الأربعاء، 24 أغسطس 2011

بالفيديو.. ثوار يستولون على ''توك توك'' القذافي وقبعته

بالفيديو.. ثوار يستولون على ''توك توك'' القذافي وقبعته

حرص الثوار الليبيون بعد نجاهم في اقتحام منزل القذافي بباب العزيزية الثلاثاء على الاحتفاظ ببعض مقتنيات العقيد معمر القذافي، والتي اشتهر بها، حيث كان لـ''توك توك'' القذافي مكانا خاصا وأهمية مميزة لدى الثوار.

واستولى بعضهم على :توك توك'' القذافي الشهير، والذي ظهر برفقة العقيد في خطاب سابق في وقت مبكر من اشتعال الثورة ضده، وطاف الثوار بالتوك توك في انحاء باب العزيزية.
 
ولم تقتصر الغنائم عند التوك توك حيث ظعر أحد الثوار في تسجيل لقناة ''سكاي نيوز''، مرتديا قبعة القذافي العسكرية، ومعلقا على كيفية حصوله عليها بقوله إنه كان من أوائل الذين اقتحموا منزل القذافي، وأنه لم يصدق نفسه انه داخل غرفة العقيد، مشيرا إلى أنه وغيره من الثوار يطالبون بمحاكمة عادلة وعقاب مناسب للقذافي على أن تعقد المحاكمة في الأراضي الليبية.

ودعا الحائز على قبعة القذافي كافة الفصائل الليبية إلى التوحد من أجل بناء الغد، مطالبا الموالين للقذافي بالانضمام للثوار، وتجاوز خلافات الماضي، واصفا سيف القذافي بالكاذب مثل والده، وانه لم يكن يحمل جديدا أو ينتوي تنفيذ مشروعه الذي أسماه ''ليبيا الجديدة''.

وكانت قوات المعارضة الليبية تمكنت من اقتحام مجمع باب العزيزية مقر اقامة العقيد الليبي معمر القذافي في طرابلس بعد ساعات من المواجهات العنيفة .

رفع المقاتلون علم الاستقلال على باب المجمع وكانت المعارضة تمكنت من تحقيق مزيد من المكاسب الميدانية شرقا بسيطرتها على ميناء راس لانوف ودفعت مؤديدي القذافي الى مشارف بن جواد. وكان سيف الإسلام القذافي ظهر بشكل مفاجئ أمام الاعلام ليل أمس مؤكدا وجود أبيه وأسرته في طرابلس.

توك توك القذافي



قبعة القذافي

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...