العربي"، مهنئاً الجندي على التكريم.

حضر حفل التكريم الملحق العسكري السعودي بجمهورية مصر العربية العميد ركن عبدالله بن يوسف الجاسر وقائد القوات المصرية في تمرين رعد الشمال العقيد إيهاب صقر.

3
المزيد

الأحد، 29 مايو 2016

انفراد.. القبض على مستشار وزير الصحة متلبسا بالرشوة



المصدر: موقع بورسعيد اليوم
عبد الصمد ماهر
ألقت الأجهزة الأمنية، منذ قليل، القبض علي الدكتور أ.ع ، مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، متلبسا أثناء تقاضيه رشوة مالية، داخل مقر الوزارة.
وتمكنت الأجهزة الأمنية، من رصد عملية الرشوة وتسجيلها بالصوت والصورة، حيث تم القبض عليه داخل مقر الوزارة.
3
المزيد

بالصور..بورسعيد تتألق رياضياً بمهرجانات متحدي الإعاقة علي مستوي الجمهورية


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
كتب محمد العربى منصور

شاركت مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد برئاسة الدكتور علي أبو سمرة مهرجان الأنشطة المتكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة الذي أقيم بمحافظة الاسكندرية تحت رعاية الوزارة فى الفترة من 21حتى 25 مايو الجاري .
وقد فاز في المهرجان محافظة بورسعيد بالمركز الثالث ، وكانت قد شاركت المحافظة باشراف مكتب ذوى الاحتياجات الخاصة التابع لادارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة برئاسة أمينة غويبة.

وعلى صعيد آخر فازت متحديات الاعاقة حركياً بمحافظة بورسعيد بالمركز الاول فى المشروع القومى للرياضة والذى أقيم على مستوى الجمهورية فى عدة العاب رياضية ، شاركت بنات المحافظة تحت اشراف ادارة الرياضة محمود مجاهد.

كما نظم الاتحاد المصرى للرياضة للجميع مهرجانات الرياضة للجميع للانشطة الشاطئية للهيئات الأعضاء خلال الفترات 20حتى 22 مايو و23 حتى 25 مايو الجاري على شواطئ المحافظة تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.





3
المزيد

«تموين بورسعيد»: ضخ 300 طن أرز على «نقاط الخبز» في رمضان


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
ياسر خلاف
أكد المهندس محمد الهلاوي، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، اليوم السبت، أنه جار اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن القضاء على جشع التجار، وذلك عن طريق القيام بحملات يومية على كافة الأحياء بالمحافظة ومدينة بورفؤاد.
وأضاف أنه تم توفير كافة احتياجات السلع الأساسية من لحوم والدواجن المجمدة والزيت والسكر والأرز بكميات وفيرة وبأسعار تناسب المستهلكين وذلك في أكثر من 25 جمعية على مستوى المحافظة.
وأوضح أنه سيتم ضخ 300 طن أرز من بداية الشهر القادم في نظام النقاط التموينية، كما تم تشكيل غرفة عمليات على مدى 24 ساعة لاستقبال شكاوى المواطنين بخصوص الأسعار وكافه المشكلات والاستفسارات التي تواجههم.
وأكد أنه بناءً على توجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وفى إطار حرص الدولة للتيسير على المواطنين ومحاربة الغلاء سيتم افتتاح معرض “أهلا رمضان” خلال 48 ساعة وسيحتوي المعرض على كافة السلع الغذائية والياميش ومستلزمات شهر رمضان بأسعار أقل من الجملة، وذلك على مساحة 600 متر مربع ويستمر لمدة 15 يوما ومن الممكن مد الفترة وفقا لرغبة وإقبال الجمهور على المعرض.
3
المزيد

