السبت، 17 سبتمبر 2011

بعد زيارة اوردغان : بورسعيد تفوز بنصيب الأسد من الاستثمارات المصرية التركية

 
افتتح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء الماضي فعاليات المنتدى الاقتصادي المصري التركي الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس حسين صبور.
شارك في فعاليات المنتدى الأكبر على مستوى العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا وزيرا التجارة في كلا البلدين بالإضافة إلى مجموعة من الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين ومنظمات الأعمال في كلا البلدين.
و ضم  الوفد التركي مجموعة كبيرة من الشركات الراغبة في تنفيذ مشروعات مشتركة في العديد من المجالات بهدف تنشيط التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين ونقل التكنولوجيا بالإضافة إلى بعض المشروعات المشتركة التي ستقام في مصر.
و بدأت فعاليات المنتدى بعقد لقاءات ثنائية بين الشركات ورجال الأعمال المصريين والأتراك وقام خلال المنتدى العديد من الجلسات والندوات و تضمنت  جلسة عمل حول قطاع التشييد والبناء وآفاق التعاون المصري التركي في قطاع المقاولات والإنشاءات ومواد البناء.
و أدار الجلسة المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال و شارك فيها المهندس مصطفى مدبولي - رئيس هيئة التخطيط العمراني والمهندس حمدي ايدين رئيس جمعية المهندسين الأتراك والمهندس أسامة بشاي رئيس المجلس التصديري للتشييد.
كما تتضمنت الندوات جلسة حول آفاق التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا و أدار الجلسة محمد صديق اللمعي القنصل الفخري لتركيا في مصر و رئيس مجلس الأعمال المصري التركي وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين و شارك فيها مدحت القاضي مستشار وزير النقل ومحمود جمال الدين مستشار وزير النقل وزُهال مانسفيلد رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال المصري التركي المشترك بالإضافة إلى نيفين الشافعي نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار.
وتعرض خلال الجلسة قصة نجاح لتجربة تركيا في الاستثمار بمصر و التي استعرضها عثمان آريكان مدير عام مجمع بولاريس الصناعي كما ألقى الدكتور مهندس عادل جزارين -  الرئيس السابق لجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة وضع إستراتيجية صناعة السيارات في مصر التابعة للمجلس القومي للإنتاج ، كلمة حول فرص صناعة السيارات والصناعات المغذية في مصر وإمكانية مشاركة الجانب التركي في هذا المجال.
و بدأت الجلسة الرئيسية بالمنتدى بمشاركة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ووزير التجارة والصناعة المصري الدكتور محمود عيسى وظافر كاجلايان وزير الاقتصاد التركي والمهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ومحمد بيوككسي رئيس جمعية الصادرات التركية.و قد انتهى المنتدى بنتائج جيدة في إطار التعاون الاقتصادي و التجاري بين مصر و تركيا منها إنشاء مصنعين للمنسوجات باستثمارات مصرية تركية مشتركة في محافظة بورسعيد و كذلك بدء تشغيل خطوط الطيران التركية بين بورسعيد و استانبول مباشرة بعد بداية تشغيل المطار و انه جاري التنسيق بين شركات الطيران و التركية لبدء العمل كما انه يتم التنسيق حاليا للاستفادة من الميناء المحوري بمنطقة شرق بورسعيد و فتح خطوط ملاحية جديدة بين ميناء بورسعيد و المواني التركية

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...