الجمعة، 22 يوليو 2011

اليوم فتح موقع التنسيق لطلاب الثانوية من المنازل وبعد غٍد من الجامعات



أعلن المسئول عن التنسيق الإلكترونى الدكتور سمير شاهين عن فتح أبواب موقع التنسيق الإلكترونى اليوم أمام 120 ألفا و416 طالبا وطالبة من المرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم إلكترونيا من منازلهم أو أى حاسب آلى متصل بشبكة الإنترنت على مدى اليوم وحتى الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن إدخال أو تعديل الرغبات سينتهى فى اليوم الأخير الساعة السابعة مساء.

ووعد شاهين الطلاب وأولياء أمورهم بألا يواجهوا أعطالا أو مشكلات على «السيرفر» هذا العام، أو حتى التأثير على سرعة الموقع رغم زيادة أعداد الطلاب الناجحين هذا العام بمقدار 27 ألف طالب وطالبة.

أما بالنسبة للطلاب الذين يفضلون إدخال الرغبات من خلال معامل الحاسبات بالجامعات التسع عشرة، فقال عبدالحميد سلامة رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق: إن فتح المعامل سيكون بعد غد السبت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء يوميا خلال أيام المرحلة وفقا لشرائح المجموع المعلنة للعلمى والأدبى.

أما عن الخطوات التى يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل على موقعtansik.Egypt.gov.eg، فيقول سلامة: «يجب على الطالب إدخال الرقم السرى الخاص به طبقا للمرحلة التى يتناسب معها مجموعه، ثم إدخال الـ48 رغبة بالترتيب إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته، ويختار الطالب الكلية أو المعهد عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج التى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

ويضيف يجب على الطالب أن يختار كليات النطاق الجغرافى الأول، قبل الاختيار فى النطاق التالى، كما يجب عليه أن يراجع الأقسام والشعب التى يعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشح لها، وعقب الانتهاء من إدخال الرغبات والتأكد من عدم تغييرها يمكن للطالب أن يطبع رغباته ويعطى له البرنامج إيصالا برقم محدد ومؤرخ بتاريخ وساعة التقدم، كما يمكن حفظ نسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصى حتى يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة، ويوضح أن نتيجة الطالب سيعرفها فور إعلانها رسميا، عن طريق الموقع.

وكشف مؤشر «المجمع التكرارى»، الذى يشير لتوزيع مجموع الطلاب فى كل تخصص من تخصصات الثانوية العامة عن حصول 26.6 ألف طالب من شعبة علمى علوم و16 ألفاً من علمى رياضة و1500 من الشعبة الأدبية على 95٪ فأكثر، بما يعنى وجود زيادة كبيرة فى الحد الأدنى لكليات المجموعة الطبية والهندسية عن الأعوام السابقة.

بالنسبة لكليات الشعبة العلمية تشير التوقعات إلى وجود ارتفاع كبير فى الحد الأدنى للقبول بكلية الطب يصل إلى 404 درجات، أى بنسبة 98.5 % مقارنة بـ97.9 % فى العام قبل الماضى، وارتفاع الحد الأدنى لكلية هندسة البترول بجامعة قناة السويس إلى 99.4 % مقارنة بـ99.14 % للعام قبل الماضى.

أما كليات الشعبة الأدبية فهناك مؤشرات لارتفاع طفيف فى حدها الأدنى فى حالة زيادة أعداد الطلبة المقبولين فى كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن، حيث تذهب المؤشرات التقريبية إلى ارتفاعها إلى 95 % لكلية الاقتصاد، و94.8 % للإعلام، و93 % للألسن، و91 % للآثار

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...