الأربعاء، 25 مايو 2011

محافظ بورسعيد يفتح قلبة لبرلمان الشباب

أعلن اللواء أحمد عبدالله محافظ  بورسعيد عن توافر5000 فرصة عمل بمنطقة الاستثمار الحرة الصناعية يبدأ الراتب الشهري لأي وظيفة شاغرة من 850 جنيه علي أن يتزايد تدريجيا . وطالب الشباب بشغل هذه الوظائف ولو بصفة مؤقتة لتخفيف الاعباء عن كاهل ذويهم وتمهيداً لالتحاقهم بوظيفة مناسبة حسب مؤهلهم الدراسي وذلك بعد الانتهاء من وضع البرامج التدريبية التي ستؤهلهم للحصول علي وظبفة مناسبة داخل سوق العمل البورسعيدي والتي يتم الاعداد لها الان تحت إشراف المحافظة وبمشاركة جامعة بورسعيد  والمستثمرين ورجال الاعمال .


 جاء ذلك في الجلسة الإفتتاحية لبرلمان الشباب والتي عقدت بكلية التجارة بجامعة بورسعيد بمشاركة اتحاد طلبة جامعة بورسعيد وعدد كبير من اعضاء هيئة التدريس ومن الطلبة والطالبات وذلك بحضور د/محمد محمدين رئيس جامعة بورسعيد و د/عاطف علم الدين نائب رئيس الجامعة ود/ محمد عبد النعيم مشرف كلية التجارة . بهدف طرح أبرز القضايا التي تخص محافظة بورسعيد ومناقشتها ووضع خطة مستقبلية تعتمد علي ركائز ثابتة يتم فيها استغلال كافة الموارد المتاحة لتصبح بورسعيد عروس البحر المتوسط من خلال حوار مشترك بين الشباب والقيادات التنفيذية

وقد أوضح فيه اللواء احمد عبدالله رؤيته المستقبلية .

فعن مد نظام العمل بالمدينة الحرة قال " انه يرغب في تحقيق العدالة الاجتماعية وذلك في ان يستفيد كافة مواطني بورسعيد والتي وصل عددهم إلي 618 الف نسمة من العمل بهذا النظام  وليس فئة واحدة مشيراً إلي أن هذا لن يتأتي إلا بإنهاء السوق السوداء في البطائق الاستيرادية والتي تعني ان يقوم صغار التجار أصحاب البطائق الاستيرادية ببيعها إلي كبار التجار مقابل مبالغ مادية عالية تتم إضافتها إلي كافة البضائع الواردة  فتؤدي إلي زيادة أسعارها علي المواطنين البسطاء مما يفقدهم الاستفادة منها .

وعن تطهير بحيرة المنزلة قال نحن الأن بصدد شراء المعدات التي ستتواجد بين البحيرة والبحر المتوسط لتجديد المياه دوريا وتقليل حدة التلوث بها وذلك علي ان تكون هذه المعدات خاصة بديوان عام المحافظ وبعيدة عن أي شركات إستثمارية ليتم إستخدامه بصفة دورية دون أي تدخلات . مؤكداً علي ان الحفاظ علي صحة المواطن أولي إهتمامات الحكومة وسينعكس إيجابيا عليها وعلي المواطن حيث ستقلل من الإنفاق الحكومي  علي الأمراض المزمنه والاستفادة منه في جوانب أخري ترفع المستوي المعيشي للمواطن .

أما عن مشكلة النظافة والتي كثرت الشكوي منها في الآونة الأخيرة فقد أعلن عن مبادرة للقيام بحملة تحت عنوان بورسعيد نظيفة جميلة في السبت الأول من يوليو القادم مشيراً إلي إستعداده لحمل أدوات النظافه ومشاركة الشباب في تنظيف شوارع المحافظة في محاولة لتقويم سلوك المواطنين  بالإضافة إلي إتخاذ كافة الإجراءات العقابية المتتالية علي الشركة المسئولة في حالات التقصير تمهيداً لتحسين وضع النظافة في كافة أحياء المحافظة  .

وعن الأمن فقد أكد المحافظ أن أمن المواطن أولي أولويات الحكومة الحالية وطالب بالتعاون مع رجال الشرطة والقوات المسلحة لتحقيق السيطرة الأمنية الكاملة علي المحافظة دون أي خروج عن القانون  .

وعن التواصل مع المواطن البورسعيدي أعلن اللواء احمد عبدالله انه يقوم بعقد لقاء يومي مع المواطنين لبحث مشاكلهم ووضع حلول فورية لها حسب ما بتوفر من إمكانيات مشيراً إلي ان من يريد مقابلته عليه فقط أن يتقدم بطلب لمكتب خدمة المواطنين ويتم تحديد موعد له وأضاف أنه يقوم بقراءة كل الشكاوي التي تصل إلي البريد الالكتروني علي الموقع الخاص بالمحافظة علي شبكة الانترنت ( البوابة الالكترونية لمحافظة بورسعيد ) ويقوم بإرسالها إلي الجهات المختصة ومتابعتها حتي يتم ايجاد حلول لها .

وعن أراء وأفكار المواطنين فأعلن أنه لديه صفحة للتواصل الرسمي علي موقع الفيس بوك يقوم تحت عنوان ( الصفحة الرسمية للتواصل مع محافظ بورسعيد ) يقوم بقرائتها يوميا ومتابعة كافة الأفكار والمناقشات المطروحة عن المحافظة وكافة التعليقات والرد عليها حسب ما يتاح له من وقت.

وإنتهي اللقاء بأن طالب المحافظ الشباب وكافة الحضور بضرورة تطبيق الديموقراطية من خلال إتباع قول الامام الشافعي " رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب "

و الحفاظ علي مكتسبات ثورة 25 يناير وتحقيق الإستفادة القصوي منها وتفعيل دور برلمان الشباب من خلال تقديم طلبات الإحاطة بالمشاكل التي تمس المواطن البورسعيدي مباشرة وتحقيق  نهضة تنموية شاملة للمحافظة تضمن مستقبل أفضل لأبنائها .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...