الخميس، 28 مارس 2013

التحقيق مع 3 متهمين بقطع كابل الإنترنت في الإسكندرية



الإسكندرية – محمد أحمد:
باشرت نيابة شرق الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد صلاح جابر، الأربعاء، التحقيق مع 3 أشخاص بتهمة التسبب في قطع أحد الكابلات البحرية لخدمة الانترنت على سواحل الإسكندرية.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين 3 صيادين كانوا يقومون بالغوص في مياه البحر على سواحل الإسكندرية بالقرب من منطقة الشاطبي، في محاولة لانتشال " خردة السفن الغارقة وبيعها، وأنهم حاولوا الاستيلاء على كابل خدمة الانترنت خلال بحثهم عن الأشياء الغارقة.

وكانت القوات البحرية قد تلقت بلاغا من الشركة المصرية للاتصالات يفيد بقطع كابل الانترنت بمنطقة الشاطبي بالإسكندرية، قامت على إثرها بإرسال قوة للمنطقة المذكورة، وألقت القبض على 3 من الجناة كانوا يرتدون بدل الغطس على متن قارب صيد، لتحبط بذلك محاولة جديدة لقطع كابل خدمة الإنترنت بالبحر المتوسط.

وقامت القوات البحرية بتسليم المتهمين الثلاثة، وهم" حسني ،ع م "، "إبراهيم ،ع م " ، و"محمود ،ع م" جميعهم صيادين، إلى مباحث قسم الجمرك بالإسكندرية.

بمواجهة المتهمين قرروا أنهم كانوا يقومون بالبحث عن بعض  أجزاء " خردة السفن " الغارقة على بعد 700 متر قرابة سواحل الاسكندرية بمنطقة الشاطبي ، وهى النقطة  التي تحدث بها قطع  كابل الانترنت، وعلى إثرها قامت المباحث بتحويل المتهمين  إلى نيابة شرق الإسكندرية التى تولت  التحقيقات ، لمعرفة المحرضين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية  قد أعلنت الأربعاء، أن كابلا بحريا تعرض لقطع قرب مدينة الإسكندرية الساحلية مما تسبب في إضعاف خدمة الانترنت بمصر.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...