الخميس، 26 يناير 2012

الأماكن المخصصة لمشاريع إسكان الشباب ببورسعيد


المواقع المقترحة للعمارات بمساحة (53م2)

»  منطقة الحرية .
» منطقة استكمال مشروع الامل الجديد " الشريحة المطلة على ش عبد الرحمن شكرى ".
» منطقة استكمال السيدة نفيسة .
 
----------------------------------------
 
المواقع المقترحة للعمارات بمساحة (63م2)

» منطقة استكمال زمزم .
» منطقة استكمال الرحاب .
» منطقة شرق المشروع القومى للاسكان بحى بورفؤاد  .
 
----------------------------------------
 
المواقع المقترحة لعمارات الاوقاف

» شريحة كلية الحاسب الالى بمنطقة السلام .
» شرق مركز شباب السلام بمنطقة السلام .
» شمال حى الضواحى .
» السلام – ناصر .
3
المزيد

الأربعاء، 25 يناير 2012

مشروعات إسكان بورسعيد

بيان بمشروعات الإسكان  المقرر طرح استماراتها من خلال مكاتب البريد المنتشرة بالمحافظة

http://www.portsaid.gov.eg/news2011/imgs/ashweat.jpg

 أولا : مشروع محدودي الدخل :-
يتم طرح استمارات لمشروع محدودي الدخل بتكلفة (220) مليون جنيه تقريبا تتحملها المحافظة كاملة لتلبية احتياجات تلك الشريحة من محدودي الدخل و يتم طرح تلك الوحدات من خلال توفير عدد (3192 ) وحدة سكنية لتلك الشريحة بمساحات مختلفة على النحو التالي:-
» 1384مساحه 53م2 .
»  1736مساحة 63م2 .
»  72مساحة 42م  "يتم تخصيصها للحالات الإنسانية و حالات الفرد  الواحد بالصفة الإدارية ويعاد الاستفادة منها "

على أن يتم الطرح وفقا للاتي :-
أولا : مساحة (53م2) :-
تشطيب كامل بنظام الإيجار وفقا للشروط التالية :

دفع جدية حجز (2000 جنيه ) و دفعة استلام (1000جنية) تخصم من الإيجار الشهري الذي سوف تحدده اللجان المختصة في ضوء التكلفة الفعلية للوحدة السكنية .

ثانيا : مساحة (63م2):-
وقد تم مناقشة عدة بدائل خلال المجلس التنفيذي المنعقد يوم الأربعاء الموافق 13/1/2012 وقد أجمعت الآراء على تشطيب تلك الوحدات تشطيب كامل لرفع المعاناة عن المواطن على أن يكون التشطيب بمستوى لائق بحيث تكون كافة الأرضيات من السيراميك و دورة المياه و المطبخ مشطبة بالكامل بالسيراميك و في ظل رفع الدعم عن الطاقة وما يتبعه من ارتفاع لأسعار مواد البناء قد رأى المجلس أن التشطيب الكامل من خلال المحافظة سيحقق أقصى استفادة للمواطن وأن القيمة المقدمة تمثل جزء من تكاليف التشطيب النهائي لكل وحدة بحيث تكون هذه الوحدات بنظام التمليك كالآتي :

دفع جدية حجز (8000 جنيه ) و دفعة استلام (3000جنية) والباقي على أقساط شهرية لمدة 40 عام على أن يتم تحديدها في ضوء التكلفة الفعلية للوحدة و الذي سوف تحدده اللجان المختصة .

 ثانيا : مشروع إسكان الشباب :-
 توفير عدد (4000) وحدة سكنية بنظام التمليك نصف تشطيب من خلال البرتوكول الموقع بين وزارة الإسكان وهيئة الأوقاف المصرية بمساحة إجمالية (75م2) و بتكلفة تقرب من (400)مليون جنية تتحملها موازنة هيئة الأوقاف المصرية على أن يتم دعم كل وحدة سكنية (بخمسة عشر ألف جنيها) من وزارة الإسكان ودون أن تتحمل المحافظة أية مبالغ على أن تظل الأرض ملكا للمحافظة و سيتم البناء في المناطق التي تتمتع بأقصى ارتفاع لبناء أبراج سكنية (أرضي و عشرة ادوار متكررة) وذلك ضمن المشروع القومي للإسكان ويتم سداد ثمن الوحدة وفقا لنظام السداد لهيئة الأوقاف المصرية و المطبق بكافة المشروعات التي تقيمها الهيئة بالمحافظات الأخرى والذي يحقق تدفق مالي وفقا لحساباتها يضمن توفير السيولة اللازمة لاستمرار إنهاء كافة المشروعات المسندة إليها وقد رأت المحافظة أن هذا المشروع سيحقق بعض المزايا منها :-

• الاستفادة بدعم الوحدة السكنية وقدره (15000) جنيه لكل وحدة وهذا لصالح المواطن .

