الاثنين، 15 أكتوبر 2012

وكيل التعليم ببورسعيد يحيل مديرة مدرسة طلعت حرب التجريبية للتحقيق بعد شكاوى أولياء الأمور

المصدر: موقع بورسعيد اليوم
كتب محمد الغزاوى
أصدر الدكتور السيد بسيونى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، قرارا بإحالة مديرة مدرسة طلعت حرب التجريبية المتميزة للتحقيق وتشكيل لجنة من التوجيه المالي والإداري لفحص الأعمال المالية بالمدرسة تحت إشرافها.
وقال بسيوني إن القرارات جاءت بعد تسلمه شكوى من أولياء الأمور بالمدرسة يتهمون فيها الإدارة بالتقصير، ويؤكدون تضررهم من وجود عدة مخالفات مالية وإدارية، مطالبين برحيل المديرة الحالية وتشكيل مجلس أمناء وآباء بالمدرسة.
وأشار إلى أنه فور تسلمه الشكوى انتقل صباح يوم الأحد إلى المدرسة في زيارة مفاجئة، واكتشف صحة الكثير مما ورد في الشكوى، وهو ما دعاه لإصدار القرار.
وكان أولياء أمور عدد من التلاميذ بالمدرسة اتهموا إدارة المدرسة بالإهمال الذي تسبب في إصابة أحد التلاميذ لعدم أداء الإشراف عمله المنوط به، وتسبب في سقوطه من أعلى درج السلم المدرسي وإصابته بإصابات بالغة بالوجه ، وتحرر على أثرها تقرير طبي مفصل بالواقعة.
كما أصدر أولياء أمور بالمدرسة بيانا أكدوا فيه استنفادهم جميع الوسائل الممكنة مع إدارة المدرسة دون جدوى ، ونظراً لغياب الإجراءات التي تتسم بالشفافية والوضوح في الارتقاء بجودة التعليم.
وطالب أولياء الأمور خلال البيان بتغيير مديرة المدرسة ، والإعداد لعقد جمعية عمومية طارئة لأولياء الأمور ، وإعادة انتخاب وتشكيل مجلس الأمناء والآباء من جديد ، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مالية للتفتيش المالي على المدرسة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...