الاثنين، 20 يوليو 2015

كيف تحافظ على بطارية التليفون أو الجهاز اللوحي ( التابلت )

بطارية التليفون أو التابلت هي من أهم المكونات ويجب الحفاظ عليها لتشغيل الجهاز لأطول فترة ممكنا بدون أي مشاكل لذلك تأكد من:

 

1- لا تبالغ في شحن البطارية: لا تقوم بشحن البطارية حتى 100% بل ممكن تجعلها 70% أو 80% لأن ذلك يطيل عمر البطارية والشحن الكامل يقصر عمر مكونات البطارية بالتدريج حتى تتلف.

2- شحن البطارية بشواحن مختلفة: يستحب دائماً استخدام الشاحن الأصلي لشحن البطارية أو استخدام شاحن واحد فقط لذلك لأن اختلاف الشواحن يضعف الشحن ويطيل فترة الشحن ومن الممكن أن يتلف التليفون أو التابلت.

3- لا تشحن البطارية من الكمبيوتر: لأن الشحن يكون بطيء ويتأثر الفولت الخارج من الـ USB بدرجة حرارة الكمبيوتر أو اللاب وتأثيرات الكهرباء غير الشاحن الأصلي حيث يكون مستقر.

4- لا تنتظر حتى يفصل الهاتف: يجب عليك الحرص في حالة نزول الشحن حتى 2% فهذا يؤثر على مستوى شحن البطارية وكل ما كان فترة الشحن قصيرة كل ما كان أفضل في عمر البطارية.

5- لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن: من الأشياء المهمة عدم استخدام الهاتف أو التابلت أثناء الشحن لأن ذلك يطيل فترة الشحن مما يؤثر على عمر البطارية وأيضاً يمكن أن يتلف مكان الشاحن بالتليفون أو التابلت.
نرجو أن نكون أفدناكم

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...