الشربيني خلفا لابوزهرة مدير لمركز شباب بورفؤاد


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
كتبت فاتن الشعبانى
قال كابتن محمد توما رئيس مجلس ادارة مركز شباب بورفؤاد ان مجلس ادارة مركز شباب بورفواد في قد وافق فى اجتماعه بتاريخ ٥/٢٧ بتعين السيد/ محمد الشربيني مدير للمركز خلفا للكابتن محمود ابوزهرة و وذلك بناء على القرار الذى اصدره اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتولية و كيلا لمديرية الشباب و الرياضة ببورسعيد
واضاف كابتن محمود توما وقد قرر مجلس ادارة المركز اقامه حفل تكريم للكابتن محمود يوم الجمعة الموافق ٦/٣ و بحضور اكثر من ٥٠٠ عضو لتهنئة ابوزهرة و الشربيني الذي يعمل بالمركز منذ ٢٥ عام و يعد الرجل الثاني بالمركز و قد قرر مجلس الادارة تعين السيد/ بشير سليمان مشرفا عاما للنشاط خلفا الشربيني وقد اسعد ذلك القرار الجميع من أهل بورفواد تحياتي و الف مبروك للجميع
3
المزيد

إخلاء سبيل مهندس كهرباء بورسعيد المتهم فى قضية الرشوة بكفالة 10 آلاف جنيه


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
بورسعيد- محمد فرج
أكد مصدر لـ”بورسعيد اليوم” أنه تم إخلاء سبيل مهندس الكهرباء ببورسعيد المتهم فى قضية الرشوة بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه على ذمة القضية.
وتعود تفاصيل القضية حينما قامت هيئة الرقابة الإدارية بالقبض على المتهم أثناء تقاضيه رشوة قدرها 70 ألف جنيه لتسهيل إجراءات توصيل الكهرباء وتخفيض قيمة المقايسات لأحد المزارع السمكية غرب بورسعيد، وتم تحرير المحضر رقم 714 لسنة 2016 وإخلاء سبيله بكفالة قدرها 70 ألف جنيه على ذمة التحقيقات.
ومن جهة أخرى أكد المصدر أن المتهم صدر حياله قرار إدارى تنفيذى من شركة الكهرباء بعودته للعمل مع عدم صرف نصف الأجر الموقوف خلال فترة محبسه وإرجاء البت فى المسئولية التأديبية لحين صدور الحكم فى قضية الرشوة المنسوبة إليه.
3
المزيد

السبت، 28 مايو 2016

بالفيديو ..ننفرد بأول تصريح للسائق المصاحب لشهيد العمل بكهرباء بورسعيد ” الشركة أرسلت الهلالي لإصلاح العطل بمفرده عكس المتبع”


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
كتبت وتصوير : زيزي إبراهيم

قال السائق محمد عثمان سائق بشركة الكهرباء ببورسعيد والذي كان مصاحب لفني الكهرباء “محمد.هلالي” الذي لقي مصرعه أمس على أثر صعق كهربي أثناء قيامه بإصلاح عمود إنارة جنوب بورسعيد أنه محمد المتوقي كان بمفرده ولم يكن هناك عامل أخر معه أثناء عمله كما هو متعارف عليه.

وأردف السائق  في لقائه مع بورسعيد اليوم ” أنا سائق بالشركة وقد قمت منذ فترةبإجراء عملية في قدمي وذلك على أثر تعرضي لإصابة عمل أيضا بالشركة وقمت بتركيب شريحة ومسامير في قدمي ولكن الكومسيون الطبي وافق أنى أنزل العمل مجددا”
3
المزيد

ضبط سجائر مهربة غير خالصة الجمارك



المصدر: موقع بورسعيد اليوم
بورسعيد : أحمد المحضر

ومع استمرار ازمة السجائر ببورسعيد وجشع التجار وبتوجيهات السيد / محمد هلاوى وكيل وزارة التموين للحملة الرقابية برئاسة أميرة صبري وكبيري مفتشي الحملة عباس زغلول / أحمد عبد العزيز / إبراهيم الدهري تم تحرير المحضرين رقم /٢١٤٨ جنح الشرق والمحضر رقم / ٤٨٨١ جنح الزهور بضبط أكثر من ٣٥٠ علبة سجائر مهربة من الجمارك (بحرية) وتم ضبط الكمية وتحريزها والعرض على النيابة العامة.


