الخميس، 28 أبريل 2011

استمع إلى القرآن الكريم مباشرة من على النت

إخواني الكرام يمكنكم الآن الاستماع إلى القرآن الكريم وأنتم تتصفحون الإنترنت بكل سهولة وبسرعة عالية وبدون تقطيع



أو من صفحات الموقع في الأعلى
3
المزيد

اللواء / احمد عبدالله محافظ بورسعيد في لقائة مع الاعلاميين


لاوقت للبكاء على اللبن المسكوب قرار تكليفى اعادنى الى السبعينات التى عشقت بورسعيد من اجلها قطعت العهد على نفسى بان اكون خادم لاهل بورسعيد ولكن احتاج الفرصة


3
المزيد

الأربعاء، 27 أبريل 2011

قصة ابو العربي و النظام والقصة الحقيقية لاغتيال بورسعيد


قام مجموعة من المحامين برئاسة احمد قزامل نقيب المحامين حاليا تقديم بلاغ للمحامى العام المستشار سامى عديلة لفتح قضية وفاة السيد سليمان الشهير بابو العربى والذى قتله رجال الحرس الخاص بالرئيس السابق مبارك بزعم محاولة اغتياله و القصة ترجع الى عام 99 والتى شهدت بورسعيد على مدارها عقاب شديد بسبب حادث يعلم الله ان كان صاحبه كان ينوى به تقديم مظلمة أم أنها حادث لاستهداف حياة الرئيس المتنحى مبارك عندما انطلقت في إرجاء العالم عبر جميع وسائل الإعلام تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة على ايدى احد المواطنين و الذي تم تصفيته جسديا أثناء سير الموكب وقد اختلفت الأحاديث و الروايات حول حقيقة الأمر والتي تؤكد أن السر مات مع العربي نفسه ودفعت ضربته بورسعيد بأكملها قبلهم اسرة و اصدقاء العربى الذين لاقوا ويلات التعذيب واختفوا عن المدينة ليعودوا للظهور بعد احداث الثورة بعد ان ذهبت زوجته الى نققيب المحامين للمطالبة بفتح ملف القضية من جديد رافضة الحديث فىاى شيئ قبل القصاص لزوجها 

3
المزيد

عودة أزمة الخبز لبورسعيد مرة أخرى






تشهد معظم المحافظات أزمة حقيقية بسبب نقص الخبز المدعم بالمخابز والتي أدت إلي عودة الطوابير وزيادة حدة التوتر والتي صاحبها بعض أعمال الشغب في الوقت الذي تنفي فيه مديريات التموين وجود عجز في حصص الدقيق .
3
المزيد

اهالى بورفؤاد يستغيثون لحماية التراث : عقود الملكية ترجع لعام 1936 وتنص على عدم تغيير الشكل المعمارى


حالة من الذعر تشهدها مدينة بورفؤاد بسبب استغلال بعض أصحاب النفوس الضعيفة أحداث الثورة المجيدة فى طمس بعض المعالم التاريخية و التراث فى غيبة من رقابة الأجهزة الإدارية وقيامهم بهدم فيلات وتحويل الاراضى المقامة عليها الى ابراج سكنية متعددة الطوابق

3
المزيد

الثلاثاء، 26 أبريل 2011

صورة نادرة لأول قافلة سفن تعبر قناة السويس

صورة مرسومة نادرة لأول قافلة تعبر قناة السويس في المنطقة الواقعة بين القنطرة والفردان وفقا لما هو مدون اسفل الصورة Betwem Kantara and El0ferdan - The First Vessels threough the Canal  وذلك من موقع ويكيميديا ، والصورة تستدعي من الذاكرة احداثا جسام ارتبطت بالقناة
بإعتبارها اهم ممر ملاحي عالمي حيث احتلت بريطانيا مصر سبعون عاما منذ عام 1882 وحتي 1952 بسبب القناة ، كما تعرضت مصر للعدوان الثلاثي عام 1956 عندما امم عبد الناصر القناة لتمويل انشاء السد العالي بعد ان رفض البنك الدولي تقديم التمويل وتم دحر العدوان الثلاثي بواسطة ابناء بورسعيد البواسل كما تعرضت القناة للاغلاق عقب نكسة 1967 وظلت مغلقة حتي عام 1975 بعد حرب اكتوبر 1973 وقدرت خسارة العالم من اغلاق القناة بحوالي 14 بليون دولار 

صورة نادرة للقناة
صورة نادرة لأول قافلة سفن تعبر قناة السويس

3
المزيد

منحوتات ومجسمات مدهشة من البطيخ

مجموعة كبيرة من مجسمات ومنحوتات رائعة ومدهشة من البطيخ فقط. مشاهدة ممتعة.