• عدم تحمل المحافظة أية أعباء مالية .

• إن الأرض المخصصة للمشروع ستظل ملكيتها للمحافظة .

• نصف التشطيب سيحقق تخفيض التكلفة الفعلية للوحدة السكنية والتي سيتحملها المواطن بحيث يصبح المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعات المقدمة في اقل الحدود .

 نظام سداد ثمن الوحدة وفقا للنظام المعمول به بهيئة الأوقاف المصرية :-

• سداد مبلغ (10000) عشرة آلاف جنيها مقدم حجز .

• سداد مبلغ (6000) ستة آلاف جنيها كل 6 شهور لعدد (3) دفعات في خلال (18 شهر) مدة تنفيذ المشروع .

• سداد مبلغ (7000) سبعة آلاف جنيها عند الاستلام .

• يسدد باقي تكلفة الوحدة الفعلية على أقساط بأحد الأساليب التالية :-

1. على ثلاث سنوات بدون ريع .
2. خمس سنوات بريع (5%) .
3. عشر سنوات بريع (7%) .
كما يمكن سداد ثمن الوحدة بالكامل دفعة واحدة بخصم (7%) .

ثالثا : مشروع الإسكان المتميز :-
توفير عدد (1000) وحدة سكنية بمساحة (120م2 و 140م2) ثلاث حجرات وصالة نصف تشطيب بنظام المشاركة مناصفة بين المحافظة و هيئة الأوقاف المصرية في الأرض وتكاليف الإنشاء .

وذلك كمشروع استثماري لتدبير الموارد المالية اللازمة لدعم صندوق إسكان المحافظة المسئول عن الصرف على مشروعات الإسكان و مرافقها حيث انه ليس للمحافظة القدرة على تحمل تكلفة إنشاء الوحدات السكنية لكافة المشروعات من خلال مواردها الذاتية.

هذا المشروع يلبى احتياجات الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة والتي لا تستطيع الشراء وفقا لأسعار السوق و المزاد ولا يلبى احتياجها السكن الحكومي وكما تحقق تعدد الشرائح المطروحة .

و يتم الاختيار بين تلك الشرائح وفقا لرغبة المقدم وقدراته المالية وسيتم إنشاء تلك الوحدات بنظام الأبراج السكنية المكونة من ( أرضي وعشرة ادوار علوية) و تنشأ في شريحة الأرض المطلة على الشوارع الرئيسة لذات بعض قطع الأرض المخصصة لمشروع إسكان الشباب .

وجارى حاليا الدراسة مع هيئة الاوقاف لتحديد اكثر من بديل للتصرف فى هذه الوحداتسواء حصة الهيئة او حصة المحافظة من الوحدات السكنية بما يحقق اقصى استفادة وملاءمة لصالح ابناء بورسعيد .  
3
المزيد

الأحد، 8 يناير 2012

استمارة الثانوية العامة

لكل أبنائنا طلبة الثانوية العامة يمكنكم الآن متابعة أخبار الثانوية على بورسعيد تكنولوجي
وبالنسبة لاستمارات الثانوية العامة يمكنكم الدخول عليها من الرابط التالي


وإليكم بعض الإرشادات الهامة جداً عند طباعة الاستمارة

  ** هذه التعليمات يجب اتبعهـــــا  قبــل طبــــاعة التقـريـر**    

    من قائمة أدوات (tools) فى مستكشف الانترنت إختر خيارات الانترنت internet options



    تظهر لك مجموعة شاشات خصائص الانترنت قم بالنقر على شاشة الخصوصية privacy
 
    قم بالنقر(لالغاء علامة صح ) على مربع ( block pop ups ) اسفل الشاشة . ثم اضغط على مفتاح موافق
    ثم قم باختيار شاشة الحماية security من مجموعة شاشات خصائص الانترنت
    ثم الضغط على مفتاح (custom level) اسفل الشاشة

    فتظهر لك شاشة اعدادات الحماية "ٍٍSecurity Setting " أختـر Enable لكل ما يتعلق ActiveX


اذا واجهتك مشكلة فى طباعة التقرير  بعد اتباع الخطوات التالية يرجى اتباع الخطوات التالية