3
المزيد

بالصور والفيديو.. وقفة احتجاجية للعاملين بكهرباء بورسعيد تنديدا لوفاة زميلهم خلال العمل…والهتاف ” رئيس القطاع ظالم”


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
كتبت وتصوير: زيزي إبراهيم
نظم العشرات من العاملين والفنيين بشركة الكهرباء ببورسعيد صباح اليوم وقفة احتجاجية معلنين اعتصامهم تنديدا بوفاة أحد زملائهم أمس أثناء تأدية عمله بمنطقة الجنوب اثر صعقه بالتيار الكهربائي أثناء قيامه بإصلاح عمود إنارة .

وكانت طوارئ الصحة ببورسعيد قد تلقت مساء أمس أشاره من مستشفي الحميات تفيد بوصول “محمد.ه.ه” عامل 33 سنه تابع لشركه توزيع الكهرباء ببورسعيد جثة هامدة اثر صعق كهربي أثناء قيامه بإصلاح عمود إنارة جنوب بورسعيد.
رصدت عدسة بورسعيد اليوم الوقفة الاحتجاجية منذ بدايتها والتي شارك في عدد كبير من العاملين بالشركة وكان العدد في تزايد حتى ظهر اليوم .
” رئيس قطاع الشركة ببورسعيد ظالم ولازم يتم إقالته كفاية ظلم وتعنت وأرواح بتروح ” هكذا بدأ عمال الشركة الحديث مع بورسعيد اليوم
قال الفنيون بشركة الكهرباء في وقفتهم صباح اليوم صارخين ” هذه ليست أول واقعة تقصير تحدث في عهد رئيس الشركة ببورسعيد المهندسة “م.ال” ونحن نطالب بإقالته ومحاسبته لأنه ظالم وفي عهده تعرض حياتنا للخطر
3
المزيد

الخميس، 26 مايو 2016

لهذه الأسباب أنت غير مرحب بك على فيسبوك!


المصدر: موقع مصراوي
كتبت - هاجر حاتم

أصبحت الآن وسائل التواصل الاجتماعي تشكل الاهتمام الأكبر في حياة الناس اليومية، بل في بعض الأحيان ألغت هذه الوسائل وجود التواصل المباشر بين الأشخاص في العالم الواقعي.
لهذا قد نجد بعض الحالات والقصص الغريبة وراء الاكتئاب والأمراض النفسية الأخرى، التي يتسبب فيها الإكثار من تصفح تلك المواقع وتحديدًا فيسبوك.
وعلى النقيض تماماً، قد يحظى الآخرون بشعبية كبيرة يحصدون من خلالها شهرة وأموالًا بالإضافة إلى فرص عمل من خلال تواصلهم على المواقع نفسها. لذا إليك هذه الأمور التي تفعلها وتجعلك غير مرحب بك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وضع صور كثيرة
أن تمتلك صور كثيرة أمر رائع وجيد، لأنه يعبر عن ذكرياتك. ولكن أن تقوم بوضع أكثر من صورة على موقع فيسبوك يوميًا، هذا الأمر من شأنه ان يثير غضب أصدقائك، خاصًة أن فيسبوك ليس هو الموقع الأمثل للتعبير عن حياتك بالصور. وستجد البعض يحدثون أنفسهم عند رؤية صورك" فلماذا وُجد الانستجرام إذن".

