الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

أول فيديوهات لحريق العبّارة "بيلا" وعمليات إنقاذ الركاب

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s112011322265.jpg

نعرض لكم بعض الفيديوهات لحريق العبّارة "بيلا"، التي اندلعت بها النيران أثناء رحلة عودتها من ميناء العقبة الأردني إلى ميناء نويبع صباح الخميس الماضي، وعلى متنها 1230 راكبا، وأفراد طاقمها المكون من 34 فردا.

وتكشف الفيديوهات كيفية التعامل مع النيران المندلعة بالعبّارة، تواصل عمليات إطفائها من قبل القاطرات الأردنية والمصرية التي وصلت إليها لمحاولة إخماد الحريق، وفشل كافة محاولات السيطرة على الحريق.

ترصد الفيديوهات النيران المشتعلة بالعبّارة والأدخنة المتصاعدة منها وعمليات إنقاذ الركاب من خلال إنزالهم في قوارب النجاة و"الرماثات"، ليتم نقلهم عقب ذلك عبر القطع البحرية والعبّارات التي وصلت إلى العبّارة المحترقة لإنقاذ ركابها، ويظهر بأحدهما سيدة عجوز تصعد إحدى لنشات الإنقاذ ويظهر عليها علامات السعادة الممزوجة بالانهيار عقب إنقاذها.

وقالت مصادر إن عمليات إنقاذ الركاب استغرقت 96 دقيقة فقط، وشاركت فيها من الأردن 25 قطعة بحرية ، و4 قاطرات حاولت إطفاء الحريق ، كما شاركت مصر بقاطرة وقطعة بحرية وطائرة كانت تحلق فوق الحادث، حيث تم إنقاذ كافة الركاب، باستثناء أردني أصيب أثناء إنزاله من العبّارة المحترقة إلى إحدى القطع البحرية وتوفى أثناء نقله إلى ميناء العقبة الأردني.




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...