الاثنين، 28 نوفمبر 2011

القوات البحرية تشارك في تأمين الانتخابات ببورسعيد و المحافظات الساحلية


كتب : ممدوح شعبان – مها سالم
أكد مصدر عسكري أن هناك تنسيقا كاملا مع الشرطة المدنية لتأمين سير العملية الانتخابية في كل المحافظات وأعلن المصدر أن جميع الأسلحة مشتركة في التأمين فمثلاً القوات البحرية مسئولة عن تأمين اللجان الانتخابية في محافظات الإسكندرية – البحر الأحمر – بورسعيد، وهى التي تدخل في نطاق المرحلة الأولى.
وقال مصدر من القوات البحرية "نشارك في تأمين الانتخابات بالتوازي مع الشرطة العسكرية والشرطة المدنية وباقي الأسلحة ومهمتنا تقتصر على تأمين اللجان الانتخابية من الخارج ولن نسمح بأي تدخل في عمل اللجان الانتخابية التي تتمتع بإشراف قضائي كامل.
وأشار المصدر أن هناك خطة مستمرة لتأمين الأهداف الحيوية ذات الأهمية الإستراتيجية للدولة وحيث يوجد عدد كبير من مصادر الدخل بالبحر من منصات الغاز الطبيعي والبترول يبلغ عددها 98 منصة بالبحر المتوسط وخليج السويس والبحر الأحمر بالإضافة إلى قناة السويس كأهم مجرى ملاحي والتي تعتبر شريان التجارة العالمية يجعل من مسئولية القوات البحرية حمايتها مسئولية مضاعفة.

وأضاف أن القوات البحرية تشارك في تنظيم دوريات راكبة وكمائن خاصة للتصدي لأي محاولات تضر بأمن وسلامة المواطن والممتلكات العامة والخاصة والتصدي لأعمال البلطجة والشغب.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...