توجيه أسئلة شخصية لمعارف جدد
لا تتوقع أن كل الناس مثلك، فقد تتقبل أنت بعض الأسئلة الشخصية من الغرباء، ولكن قد يعتبرها الآخرون نوع من تعدي الخصوصية أو الحدود. لذا حاول دائمًا أن تكون ودودا وذكيًا في نفس الوقت، و لا تسأل عن أشياء خاصة في أول تعارف بينك وبين الطرف الآخر.

عدد أصدقائك على فيسبوك
يتوقع خبراء علم النفس أن عدد أصدقائك القليل جدًا أو الكبير جدًا على فيسبوك، قد يعكس أنك شخص غير اجتماعي أو سوي. وذلك لأنه في حالة عدد الأصدقاء القليل جدًا قد يشعر أصدقائك أنك شخص منغلق وغير اجتماعي، أما في حالة الانفتاح الكبير فسوف يشعر أصدقائك المقربون أنهم بالنسبة لك غير مهمين وقد تكون الحقيقة غير ذلك.
3
المزيد

الإصابة تبعد عاشور من الانضمام لمعسكر المنتخب.. وكوبر يحدد البديل


المصدر: موقع مصراوي
كتب- محمد همام:
أبعدت الإصابة حسام عاشور، لاعب فريق الأهلي، من الإنضمام لمعسكر المنتخب الوطني، استعدادًا لمباراة تنزانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.
وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، أعلن مسبقًا ضم اللاعب لقائمة مباراة تنزانيا المقرر إقامتها 4يونيو المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.
وأصيب اللاعب بشد في العضلة الضامة خلال لقاء المقاولون العرب بالدوري أمس لتبعده عن المنتخب حيث قام كوبر بضم نور السيد بدلاً منه.
3
المزيد

وزير الصحة يحسم الجدل حول زيادة أسعار الدواء: ستة جنيهات للعبوة فقط


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، إن مجلس الوزراء ناقش خلال الاجتماع قرار رفع أسعار الادوية التى يقل سعرها عن ٣٠ جنيها بنسبة ٢٠٪‎ ، لافتا إلي أن القرار تم تفسيره بشكل مخالف لما هو مستهدف منه ، مما جعل بعض الشركات والصيدليات تقوم برفع أسعار الدواء بشكل مبالغ فيه حيث تم استغلال القرار لزيادة أسعار بعض الأدوية، وهو ما عاني منه المواطن المصري .

وأضاف وزير الصحة في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء أن مجلس الوزراء قرر اضافة فقرة توضيحية للقرار تحكم وتفعل القرار وهي مفادها أن “الموافقة على زيادة أسعار الأدوية المتداولة في السوق المصري بحد أقصى ٦ جنيهات للعبوة الواحدة بما تحتويه من شرائط” حيث تم عمل جداول لاصناف الأدوية والأسعار عليها ويتضمن السعر والصنف بعد التعديل بحيث لا يكون هناك مكان للتلاعب علي المواطنين وسوف يتم تعميم واعلان ذلك عن الأدوية في وسائل الاعلام غدا حتي يتم تداولها للمريض قبل الصيدلي والموزع والمنتج .

وأوضح وزير الصحة ان القرار ينفذ فورا وتعتبر القوائم المعتمدة من قبل مجلس الوزراء هى المرجعية للسعر الجبرى للتشكيلات المباعة حاليا للمستحضرات المسجلة المتداولة والمباعة في السوق المصري في كافة المؤسسات الصيدلية في جميع أنحاء مصر .

وأشار وزير الصحة انه سيتم توزيع الجداول على الصيداليات والشركات ومراكز التوزيع ؛ لافتا إلى أن هناك الف صيدلي سيقومون بمتابعة ومراجعة ٧٠ ألف صيدلية و٤٥ صيدليا سيقوموا بمراجعة شركات الإنتاج ، ومجموعة أخري من الصيادلة سيقومون بمراجعة شركات التوزيع .