1- يتم تحميل مجلد ( prient) المضغوط ، ثم نقوم بفك الضغط  اضغط هنا للتحميل
2- سوف نجد داخل المجلد ( prient) مجلد اخر اسمه (Viewer) وملف (in_run.txt)
3- يوضع الملجد  (Viewer) داخل على ( driver: C )
4-يتم نسخ الجملة الموجودة داخل ملف (in_run.txt) ثم يتم تشغيلها فى (run)



3
المزيد

الخميس، 5 يناير 2012

ضبط طالب داخل مدرسة تحرش بطالبة ببورسعيد


كتب : محمد الغزاوي
ورد بلاغ إلي قسم شرطة الشرق يفيد ضبط احد الأشخاص داخل مدرسة المشير الإعدادية بنات ببورسعيد في واقعة تحرش بإحدى الطالبات بالمدرسة و على الفور انتقل إلى موقع البلاغ العقيد سعيد شكري مفتش مباحث القسم و عقيد نادر مراد نائب المأمور و الرائد محمد مسعد و الرائد هيثم ماجد و تم السيطرة على الموقف ليتبين ان الشخص الذي تم الإمساك به يدع / ع ع م – طالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة القناة الإعدادية بنين فتم التحفظ علية و تحرر المحضر 19 لسنة 2012 أحداث الشرق
و من جانبه أكد إبراهيم البدري مدير مدرسة القناة بنين بان الواقعة قد حدث بعد انتهاء مادة العملي في اللغة الفرنسية و الذي كان يؤديها الطالب أي عقب انتهاء اليوم الدراسي
أما الدكتور سيد بسيوني وكيل وزارة التربية و التعليم ببورسعيد فأكد أنة اصدر قرار بإحالة المدرسة التي تم فيها الواقعة إلي التحقيقات بكامل طاقم الإشراف بسبب الإهمال تمهيدا لإعداد مذكرة عاجلة لعرضها على محافظ بورسعيد و وزير التربية و التعليم.
3
المزيد

بدء تعيين أوائل الجامعات دفعات عام 2003 حتي 2010


الداخلية فى بورسعيد
حدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يوم 22 يناير الحالي، موعدا لبحث تظلمات أوائل خريجي الجامعات المصرية والأزهر بدءا من دفعات عام 2003 حتى 2010، من الترشيح أو تعديل جهة الترشيح بين مختلف وحدات الجهاز الإداري بالدولة التي تم ترشيحهم للتعيين بها، سواء بالمرحلة الأولى أو المرحلة الثانية أو الذين سيتم ترشيحهم بعد ذلك ، تفعيلا للمشروع القومي لتشغيل أوائل الخريجين.
و علمت "بوابة الأهرام" أن الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، أصدر تكليفات مشددة للجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة بسرعة تفعيل المشروع القومي لتشغيل أوائل الخريجين بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء المنعقد في 16 يونيو الماضي وسرعة تحديد برنامج زمني لتعيين الخريجين تباعًا.
وكما علمت البوابة أن الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز – وفقا لما أكدته مصادر رفيعة المستوى بوزارة الزراعة - وجه خطابات عاجلة لرؤساء وحدات الجهاز الإداري بالدولة بجميع الوزارات لسرعة تعيين أوائل الخريجين على مراحل متتالية بهدف استيعابهم في أقرب وقت ممكن.
وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد قام منذ أيام بتوزيع بعض أوائل الخريجين كمرحلة أولى على بعض وحدات الجهاز الإداري بالدولة وفقا لاحتياجاتها الوظيفية من الدرجة الثالثة التخصصية من مختلف المجموعات النوعية، وفقا لجداول الوظائف المعتمدة لكل منها، وذلك وفقا لأحكام القانون رقم 47 لسنة 1978 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.

3
المزيد

"التعليم": حالتان تستوجبان معاقبة المعلم بسبب الدروس الخصوصية


الداخلية في بورسعيد
أكد مصدرٌ مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن لجنة تعديل قانون الكادر ستضع ضوابط وآليات تنظم تطبيق المادة الخاصة باعتبار الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية على المعلم، والتي أضافتها اللجنة لمشروع قانون كادر المعلمين الجديد، لضمان استخدامها بشكل يحقق الهدف من إضافتها للقانون.

وأوضح المصدر، ، أن اللائحة التنفيذية للقانون الجديد، والتي تصوغها لجنة تعديلات الكادر بمجرد موافقة البرلمان على القانون، ستنص على اعتبار المعلم مرتكباً لمخالفة تأديبية في حالتين، الأولى ثبوت إجباره الطلاب على الحصول على درس خصوصي عنده، والثانية تقصيره في عمله داخل المدرسة وحضوره عدد أقل من الحصص الملزم بها في الجدول بسبب تركيزه في الدروس الخصوصية على حساب الفصل.

