الخميس، 28 يوليو 2011

القوات المسلحة أنهت اعتصام زرزارة فجرًا



نجحت جهود قوة التأمين العسكرية في بورسعيد بقيادة العميد عادل الغضبان في الساعات الأولى من فجر اليوم في فض اعتصام قاطنى عشش منطقة زرزارة العشوائية الذي استمر قرابة ثلاثة أسابيع ظل خلالها الأهالى فى وقفتهم الاحتجاجية مطالبين المحافظ بتخصيص مسكن حكومي تعويضا عن إزالة العشش .
كانت إدارة التسكين بالمحافظة قد أصدرت بيانا أمس أعلنت فيه قرار اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات بالبدء فورا في بناء مشروع الأمل الجديد بمنطقة زرزارة لتسكين قاطني العشش .
وأكد البيان إجراء قرعة العلنية للمستحقين من أهالي عشوائيات زرزارة وتخصيص الوحدات السكنية بحيث يضمن مواطنو زرزارة الحصول على مسكن حكومي في موعد أقصاه 9 أشهر من الآن بعد تسليم الأرض لشركة المقاولات التي قررت البدء في تنفيذ المشروع السكني بعد يومين فقط من الآن !
ووفاء بالوعد أشرف العميد عادل الغضبان قائد قوة التأمين العسكري ببورسعيد على عملية إجراء القرعة العلنية التي بدأت أمس بنادي بورسعيد الرياضي لقطاعات 4 , 7 , 8 بإجمالي 404 حالات, كما تجري اليوم القرعة العلنية للقطاع رقم 9 وبقية القطاع رقم 6 بإجمالي 528 حالة, وتختتم القرعة العلنية في العاشرة من صباح غد للقطاع رقم 10وبقية القطاع رقم 1.
وصرح مصدر مسؤول أن إجمالي عدد الوحدات التي تجري عليها القرعة العلنية لقاطني عشش زرزارة يبلغ1550 وحدة سكنية جاري العمل في إنشائها بعد موافقة رئيس الوزراء على أن يتحمل صندوق تطوير العشوائيات حوالي70 % من تكاليف تشييد هذا المشروع الذي تقترب ميزانيته من 500 مليون جنيه لتصبح بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات بنهاية عام 2012

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...