وأضاف وزير الصحة أنه سيتم توقيع عقوبات على المخالف ، حيث أن أي شركة أو موزع أو صيدلة مخالفة سيتم تحريز المستحضر المخالف ووقف التعامل مع الشركة المنتجة وتحويل الشركة المخالفة للنيابة العامة طبقا للقانون، كما سيتم بالنسبة لشركات التوزيع ومخازن الأدوية تحريز المستحضر المخالف وتحويل المخالفين للنيابة العامة من خلال ادارات التفتيش .

وبالنسبة للصيدليات قال وزير الصحة إنه سيتم تحويل الصيدلي المخالف للنيابة العامة وإغلاق الصيدلية اداريا بقرار الصيدلية اعتمادا علي المحافظة التابعة لها، موضحا ان قرار تحريك الأسعار كان يستهدف عودة الأدوية المختفية من الأسواق ، وأنه إذا لم تعود هذه الأدوية خلال ثلاثة أشهر سوف يتم غلق الشركات المخالفة لذلك .

وقال وزير الصحة الدكتور احمد عماد إن اي خلل في القطاع الصحي سوف يقوم بمواجهته شخصيا بمنتهي الحزم، موضحا أنه تم إغلاق ١٧٥ منشأة طبية سواء مراكز او عيادات على مستوى الجمهورية وذلك بعد جولة لمدة أسبوع على ٧٥٠ منشأة في ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية .. مشيرا إلي أن قرار إغلاق المنشآت جاء لارتكابهم مخالفات طبية وعدم الحفاظ على سلامة المريض وغيرها من الأسباب التى أدت الي إغلاق المنشآت .
3
المزيد

محافظ بورسعيد : بدء توزيع 12.5 طن ارز تم ضبطهم علي الاسواق بسعر 4.5 جنية للكيلو


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
كتب: محمد مسعد

بناء علي توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بشان طر ح 12.5 طن ارز تم ضبطها  بمعرفة رجال الرقابة الادارية في احد الاماكن بمدينة بورفؤاد بالاسواق بسعر 4.5 جنية للكيلو قام المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة بمتابعة توزيع الكميات  علي الاهالي بسعر 4.5 جنية للكيلو وسط اقبال كبير من الاهالي علي الشراء وذلك باحياء المناخ والزهور والضواحي  حيث تم توزيع الارز تحث اشراف لجنة من التفتيش والمتابعة بالمحافظة والحي ورجال الشرطة واعلن محافظ بورسعيد عن تكثيف الحملات علي جميع الاسواق لضبط الاسعار مشددا بانة لن يسمح بتخزين اي سلعة  واستغلال المواطنين مشيرا بانة يناشد اهالي المحافظة بالتعاون مع الاجهزة التنفيذية والامنية بالمحافظة والابلاغ الفوري عن اي تاجر فاسد يمتنع عن اي بيع سلعة غذائية وتخزينها بغرض اعادة بيعها باسعار مرتفعة مستغلا قرب حلول شهر رمضان المبارك
3
المزيد