(¯`·._.·(منحوتات ومجسمات مدهشة البطيخ )·._.·°¯)

(¯`·._.·(منحوتات ومجسمات مدهشة البطيخ )·._.·°¯)



(¯`·._.·(منحوتات ومجسمات مدهشة البطيخ )·._.·°¯)

3
المزيد

فريق طبى يكتشف علاجاً لفيرس "سى"


توصل فريق من الباحثين الفرنسيين فى معهد "باستير" الملحق بجامعة باريس ديكارت إلى دمج نوعين من المضادات الحيوية فى مضاد واحد لعلاج التهاب الكبد الوبائى المزمن "سى".

ويعتمد العلاج الجديد على عقار "الإنترفيرون" مضاف إليه العقار المضاد للفيروس "لاريبافيرين" والذى أثبت فاعليته فى ما يقرب من 50 إلى 60 فى المائة من المرض، من ناحية أخرى توصل الباحثون إلى طريقة أخرى تعتمد على دمج ثلاثة عقاقير مع بعض فى عقار واحد فى حالة عدم استجابة المريض للعلاج السابق حيث يتم طرحه خلال العام القادم، ويستعين الأطباء باختبار دم لمعرفة مدى عدم استجابة المرضى للعلاج الثانى.
3
المزيد

اعتصام مفتوح لعمال هيئة قناة السويس

نظم عمال هيئة قناة السويس بداية من الساعة الثانية ظهر اليوم الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا أمام مبنى الإرشاد بالإسماعيلية، اعتراضا على عدم تحقيق مطالبهم بتحسين الأجور وعلاج المعاشات على نفقة هيئة قناة السويس.

وقال، عبد العزيز عبد الجواد عضو مجلس نقابة العاملين بهيئة قناة السويس، إن الاعتصام بدأ فى الساعة الثانية من ظهر اليوم، وبعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية بالقناة، حتى لا يتعارض اعتصام العمال مع سير العمل بالمجرى الملاحى، مشيرا إلى أن عمال الهيئة تقدموا بمطلب تحسين الأجور ومعالجة المعاشات لإدارة الهيئة منذ بداية الأسبوع الحالى، ومنحوا إدارة الهيئة مهلة لمدة أربعة أيام تنتهى اليوم لحل الأزمة، ولم تحدث أى استجابات حتى لحظة الاعتصام.


وأضاف عبد الجواد، أن عمال الهيئة ببورسعيد دخلوا فى إضراب عن العمل بداية من اليوم الثلاثاء، بعد أن قامت النقابة العامة بتهديد ثلاثة من الزملاء بالفصل حتى لا يتم الاعتصام، الأمر الذى صعد الاعتصام فتحول إلى إضراب عن العمل.
3
المزيد

اليخت الشراعى الفرنسى "لوبونان" يعبر قناة السويس


عبر يوم، الاثنين، اليخت الشراعى الفرنسى لوبونان المجرى الملاحى لقناة السويس، قادماً من خليج العقبة بالأردن، متجهاً إلى ميناء الإسكندرية، وذلك خلال الرحلة السياحية التى يقوم بها اليخت عبر منطقة الشرق الأوسط، حيث سيتوجه بعد ذلك إلى خليج عدن وبحر العرب وجزر شيسل.

قال طارق حسانين مدير الإعلام بمكتب رئيس هيئة قناة السويس، إن اليخت لوبونان يتبع شركة بونانت الفرنسية وتبلغ حمولته 800 طن، وعلى ظهره 63 راكبًا من مختلف الجنسيات فى رحلة عبر الشرق الأوسط.


يذكر أن اليخت الفرنسى لوبونان كان قد تم اختطافه من قبل قراصنة صوماليين فى إبريل عام 2008 وطالبوا 2 مليون دولار لإطلاق سراحه، وتم التدخل من قبل القوات الخاصة الفرنسية لتحرير اليخت.
3
المزيد

بالصور مجهولون يحرقون ميدان الصيادين بورسعيد وفتاة تشعل النيران فى نفسها بدل من حرق اللمبى





