الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

"يالا بسكلتة" المحاولة الثالثة لنشر ثقافة ركوب الدرجات في مصر

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/60503_10150253416410052_166685210051_14708045_3794851_n.jpg

تحت شعار "لو عندك بسكلتة أهلا وسهلا بيك، لو مش عندك هانجيلك البسكلتة لحد عندك".. ينظم فريق سايكل إيجبت للدراجات مهرجان الشارع الثالث بالكوربة "يالا بسكلتة"، والذي يدعم من خلاله الشباب للمشاركة في توعية ونشر ثقافة ركوب الدراجات في مصر، وذلك يوم الجمعة الماضي، حيث تحركت الدراجات من أمام ساقية الصاوي بالزمالك في تمام السابعة والنصف صباحاً إلى ميدان الكوربة بمصر الجديدة.

ويأتي تنظيم سايكل إيجيبت لـ "مهرجان الشارع" في إطار فعاليات إحياء الفنون المصرية والتراث العربي الأصيل، حيث يعتبر المهرجان إحياء لتلك الفنون التي اندثرت، والتي سيحاولون استعادتها مثل: التنورة والفرقة البلدي وركن الناي وركن العود وميدان الفولكلور وعرض الساحر ومسابقات الجرافيتي، وأنثى التنين "ألعاب النار في الموالد الشعبية" وعروض للدراجات.

ويبدأ احتفالات مهرجان الشارع الساعة التاسعة والنصف صباحاً، حيث يتضمن العديد من الفقرات الفنية والتراثية القديمة، مثل: الرجل التنين، التنورة، فرقة الدفوف البلدي، باند ميوزك، التخت الشرقي، الأكروبات، الساحر، بتاع التلات ورقات، الأراجوز، مسابقات الجرافيتي ونط الحبل.

وتتواجد على هامش الاحتفالات "عربيات" البطاطا، الترمس، غزل البنات، بلح الشام، حمص الشام، بليلة، أرز بلبن، الكبدة، والزلابية.

الجدير بالذكر أن فريق "سايكل إيجيبت" تأسس عام 2007، ويقود تجمعا للشباب كل يوم جمعة لقيادة الدراجات في شوارع مصر في تمام الساعة السابعة صباحاً في هليوبليس.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...