لقاء أ / هيثم وجيه طويلة والأخت البرلمانية رانيا السادات ولفيف من محبي بورسعيد


كتب أ / هيثم وجيه طويلة
منطلق التزامنا بطرح قضية ازمة اسكان الشباب وحلولها والتعاون مع كافة اطياف ابناء بورسعيد المهتمين بقضاياها المصيرية وبصفتنا ممثلا عن اصحاب الشأن في هذه الازمة الطاحنه ،وبناء على دعوه كريمه من الأخت البرلمانية رانيا السادات والاستاذ محمد صفا امين حزب المصريين الاحرار وبحضور لفيف من محبي بورسعيد من قامات وتنفيذيين واعضاء برلمانيين سابقين ومرشحين سابقين.
كان هذا اللقاء من فترة لعرض الازمة وحلولها ووجدنا تقديرا كاملا من جمع الحضور لهذه الأزمة وضخامتها واتفق الجميع على الإتحاد لمواجهة هذه الازمة التي تعتبر أهم ازمات المحافظة واتفق معظم الحاضرين ان الازمة أزمة إدارة والاستعانه باصحاب الشأن هو اهم الخطوات الحاسمه لهذه الازمة.
وأكدت الاخت الكريمة رانيا السادات التزامها بصفتها البرلمانية بنقل صوت المتضررين وافادت ان جهدها فردي وان إمكانياتها في لقاء الوزراء محدوده نظرا لعدم توفر اليات تلزم الوزراء بلقاء البرلمانيين.
وأفادت ايضا انها بصدد التقدم بطلب احاطه بخصوص المخاطر البيئية والصحية لمشروع الرسوة وبيان مدى صلاحية الموقع للسكن من عدمه.
هذا وتؤكد الرابطة التزامها بالتعاون مع الجميع في اتجاه حل هذه الازمه بما يصب في مصلحة المتضررين وعدم الاضرار بهم اكثر من تضررهم الحالي بسبب تأخر تسليم مشروعات الشباب وتحايل الجهات التنفيذية عليهم.
ونشكر جميع الحضور من ابناء بورسعيد الاوفياء على تقديرهم لخطورة الأزمة وعروضهم بالتعاون.
ويتم حاليا التنسيق مع العديد من المهتمين بالشأن البورسعيدي لايقاف هذه المهزلة ووضع حد نهائي لهذه المهزله ونقل الحلول التي اقترحناها... لتكون بورسعيد خالية من ازمة الاسكان.
اللهم وفقنا للحق بالحق
هيثم وجيه طويلة
منسق عام رابطة متضرري إسكان بورسعيد



3
المزيد

الأربعاء، 25 مايو 2016

عودة الجنيه والنصف جنيه الورقى للسوق المحلى مرة أخرى !!!


طباعة 500 مليون "جنيه ورقى" وطرحها للتداول أول رمضان.. ويؤكد: تكلفة طباعته نصف سك "المعدنى".. وندرس طباعة الـ"نصف جنيه الورقى" مرة أخرى.. والعملات المعدنية مستمرة فى التداول


كتب أحمد يعقوب

كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن البنك المركزى المصرى سوف يدرس طباعة الـ"نصف جنيه الورقى" مرة أخرى خلال الفترة القادمة بعد طبع 500 مليون جنيه من الجنيه الورقى، مؤكدًا أن ذلك يأتى بعد حصول تصميم الجنيه المصرى على جوائز دولية فى جمال التصميم.
3
المزيد

الثلاثاء، 24 مايو 2016

ننشر قواعد القبول برياض الأطفال ببورسعيد الرسمية (عربي -لغات – لغات مميز) والمدارس الخاصة (عربي – لغات-دولية) للعام الدراسي 2016م / 2017م


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
نشرة رقم ( 16 ) بتاريخ 22/ 05 /2016م
بشأن اجراءات قواعد القبول برياض الأطفال الرسمية (عربي - لغات - لغات مميز) والمدارس الخاصة (عربي – لغات-دولية) للعام الدراسي 2016م / 2017م


3
المزيد

عاجل.. التعليم تلزم المدارس الخاصة برد مبالغ المقابلات وفتح ملفات الالتحاق


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
كتب محمود طه

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا؛ لتسهيل حصول أولياء أمور الطلاب بالمدارس الخاصة بمختلف أنواعها: (عربي ـ لغات ـ مناهج ذات طبيعة خاصة دولية) على الخدمات التعليمية بها، فى ظل أحكام قانون التعليم، والقرارات الوزارية المنظمة للتعليم الخاص.