وقال المصدر، إن اللائحة التنفيذية للقانون ستضع ضوابط تمنع الاستخدام الخاطئ للمادة أو تحويلها لأداة لتقديم الشكاوى الكيدية ضد المعلمين، مضيفاً أن "التربية والتعليم" ستبدأ في صياغة اللائحة التنفيذية لـ"الكادر الجديد" بمجرد إقراره من قِبَل البرلمان الجديد.

وتابع المصدر "القانون الجديد لن يعتبر كل الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية، لأن هناك دروس يضطر الطالب إليها رغماً عنه مثل دروس اللغة العربية للطلاب القادمين من دول أجنبية لاستكمال تعليمهم قبل الجامعي في مصر ودروس الطلاب أصحاب الإعاقات الذهنية والمعاقين"، متوقعاً انخفاض معدلات اعتماد الطلاب على الدروس الخصوصية مع بدء تفعيل هذه المادة.
3
المزيد

مراسل صفحه الداخلية في بورسعيد "محمد نوح" أحبط محاولة سرقة


استطاع مراسل صفحه الداخلية في بورسعيد "محمد نوح" من إحباط محاولة سرقة لسيدة أمام البنك الأهلي المتحد بشارع الجمهورية منذ دقائق بعد أن حاول رجل وفتاتين يلبسان النقاب سرقتها, فهرع إليها على الفور وقام بالقبض على الجناة وتسليمهم لقسم شرطة الشرق بنفسه
3
المزيد

ضبط 24 مليون كبسولة طلقات مسدس لعب أطفال محظور دخولها البلاد بميناء بورسعيد


كتب : محمد الغزاوي
أكدت تحريات إدارة شرطة موانئ بورسعيد قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير ومقرها محافظة القاهرة باستيراد رسالة " ورود مجففة " داخل عدد 2 حاوية واردة للبلاد من دولة الصين إلى ميناء بورسعيد وإخفاء كميات كبيرة من لعب الأطفال والمحظور استيرادها ضمن مشمول الحاوية شهادة الوارد رقم 11373, الخاصة بالحاوية رقم 739206/4, واردة من الإمارات و المفترض أن بها 1346 كرتونه ورد مجفف تبين بغرض تهريبها داخل البلاد لبيعها بالسوق المحلي .. وعقب تقنين الإجراءات وتشكيل لجنة جمركية لجرد مشمول الحاوية أسفرت أعمالها عن ضبط عدد ( 400 ) كرتونة بداخلهم عدد ( 24,882,200 ) كبسولة طلقات ( مسدس لعب أطفال ) .. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
3
المزيد

الجنايات تقضى بمعاقبة علوان وقط بورفؤاد 3 سنوات


كتب – محمد الغزاوي
أصدرت محكمة الجنايات حكمها بالسجن المشدد 3 سنوات مع الشغل على القط وإبراهيم علوان وتغريمهم 50 ألف جنيه لكل منهم . ترجع الواقعة إلى قيام مباحث بورفؤاد برئاسة العقيد محمد والي ومعاونه المقدم تامر البلتاجي من إلقاء القبض على المدعو م ح م ص وشهرته القط 9/9/1993 مساكن الحزب الوطني و إ ح أ ع 19/11/1992 مساكن الحزب الوطني حال استقلالهم دراجة بخاريه و بتفتيشهم عثر مع الأول على كيس بلاستيك به عدد خمسه لفافات بانجو ومبلغ 300 جنيه وهاتف محمول كما عثر مع الثاني على كيس بلاستيك به 19 لفه بانجو ومبلغ 200 جنيه وهاتف محمول فتحرر لهما المحضر رقم 1169 ج لسنة 2011 وبعرضهما على النيابة العامة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات والإحالة إلى محاكمة عاجلة ليصدر حكم المحكمة فيها بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه .

3
المزيد

خطة لبناء 6000 وحدة سكنية للشباب والأسر الأولى بالرعاية في بورسعيد


كتب – محمد الغزاوي
 صرح اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد انه يسعي لبناء 6000 وحدة سكنية بحد ادني منهم 3000 للأسر الأولى بالرعاية و3000 خاصة للشباب بمختلف المساحات بدءا من 60 متر وحني 100 متر . وذلك ضمن الخطة الإسكانية الخاصة بالمحافظة بالتعاون مع وزارة الأوقاف ضمن البرتوكول الذي سيتم توقيعه خلال الشهر الجاري.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر يوم الأربعاء مع التنفيذيين المعنيين بهدف عمل دراسة كاملة لكافة الأراضي الفضاء وتحديد سبل الاستفادة القصوى منها بداية من توفير 6000 وحدة سكنية للشباب والأسر الأولى بالرعاية وتحديد مصادر التمويل من الأبراج السكنية التي تطرح بالمزاد العلني ..
هذا وقد أشار المحافظ إلى أن المشروعات القومية المستقبلية الخاصة بالإسكان سوف تكون بمدينة بورفؤاد تمهيدا لبناء مجتمعات سكنية جديدة متكاملة بعد إنشاء جامعة بورسعيد .

