الخميس، 3 نوفمبر 2011

الجيش ينجح فى السيطرة على حريق "بيلا" و20 سيارة إسعاف بـ"نويبع"

http://news.makcdn.com/image6603658_320_235/340X297.jpg

نجحت القوات المسلحة صباح اليوم الخميس، في السيطرة على حريق العبارة "بيلا"، التي احترقت خلال عودتها من ميناء العقبة الأردني في طريقها إلى ميناء نويبع المصري بجنوب سيناء. وتمكنت القوات البحرية والجوية المصرية من إنقاذ 814 راكبا من أصل 1200.

وأشار البيان رقم "78" للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع الفيس بوك إلى أنه تمت السيطرة على الحريق بنسبة كبيرة وتبذل القوات المسلحة كافة الجهود حاليا للسيطرة النهائية على الحريق وإنقاذ باقي الركاب.

من جانبها، دفعت وزارة الصحة والسكان منذ قليل بـ20 سيارة إسعاف إلى ميناء نويبع، استعدادا لوصول الجرحى الناجين من حريق العبارة "بيلا"، والتي اشتعلت بها النيران أثناء عودتها من ميناء العقبة الأردني.

كما تم رفع درجة الطوارئ للقصوى في جميع مستشفيات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى جميع المستشفيات في المحافظات المجاورة، كما بدأت غرفة الطوارئ بالوزارة بالتنسيق مع القوات المسلحة وهيئات الإنقاذ البحري لإبلاغهم بأي معلومات خاصة بالمصابين، استعدادا لتقديم الرعاية الطبية لهم.

من جهة أخرى، أكد الدكتور على زين العابدين وزير النقل في تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه لم يتبق على العبّارة "بيلا" التي اشتعلت النيران في جراجها أكثر من 250 راكبا، وأنه جار إنقاذهم.

وأضاف وزير النقل أنه يتابع الموقف من غرفة العمليات التي شكلها بمقر الوزارة، وأنه تم إرسال أكثر من لنش وعبّارة للمساهمة في إنقاذ الركاب بالعبّارة التي كان على متنها 1230 راكبا .

بينما أكد المهندس عبد الرزق خليل نائب رئيس مدنية نويبع رفع درجة الاستعدادات بمستشفى نويبع وتجهيز غرفة العمليات وأطباء التخدير والعظام، مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بـ40 سيارة إسعاف من مدنية دهب مجهزة لاستقبال العائدين من العبارة بيلا التي نشب بها حريق في البحر بين طابا ونويبع.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...