قامت مجموعة مجهولة باشعال النيران فى ميدان الصيادين ببورسعيد امتداد تقاطع شارع ستالنجراد والناصر فى بادرة هى الاولى من نوعها تشهدها المحافظة يذكر ان هذا الميدان قد انشئ ممايقرب من 5 اعوام وبلغت تكلفته 250 الف جنيه وكان يضم نافورة كبيرة على شكل بحر يقف بها تمثال لاحد الصيادينى يطرح الشبك و صياد اخر يمسك بشبك خاص لصيد ام الخلول التى تتميز بها بورسعيد هى وقوقع البكلويز وقد حولت النيران التماثيل الى رماد تام خاصة وانها كانت مصنوعة من البرونز و الحديد و النحاس ولم تسفر تحريات المباحث حتى الان عن ضبط اى من الجناه
وعلى جانب اخر استقبلت مستشفى بورسعيد العام حالتي تسمم فسيخ الاولى لفتاة تدعى امال محمد الرودى 23 قرية الديبة والثانية لاخرى تدعى شيماء النمس محمد احمد 28 سنة حى المناخ هذا وقد تم عمل الازم للحالتين وفق ما صرح حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة ببورسعيد بينما استقبلت المستشفى ذاتها داليا حافظ عيد حسن 31 سنة مساكن الحزب ببورفؤاد مصابة بحروق بنسبة 18 %  فى جميع انحاء الجسم اثر مشاجرة مع اهلها وصلت الى قيامها باشعال النيران فى جسمها وتم حجز الحالة بقسم الحروق بالمستشفى واخطار مديرية الامن بالواقعة.
3
المزيد

الاثنين، 25 أبريل 2011

محافظ بورسعيد يشهد احتفالات الاقباط بعيد القيامة المجيد



قال اللواء احمد عبدالله محافظ بورسعيد الجديد أنه خادما لشعب بورسعيد ودعا الجميع ألا يختلفوا إلا لخدمة الصالح العام وليس للمصلحة الشخصية للارتقاء بهذه المحافظة لتصبح عروس البحر المتوسط لما لها من موقع عبقري ومقومات متميزة تحتاج فقط الي تضافر الجهود من قبل المواطنين والتنفيذيين حتي نحقق حياة كريمة تليق بالمواطن البورسعيدي واستفادة قصوي من كل مكتسبات ثورة 25 يناير في حل كل ما لدينا من مشاكل وعقبات حلول فورية وعادلة حسب ما تتيحه امكانيات الدولة الحالية .
جاء ذلك خلال تهنئة اللواء المحافظ لاقباط بورسعيد بمناسبة عيد القيامة المجيد بمرافقة اللواء سامي الروبي مدير امن بورسعيد والمحاسب محمود مطاوع سكرتير عام محافظة بورسعيد والسيدة نشوى ندا السكرتير العام المساعد ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .
بدأت الجولة بزيارة الي الكاتدرائية ثم الكنيسة الانجيلية وانتهت بكنيسة ماري جرجس . واجمع كهنة الكنائس ورعاتها علي ضرورة الوحدة بين مسلمي بورسعيد واقباطها لبناء مستقبل مشرق ينعكس عل كافة الاسر البورسعيدية وهذا لن يأتي الا عندما تستقر الاوضاع الامنية للمحافظة بعد اعادة الثقة الكاملة بين رجل الشرطة والمواطن البورسعيدي.
3
المزيد

محافظ بورسعيد: مكتبى مفتوح لجميع المواطنين


 بورسعيد ـ محمد فرج - أكدا اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد، أنه دعا الله مخلصا، بأن يجعل هذا البلد آمنا مطمئنا، ويعمه الأمن والأمان، مسلمين ومسيحيين، لافتا إلى أنه يأمل أن يكون الجميع على قلب رجل واحد، بهدف الوصول إلى مصلحة الوطن، حفاظا على أمن المواطن، بعيدا عن المصالح الشخصية.

وأضاف، أن هناك مشاكل يعكف حاليا على دراستها، لإيجاد الحلول التى تصل إلى قرارات عادلة، ترضى جميع الأطراف، من خلال تضافر الجهود، مشيرا أن هناك مشاكل عديدة، بعضها تحتاج إلى دراسة مستفيضة وتأنى، وأخرى استطاع أن يضع النقاط فوق الحروف لحلها دون منازعات.

 وقال لـ"اليوم السابع"، إن مكتبه مفتوح للجميع، لأنه جاء لخدمة هذا الشعب، لا لأغراض أخرى، وهدفه فى المرتبة الأولى أن يجعل بورسعيد عروس البحر المتوسط، من خلال الإمكانيات والمقومات، والموقع الجغرافى المتميز والفريد، وإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب، من خلال لقائه المرتقب مع رجال الأعمال، ورؤساء مجالس الشركات والمصانع بالمنطقة العامة للاستثمار، مع ضمان كافة حقوقهم المشروعة لتأمين مستقبلهم. المصدر: اليوم السابع
3
المزيد

المحاسبات يكشف تراخيص مطاعم بالمخالفة للقانون ببورسعيد

بورسعيد - محمد فرج - كشف الجهاز المركزى للمحاسبات قيام حى شرق بورسعيد بمنح تراخيص اشغالات لبعض الكافتريات والمطاعم التى يمتلكها بعض ذوى النفوذ بالمخالفة لأحكام القانون 140 لسنة 1956. وأكد التقرير أن هناك عدد من الكافتريات والمطاعم الشهيرة ومحلات الحلويات الفاخرة بشارعى الجمهورية و23 يوليو قامت باستغلال كامل للأرصفة والتعدى على حرمة الطريق رغم مخالفتها للقانون.

