الاثنين، 1 أغسطس 2011

التحقيقات: جيش الإسلام والقاعدة يخططان لتحويل سيناء إلى إمارة إسلامية


كشفت التحقيقات الجارية في الاشتباكات التي جرت بين العناصر التكفيرية وقوات الجيش والشرطة في العريش؛ عن مفاجآت خطيرة وتوصلت فيها الأجهزة الأمنية المصرية إلى إدانة جيش الإسلام في قطاع غزة وتنظيم القاعدة، وضلوعه في تجنيد وتدريب عناصر تكفيرية خطيرة تسعى إلى القتال بضراوة في سيناء من أجل كسر هيبة الدولة وطرد الجيش المصري والشرطة من سيناء لتحويلها إلى إمارة إسلامية متشددة تستطيع تحقيق أهداف كبيرة.

وصرحت مصادر أمنية رفيعة المستوى لمصراوي أن التحقيقات كشفت، أن عناصر التكفير في سيناء قد تلقت تدريبا قتاليا على أعلى مستوى في قطاع غزة قبل وبعد الثورة مع جيش الإسلام في منطقتين بقطاع غزة هما تل سلطان برفح الفلسطينية ، وخان يونس ، وكانت أعداد قليلة من التكفيريين قد تلقت تدريبا في قطاع غزة قبل الثورة ولكن جميع أفراد التنظيم الذي اطلق على نفسه جيش تحرير الاسلام او جيش محمد قد تلقى بالكامل تدريبات على أعلى مستوى في قطاع غزة بعد الثورة من خلال تسللهم الى غزة عبر الأنفاق.

وكانت هذه العناصر التي أطلق عليها الأمن المصري الخلايا الكامنة قبل الثورة، أفرجت عنهم وزارة الداخلية منذ شهرين ، في اطار فتح صفحة جديدة، وبعد خروجهم من المعتقل عادوا الى سيناء وانضموا للتنظيم ووحدوا صفوفهم وقويت شوكتهم، خاصة بعد تدريبهم في قطاع غزة وتلقيهم الدعم المالي والعسكري من جيش الاسلام وسبق أن تدربوا على جميع فنون القتال، واستخدام مدافع الهاون وجميع أنواع الأسلحة والتدريب تجميع المتفجرات وتفكيكها وتفجيرها بالأسلاك الكهربائية حيث وجهت لهم، أجهزة التحقيق اتهامات مباشرة بتفجير محطات الغاز في سيناء بعد الثورة، وتفجير مقر مباحث أمن الدولة في رفح، وقتل عشرات من أفراد الشرطة وأفراد الجيش بعد الثورة في سيناء.

وقالت التحقيقات إن أفراد التنظيم من التكفيريين بقتل خمسة أفراد شرطة على كمين الريسه على مدخل العريش باتجاه رفح، وقاموا بتفجير مقر مباحث امن الدولة وقتل أمين شرطة يدعى "جمعة" كان محتميا داخل مسجد وقتلوه بطلقة سلاح جرانوف، كما أنهم قاموا بمحاصرة وضرب قطاع الأمن المركزي بحي الأحراش برفح سبعة مرات متتالية بعد الثورة.

كما سبق لهم تدمير وحرق قسم شرطة ثان العريش ، وقتل ضابط شرطة السياحة ، وشرطي آخر امام مسجد الاسكندرية بالعريش، كما قاموا بالعديد من أعمال العنف خلال الفترة القليلة الماضية، وقد ألقت قوات الجيش القبض على احد عشر شخصا من المشتبه فيهم، كما ألقت قوات الشرطة على ستة متهمين من المشتبه بهم اول امس بعد الاشتباكات الضارية التي وقعت بين التكفيريين وقوات الشرطة والجيش عند مقر قسم شرطة ثان العريش واسفرت عن استشهاد ضابطين من الجيش والشرطة برتبة نقيب وإصابة عشرة اخرين من الشرطة والجيش.

كما كشفت مصادر أمنية أن تنظيم القاعدة ضالع بشكل كبير في هذه الأحداث ولكنه لا يتعامل مباشرة مع هذه العناصر في سيناء لكنه يتعامل مع جيش الاسلام في غزة الذي يقود بدوره هذه العناصر من اجل تحويل سيناء إلى إمارة اسلامية مُتشددة ، وفصلها واستقلالها عن مصر، وهو مُخطط قد انكشف وتحاول القوات المسلحة التصدي له بكل حزم.

وترجح المصادر الأمنية أن المرحلة الراهنة هي مرحلة الدفاع وترتيب الصفوف والتحريات وربما ستكون هناك ملاحقات أمنية شديدة عقب انتهاء شهر رمضان ولكن بعد التنسيق مع بدو سيناء في هذا الاطار كما حدث من قبل خلال تفجيرات سيناء السابقة والقبض على جميع أفراد تنظيم التوحيد والجهاد الذي قام بتفجيرات سيناء والذي يعد بعض افراد التنظيم الحالي من التكفيريين يندرجون من هذا التنظيم، وقد أشادت الأجهزة الأمنية بدور أبناء سيناء خلال المرحلة السابقة وفضلهم في ضبط جميع العناصر الارهابية السابقة التي قامت بتفجيرات سيناء.

وتضع القوات المسلحة آمالا كبيرة خلال المرحلة القادمة على أبناء سيناء وجميع القبائل البدوية الوطنية للتصدي لهذا المخطط الخطير الذي يستهدف تقسيم مصر وتدمير سيناء.

وبحسب المصادر الأمنية فإن الستة عشر المقبوض عليهم حاليًا خلال هذه الأحداث قد أدين ثلاثة منهم فقط والباقي جار الإفراج عنهم خلال الساعات القادمة كما لا يوجد من بينهم اي عناصر فلسطينية، كما أن الثلاثة الفلسطينيين المصابين بأعيرة نارية خلال هذه الأحداث بمستشفى العريش ليسوا ضالعين في هذه الاحداث كما ادعى البعض.. لكنهم من الفلسطينيين المقيمين اقامة دائمة بالعريش ولسوء حظهم انهم كانوا مقيمين بجوار قسم شرطة ثان العريش واصيبوا خلال الاشتباكات.

كما نفت المصادر الأمنية تورط محمد دحلان أو الجناح العسكري لحركة فتح في هذه الأحداث، كما أن حركة حماس تتعاون حاليا مع السلطات المصرية في شمال سيناء وتقوم حاليا بحملات على منطقة الأنفاق الحدودية من الجانب الفلسطيني.

وقد سبق لمصراوي منذ عشرة أشهر نشر تقرير صحفي عن وجود مائة عنصر من التكفيريين مختبئين بمدينة رفح، كونهم خلايا ارهابية كامنة تنتظر الوقت المناسب للخروج والمقصود به هي نفس العناصر الحالية التي تلعب دورا ارهابيا خطيرا في سيناء.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...