الخميس، 18 أغسطس 2011

بلاغ الى محافظ بورسعيد ضد مخالفات التربية و التعليم ببورسعيد موظف الحسابات ومندوب الصرف كونوا تشكيل للأستيلاء على المال العام من 4 سنوات

alt


بعد واقعة مدرس الصنايع الذي كان يعمل بمديرية بورسعيد التعليمية و الهيئة العامة لجمارك بورسعيد في نفس التوقيت ويتقاضى راتبه وحوافزه من الجانبين اكتشفت إدارة الشئون المالية و الإدارية برئاسة محمد عشعش اليوم 15 أغسطس قيام بعض الموظفين العاملين بالوحدة الحسابية و مندوب صرف مدرسة بورفؤاد التجارية للبنات بتكوين تشكيل للاستيلاء على المال العام من خلال كشوف صرف مرتبات وحوافز ومكافأة امتحانات قاموا بوضع أسماء وهمية لأشخاص لا يعملون بالتربية و التعليم لعدد 10 أشخاص وقد كان أخر كشف سقط في أيدي الشئون المالية بأجمالي 18 ألف جنيه بصافي 17.600الف جنيه وقد تبين أن التشكيل يترأسه موظف بالحسابات يدعى ( م . ا ) ومندوب صرف يدعى ( ص . ي ) واللذان حاولا إنهاء المشكلة داخليا بعد انكشاف أمرهم بتسديد مبلغ مالي قدره 120 ألف جنيه إلا أن عشعش رفض بعد اعتراف الاثنين أن الواقعة ترتكب منذ ما يقرب من 4 سنوات ونصف .
هذا وتؤكد بعض المصادر بأن الواقعة ستجلب معها إدانة للكثير من العاملين بالوحدة الحسابية و قسم المهيات و إدارة المدرسة وربما بعض القيادات داخل المديرية و الإدارة التعليمية .
وأكد محمد عشعش مدير الشئون المالية و الإدارية بأنه جارى إعداد مذكرة تفصيلية للعرض على اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد لإبلاغ النيابة العامة كما انه قام بأخطار الجهاز المركزي للمحاسبات وإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية بناء على تأشيرة مختار عزوز وكيل الوزارة .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...