وطالب التقرير بضرورة إعادة النظر فى تجديد تلك التراخيص تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص مع مراعاة احكام القواعد القانونيه المنظمه لذلك.

كما كشف التقرير عدم اتخاذ الإجراءات الصارمة حيال المعتدين على أراضى أملاك الدولة.

 وأوصى التقرير بالتصدى للمخالفين بكل حزم بالتنسيق مع مديرية امن بورسعيد فضلا عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم لحماية أملاك الدولة من التعدى. المصدر: اليوم السابع
3
المزيد

تجار بورسعيد يطالبون بإقالة رئيس الغرفة التجارية

بورسعيد ـ محمد فرج - أكدت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن تجار بورسعيد توجهوا للواء أركان حرب أحمد عبدا لله محافظ بورسعيد، وعقدوا اجتماعا مغلقا، لمناقشة الأوضاع المتردية بشأن عودة المنطقة الحرة، وطالبوا المحافظ بحل مجلس إدارة الغرفة التجارية، وإقالة محمد عبد الفتاح المصرى رئيس مجلس الإدارة.

وأكدت المصادر، أن ممثلى التجار خرجوا من الاجتماع يجمعون توقيعات لأكثر من 10 آلاف تاجر ومستورد، تؤكد رغبتهم فى حل مجلس إدارة الغرفة التجارية، وإقالة المصرى بناء على توقيعاتهم.

كما رفع التجار لافتات بالميادين الرئيسية، تطالب بعودة المنطقة الحرة كما كانت عليها من قبل، واعتبروا صدور القرار فى 2002، الذى يقضى بخصم الحصص الاستيرادية بمثابة اغتيال لمدينة بورسعيد، وتشريد أسرهم بعد غلق مصدر رزقهم الوحيد.

 ومن جهة أخرى أكدت المصادر، أن التجار اتهموا المصرى بتجاهلهم فى اتخاذ القرارات، دون الرجوع إليهم، أو إلى مجلس إدارته الذى يمثل أكثر من 60% من فلول الحزب الوطنى، وأشارت بعض المصادر أن التجار يسعون بكل الطرق للإطاحة به، لأنه اختلف معهم فى رؤيته لطرح الحصص الاستيرادية مستقبلا، على أن تكون أعلى حصة استيرادية 40 ألف جنيه، وأقل حصة 10آلاف جنيه، ويتم توزيع إعادة الحصة على السجلات التى تزاول نشاط الاستيراد حتى عام 2010. المصد: اليوم السابع
3
المزيد

استشارات مجاناً

إخواني الكرام كل أهل بورسعيد لو عندكم مشاكل في خط النت الخاص بكم يمكنكم مراسلتي على الفيس بوك أو الإيميل xpmsa@yahoo.com أو الاتصال بي على التليفون 0123255405 والاستشارة مجاناً متخفوش بس لو في شغل هنتحاسب طبعاً
3
المزيد

هام جداً

هنالك تصويت يقوم به موقع الياهو لمنع الحجاب على أخواتنا المسلمات في نيوزيلندا ونسبة التصويت بالموافقة عاليةيمكننا أن نجعل التصويت لصالح أخواتنا المسلمات
فصوتوا أولا ثم أنشروا هذه الرسالة في المنتديات ولكل من تعرفوا وذلك لنصرة المسلمين
يقول التصويت : هل توافق على منع الحجاب في نيوزيلاند؟
وأرجو من الجميع التصويت بـ NO
 http://nz.news.yahoo.com/polls/popup/-/poll_id/55492

3
المزيد

الأحد، 24 أبريل 2011

إعلان هام

الآن لكل تجار وشركات ومحلات بورسعيد
يمكنكم الإعلان على بورسعيد تكنولوجي بكل سهولة والسعر مفاجأة
وتأكد أن من سيرى إعلانك هو من بورسعيد يعني الإعلان موجه لبورسعيد فقط
ونحن الآن في طريق التقدم واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة للإعلان أصبح من الوسائل الناجحة جداً

للاستفسار عن أي شيء لا تترددوا في الاتصال 0123255405
3
المزيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...