الخميس، 28 يوليو 2011

آليات جديدة لمنع التسرب من التعليم ببورسعيد


طالب اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد بعمل حصر كامل للطلبة والطالبات الغير قادرين في المراحل التعليمية المختلفة بهدف توفير الزي المدرسي والكتب المدرسية ودفع المصروفات المدرسية وذلك بالتنسيق بين مديريات التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي و بهدف مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم علي ان يتم هذا الحصر قبل بدء العام الدراسي الجديد تمهيدا لتفعيلة  . وطالب بايجاد آليات ووسائل تساعد في ترغيب التلاميذ في الإنتظام في العملية التعليمية .
جاء ذلك خلال إجتماع المجلس الإقليمي للسكان والذي عقد مساء أمس بهدف عرض الخطة السنوية لخفض معدل النمو السكاني من خلال خفض معدل النمو الكلي والإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في الصحة الانجابية .
وصرحت إيمان جاد رئيس المجلس الاقليمي للسكان أنه تم تطوير 34 وحدة صحية  من إجمالي 56 وحدة صحية لتنظيم الاسرة .هذا بالاضافة الي  أنه سيتم توفير إحتياجات جميع الوحدات الصحية التابعة للجمعيات الأهلية وخاصة تلك التي تتواجد في المناطق الشعبية والقري .. وأضافت أيضا أنه جاري تكثيف الرسالة الإعلامية بقري الغرب والجنوب والتي تدعم تنظيم الاسرة .
وطالب المحافظ أيضا بوضع برنامج تأهيلي لقاطني العشوائيات قبل إنتقالهم الي وحدات سكنية جديدة  تمهيداً لبناء مجتمع أمن مستقر وتفادياً للسلوكيات العشوائية وإفساد المجتمعات العمرانية الجديدة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...