وينص الكتاب الدورى على أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو، تشكيل لجنة تضم أعضاء من: (الشئون القانونية ـ التوجيه المالى والإدارى ـ التعليم الخاص) بكل إدارة تعليمية؛ للمرور على المدارس الخاصة التابعة لها؛ للتأكد من عدم قيام المدارس الخاصة بمختلف أنواعها بفرض أو تحصيل أية رسوم مالية، أو مصروفات إضافية مقابل إجراء مقابلات أو سحب ملفات لقبول الطلاب، بخلاف المصروفات المعتمدة من المديرية والإدارة التعليمية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأضافت الوزارة أن على المديريات، حصر جميع المبالغ التى تم تحصيلها من أولياء الأمور، وإلزام المدرسة بردها إليهم و إنذار المدرسة بالمخالفة، وإعلان ذلك على موقع الوزارة، مع نشره بوسائل الإعلام المختلفة، مؤكدة، فى حال عدم إزالة المخالفة يتم وضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى، مع تكليف الإدارة القانونية بالمديرية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الممثل القانونى للمدرسة.

وأوضحت الوزارة، تحديد قيمة المصروفات الدراسية، ورسوم النشاط، وكافة ما يتم تحصيله من ولى الأمر قبل بداية العام الدراسى بوقت كاف (شهر على الأقل)، والإعلان عنها بلوحة الإعلانات بالمدرسة، وموقع الوزارة الإلكترونى، وتحديد مواعيد فتح القبول للالتحاق أو التحويل بالمدارس الخاصة عقب انتهاء أعمال الامتحانات، وإعلان النتائج؛ حتى تكون هناك مساواة بين الجميع فى فرص الالتحاق بهذه النوعية من المدارس، مع الالتزام بقواعد القبول، وفى حال رفض أى طلب التحاق أو تحويل يتم توضيح أسباب الرفض كتابة، وتعلن بالمدرسة.

وأكدت الوزارة على عدم تحصيل أى مصروفات بالعملة الأجنبية بالنسبة للطلاب المصريين، أو الإعلان عنها إلا بالعملة المصرية، وعمل دراسة مبدئية عن إيرادات ومصرفات (ميزانية) المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة (دولية) بمعرفة التوجيه المالى والإدارى بالمديرية، ورفعها إلى الوزارة؛ لتقييم المصروفات بهذه النوعية من المدارس.

وحذرت الوزارة من زيادة المصروفات السنوية بالمدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) عدا الزيادة المقررة للطلبة الجدد بمرحلة رياض الأطفال والمقدرة بنسبة (7%)، وفى حالة تظلم الممثل القانونى بالمدرسة من المصروفات الدراسية يتقدم بطلب إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولى بالوزارة؛ للعرض على لجنة شئون المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) للنظر فى التظلم، ومن ثم العرض على وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدرسة المخالفة، وفقًا للقانون والقرارات الوزارية المنظمة لذلك.
3
المزيد

محافظ بورسعيد يقرر طرح 12.5 طن ارز في الاسواق بسعر 4.5 جنية بعد ضبطها في احد المخازن بالمحافظة


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
أحمد المحضر

في ظل توجيهات السيد رئيس الجمهورية لضبط الأسواق والقضاء علي جشع واستغلال التجار للمواطنين تمكنت هيئة الرقابة الادارية ببورسعيد من ضبط أحد التجار يمتنع عن بيع كميات كبيرة من اأرز ويخفيها بمخازنه
قامت الاجهزة الامنية و الرقابية  ومباحث التموين و الرقابة الادارية بضبط 12.5 طن ارز مخبأه فى العقار رقم 18 بشارع العروبه بجوار مطعم الوزة  بمدينة بورفؤاد ملك ناصر الغندور بقصد منع عرضها بالسوق المحلي لترتفع أسعارها ويقوم بإعادة بيعها بأسعارها المرتفعة غير الحقيقية خاصة تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.
وقد قرر السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد سرعة اتخاذ الاجراءات   و قرر طرح جميع الكميات المضبوطه بالاسواق بالسعر المعلن 4.5 جنية للكيلو كما وجة بتكثيف الحملات التموينية علي الأسواق لضبط الاسعار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد التجار المخالفين
3
المزيد

