الاثنين، 25 أبريل 2011

تجار بورسعيد يطالبون بإقالة رئيس الغرفة التجارية

بورسعيد ـ محمد فرج - أكدت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن تجار بورسعيد توجهوا للواء أركان حرب أحمد عبدا لله محافظ بورسعيد، وعقدوا اجتماعا مغلقا، لمناقشة الأوضاع المتردية بشأن عودة المنطقة الحرة، وطالبوا المحافظ بحل مجلس إدارة الغرفة التجارية، وإقالة محمد عبد الفتاح المصرى رئيس مجلس الإدارة.

وأكدت المصادر، أن ممثلى التجار خرجوا من الاجتماع يجمعون توقيعات لأكثر من 10 آلاف تاجر ومستورد، تؤكد رغبتهم فى حل مجلس إدارة الغرفة التجارية، وإقالة المصرى بناء على توقيعاتهم.

كما رفع التجار لافتات بالميادين الرئيسية، تطالب بعودة المنطقة الحرة كما كانت عليها من قبل، واعتبروا صدور القرار فى 2002، الذى يقضى بخصم الحصص الاستيرادية بمثابة اغتيال لمدينة بورسعيد، وتشريد أسرهم بعد غلق مصدر رزقهم الوحيد.

 ومن جهة أخرى أكدت المصادر، أن التجار اتهموا المصرى بتجاهلهم فى اتخاذ القرارات، دون الرجوع إليهم، أو إلى مجلس إدارته الذى يمثل أكثر من 60% من فلول الحزب الوطنى، وأشارت بعض المصادر أن التجار يسعون بكل الطرق للإطاحة به، لأنه اختلف معهم فى رؤيته لطرح الحصص الاستيرادية مستقبلا، على أن تكون أعلى حصة استيرادية 40 ألف جنيه، وأقل حصة 10آلاف جنيه، ويتم توزيع إعادة الحصة على السجلات التى تزاول نشاط الاستيراد حتى عام 2010. المصد: اليوم السابع

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...