3
المزيد

مباحث التموين ببورسعيد تتمكن من ضبط 200 طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي


كتب : محمد مصطفى
ورد إخطار للواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد يفيد ضبط 200 طن ملح سياحات فاسد و غير صالح للاستهلاك الآدمي بمعرفة مباحث التموين ببورسعيد برئاسة العقيد محمد المحروقي حيث تمكنت الإدارة من ضبط ثلاث سيارات نقل محملة بالملح  السيارة رقم ( ر ط ب 4952 ) بمقطورة رقم 30033 شرقية قيادة المدعو/ محمد فرج إبراهيم الطنطاوي – سن 25 , سائق , محملة بكمية كبيرة من ملح السياحات بوزن " 65 " طن و السيارة رقم ( ط ع ب / 2876/9615 ) قيادة المدعو/ أحمد السيد يوسف الجندي – سن40 , سائق, ومقيم المطرية محافظة الدقهلية , محملة بكمية كبيرة من ملح السياحات بوزن " 75 " طن و السيارة رقم ( ر ع ب 2564 ) بمقطورة رقم 30083 شرقية , قيادة المدعو/ عبد العزيز السيد أحمد عبد الواحد – سن 30 , سائق , ومقيم درب نجم محافظة الشرقية , محملة بكمية من ملح السياحات بوزن " 60 " طن.  مخالفين بذلك القانون رقم 281 لسنة 1994 الخاص بالغش والتدليس ,وكذا القرار الوزاري رقم 102 لسنة 2002 والقرار الوزاري رقم 234 لسنة 2001 .. تم التحفظ على المضبوطات والسيارات بشركة المكس للملاحات , التي أفادت بتقريرها بأن الملح المضبوط غير صالح للاستهلاك الآدمي .. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة و العرض على النيابة التي باشرت التحقيق
3
المزيد

مصابي حادث طريق بورسعيد – الإسماعيلية الأجانب أمريكيين وهولندي


كتب – محمد الغزاوي
أكد أحد المصادر الأمنية بأن مصابي حادث طريق بورسعيد الإسماعيلية الأجانب عددهم بالفعل ثلاثة اثنان منهم يحملون الجنسية الأمريكية و الثالث هولندي الجنسية وقد تم إسعافهم بمستشفى القنطرة المركزي وخرجوا في الحال لمرافقة زملاءهم من الجنسيات المتعددة بالحافلة التي كانوا يقلونها وتحمل رقم 59599 جمرك الإسكندرية مؤكد أن ما تناقلته وكالات الأنباء و المواقع الإلكترونية أنهم ثلاثة أمريكيين خطأ.
وأضاف المصدر أن المصابين هم ستيف هويوواى 42 سنة أمريكي الجنسية وبرت بستمان 58 سنة و الهولندي جان جسناكر 51 سنة وجميعهم أصابتهم طفيفة نتيجة احتكاك الحافلة التي كانوا يقلونها في محاولة من سائقها للتوقف وقت وقوع الحادث المروع الذي راح ضحيته 9 وأصيب 10 بينهم المذكورين بمنطقة القنطرة غرب على الحدود الفاصلة بين الإسماعيلية وبورسعيد

3
المزيد

ضبط 14 كيلو بانجو بكمين الرسوة ببورسعيد


كتب : احمد عوض
في إطار توجيهات اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد بتشديد الرقابة على منافذ الدخول و الخروج لبورسعيد للسيطرة على دخول أي مواد مخدرة في دائر المحافظة تمكن السيد ملازم أول / محمد صالح السماك ... رئيس كمين المعاهدة بالرسوة ومعه الشرطي السري وافي سيد أحمد .. من ضبط 14 كيلو من البانجو بحوزة كلاً من المتهمين عبده س ا  و المدعو /  ابو العلا ز ا بسيارة الأول حيث لاحظ تردده في دخول الكمين ووقف جانب الطريق .. فقاما على الفور بالاشتباه به واستوقفاه وقاما بتفتيش السيارة وقائياً وعثروا على المضبوطات تم تحرير المحضر رقم 21 جنايات الجنوب لسنه 2012 وجارى العرض على النيابة
3
المزيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...