تجهيز معرض أهلا رمضان ببورسعيد بتخفيضات 50%


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
ياسر خلاف

بدأت الغرفة التجارية ببورسعيد بالتعاون والتنسيق مع حي الضواحي، اليوم الثلاثاء، الإعداد والتجهيز لإقامة معرض «أهلا رمضان» والتي تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية وذلك بمنطقة استكمال زمزم على مساحة 600 متر.
ويهدف إلى بيع السلع بأسعار ميسره لمحدودي الدخل وتوفير احتياجاتهم استعدادا لشهر رمضان المبارك في إطار التوجيه الرئاسي لتنشيط الأسواق واستقرارها والتيسير على المواطنين.
وقد أكد رئيس حي الضواحي أن الحي قدم كافة التسهيلات اللازمة لإقامة المعرض بناءً على توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد في إطار حرص الدولة للتيسير على المواطنين ومحاربة الغلاء.
ومن جانبه أكد هاني العسيلي مسئول العلاقات العامة بالغرفة التجارية أن المعرض سيتم افتتاحه في الـ28 من مايو الحالي ولمده 15 يوما قابلة للمد فترة أخرى وفقا لرغبة وإقبال الجمهور على المعرض.
وأشار بأن المعرض يضم كافة السلع التموينية والمواد الغذائية من اللحوم والدواجن المجمدة ومستلزمات شهر رمضان من الياميش والعطارة والسكر والزيت والأرز والمكرونة والفول وغيرها من السلع التي تباع بأسعار تنافسية وفى متناول الأسر مشيرا بأن نسبة تخفيض الأسعار تتراوح مابين 37.5 إلى 50 % في بعض السلع.
وأوضح بأنه سيتم صرف المقرارات والسلع التموينية ونقاط الخبز من خلال المعرض أيضا وذلك عن شهر مايو الحالي في إطار التيسير على المواطنين لافتا إلى أن المعرض سيفتح أبوابه من الساعة الـ8 صباحا وحتى منتصف الليل كما سيتم تجهيز غرفه عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين بخصوص الأسعار وكافه المشكلات والاستفسارات التي تواجههم.
وأضاف بأن المعرض سيقوم بافتتاحه كل من وزيري التنمية والحكم المحلى والتموين والتجارة الداخلية بالإضافة إلى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس وأمين عام الغرفة التجارية ببورسعيد.

3
المزيد

بالصور … الجمارك تحبط اغرب محاولة تهريب كمية من النقد المصرى والأجنبى


المصدر: موقع بورسعيد اليوم
احمد المحضر

أحبط رجال جمارك مطار برج العرب برئاسة أحمد خالد مدير الجمرك وبالاشتراك مع مباحث امن الموانى محاولة تهريب كمية من النقد المصرى والأجنبى بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته والتعليمات النقدية السارية
ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المسافرين إلى السعودية على رحلة طائرة شركة النيل رقم A320 إشتبه كلا من أحمد البنا رئيس الوردية وطارق عبداللاه رئيس قسم التعريفة فى راكب مصرى قادم من السعودية وتشكلت لجنه تحت إشراف عبدالسلام العشرى رئيس الورديه من وليد الشيخ و مصطفى حسين ومحمود الجزار و محمود فياله مكافحه وأحمد الازهرى مدير ادارة الوديعه وأحمد هلال مدير اداره المكافحة وعبدالمنعم محمد مدير ادارة التعريفة
وبتفتيشه تفتيشه تم ضبط مبلغ وقدره 20ألف جنيه مصرى و 40 ألف ريال سعودى مخبأة فى الشبشب الخاص به
قرر أبو العلا محمد، مدير عام الموانئ الجوية بتحرير محضر بالواقعة وتحريز المبلغ وإبلاغ الجهات المختصة
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور/ مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ/ جمال عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى



3
المزيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...