الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

متحف النصر ببورسعيد ينتظر إعادة افتتاحه في ديسمبر المقبل

alt


اتفق أعضاء مجلس أمناء متحف النصر للفن الحديث ببورسعيد على رأى أحمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف القومية، بإمكانية افتتاح المتحف خلال احتفالات محافظة بورسعيد بعيدها القومي في ديسمبر المقبل، بعد تطوير منظومة الأمن بالمتحف.
وقال الكاتب قاسم مسعد عليوة، رئيس مجلس الأمناء، إن المجلس عقد اجتماعا أمس الاثنين للتأكيد على توصية عبد الفتاح خلال الزيارة التي قام بها للمتحف قبل أيام بصحبة طارق مأمون، مدير المتاحف القومية، للوقوف على حالة المتحف ومعرفة احتياجات التطوير قبل الافتتاح.
وأضاف عليوة أنه عرض خلال اجتماع المجلس مخاطباته مع الدكتور شاكر عبد الحميد القائم بأعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية حول متطلبات المتحف واحتياجه لزيادة أفراد الأمن من إدارة قطاع الأمن بالقطاع، بالإضافة إلى توفير عمال خدمات مختصين، وعرض الفنان علاء الحوت ما تم بينه وبين إدارة المتاحف القومية بالقطاع في نفس الشأن.
وأوضح رئيس مجلس الأمناء أنه قام مع المجلس بجولة تفقدية لأوضاع المتحف وملاحظة حالة الاستعدادات الأمنية قبل افتتاح المتحف مرة أخرى، واستكمال الأجزاء الناقصة من اللافتة النحاسية للمتحف واستبدال الأطراف التي تعرضت للسرقة.
وقال قاسم مسعد إن اجتماع المجلس الثاني استهدف استعراض الخطوات التي تمت في المتحف عقب اجتماعهم الأول، للضغط على وزارة الثقافة والقطاع للانتهاء من الإجراءات الأمنية قبل الافتتاح.
وأوضح أن اللوحات الموجودة بالمتحف محفوظة بشكل جيد في المخازن وتنتظر انتهاء أعمال تطوير المتحف لإعادة وضعها على الجدران وعرضها للجمهور من جديد.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...