الخميس، 18 أغسطس 2011

شرف يسحب 23 مليون متر أراض بالسويس من رجال الأعمال


أعلن محافظ السويس اللواء محمد عبد المنعم هاشم صدور قرار من رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بتشكيل لجنة من عدد من الوزارات لاتخاذ الإجراءات القانونية لسحب 23 مليون متر مربع من الأراضي بمشروع شمال وغرب خليج السويس من عدد من رجال الأعمال لقيامهم بحيازة ملايين الأمتار بدون استخدام مثمر طبقا للعقود المبرمة مع الأجهزة المعنية للدولة.

وقال المحافظ في تصريح له الأربعاء "إننا قمنا بإعداد مذكرات قانونية شاملة عن الموقف القانوني لأراضي خليج السويس غير المستغلة وبعد قيام رئيس الوزراء باستلام المذكرات والملفات الخاصة بالأراضي أصدر قراره بتشكيل لجنة من وزارات الإسكان والصناعة والداخلية والعدل وبعضوية محافظ السويس لاتخاذ الإجراءات القانونية من أجل سحب هذه الأراضي غير المستغلة".

وحدد أسماء رجال الأعمال الحاصلين على الأراضي ، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لسحبها منهم وهم محمد فريد خميس ونجيب ساويرس وأحمد عز ومحمد أبو العينين وإحدى الشركات الاستثمارية الصينية التي حصلت على أراضيها بعد شرائها من أحمد عز الذى حصل على ملايين الأمتار.

وأكد المحافظ أن قرار رئيس الوزراء يشمل أيضا تشكيل لجنة حكومية وشعبية بالسويس من أجل إعادة توزيع الأراضي على المستحقين الحقيقيين وسيتم الاستفادة من هذه الأراضي ففي تطوير الصناعة وتشغيل الشباب بالسويس.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...