الأحد، 25 سبتمبر 2011

بالفيديو: معلمي بورسعيد يتظاهرون إمام مجلس الوزراء

alt


شارك معلمي بورسعيد جموع المعلمين المصريين في مظاهرة السبت أمام مقر مجلس الوزراء بوسط القاهرة مطالبين باستقالة وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين وتطهير الوزارة من معاوني حكومة الرئيس السابق حسني مبارك وزيادة الأجور وأدى احتشاد المعلمين الذين يقدر عددهم بنحو عشرة آلاف أمام مجلس الوزراء المواجه لمباني مجلسي الشعب والشورى إلى إغلاق شارع القصر العيني وشارع مجلس الشعب
ويطالب المتظاهرون بحد أدنى 1200 جنيه  أجرا شهريا للمعلم كما يطالبون بحافز نسبته 200 في المائة من أساس الأجر الكلي وزيادة مكافأة نهاية الخدمة من 33 مثل الأجر الأساسي إلى 120 مثل الأجر الأساسي.
وشارك في المظاهرة معلمون بورسعيد بشكل مكثف تعدي العشر أتوبيسات. وهتف متظاهرون "المعلم يريد إسقاط الوزير" و"يا اللي عايزني ضعيف وذليل زاد الهم وطفح الكيل" و"يا مشير يا مشير هات لي حقي من الوزير" في إشارة إلى المشير محمد. وهتفوا "اعتصام مفتوح مدارس مش هنروح" واسمع مني آخر كلام لا دراسة هذا العام" و"اسمع مني آخر تصريح لا مراقبة ولا تصحيح" في إشارة إلى إشراف المعلمين على الامتحانات وإعلان نتائجها.
وساند نشطاء المتظاهرين ودعوهم للمشاركة في مظاهرة حاشدة يعدون لها في ميدان التحرير يوم الجمعة لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجدول زمني لتسليم الحكم للمدنيين.
من جهة أخرى أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سيتم ترقية 600 ألف معلم ، وذلك خلال الأشهر الأربعة القادمة .. مشيرا إلى أنه سيتم صرف حوافز بنسبة 125%والتي قررها رئيس الوزراء للعاملين في الدولة .



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...