الخميس، 18 أغسطس 2011

التفاصيل الكاملة لسقوط الهارب البورسعيدى من قضية حزب الله

alt


مسعد عبد الرحيم محمد الشريف احد الهاربين من حكم قضائي بالسجن 10 سنوات في قضية حزب الله التي تم الإيقاع بها قبل اندلاع ثورة 25 يناير بأشهر قليلة كما انه أحد الهاربين من السجون المصرية في أعقاب الثورة ضمن خلية حزب الله ولكن كونه من العناصر المصرية المتهمة في القضية و التي فر جميع أطرافها إلى خارج البلاد في أحداث هروب المساجين من السجون يوم جمعة الغضب و التي  أعلن حزب الله عن وصولهم إلى خارج الحدود في واقعة مازالت تستلزم التحقيقات .
وعن قضية الإيقاع بالمتهم أكدت بعض المصادر انه قد وردت معلومات إلى اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد بأنه يوجد احد المتهمين الهاربين من السجون يقيم مع أفراد عائلته ببورسعيد وأن العائلة تقوم برفض تسليمه إلى وزارة الداخلية استجابة إلى نداءاتها بأن يقوم أي متهم عليه أحكام بتسليم نفسه لما هو في مصلحته بالنسبة لفترات العقوبة الموقعة عليه هذا ولم يحدد البلاغ هوية المتهم الهارب .
وعلى الفور اصدر توجيهاته إلى إدارة البحث الجنائي برئاسة العميد مصطفى الرزاز باتخاذ إجراءاتها الكاملة في سرعة التحري وضبط المتهم الهارب فورا ومن خلال حملة تنفيذ الأحكام تمكن النقيب يسرى عمارة ضابط تنفيذ الأحكام من ضبط المتهم .
هذا وقد تم إحالته إلى الأمن الوطني ببورسعيد بعد القبض عليه وقد تم إجراءات تحقيقات بشأن كيفية هروبه وآخرين من المتهمين بقضية خلية حزب الله من السجون أثناء اندلاع الثورة المصرية والوقوف على حقيقة المعلومات المترددة بشأن تورط عناصر من قيادات حزب الله اللبناني، وحركة حماس في اقتحام السجون.
هذا وقد تم ترحيل المتهم اليوم إلى الإدارة العامة للأمن الوطني لاستكمال التحقيقات معه حول باقي العناصر الهاربة معه و معاودة إيداعه إلى السجن لقضاء فترة العقوبة المقررة له بالإضافة إلى تقديمه للمحاكمة بتهمة الهروب من تنفيذ حكم قضائي صادر ضده .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...