السبت، 3 ديسمبر 2011

تظاهر العشرات تضررا من أبراج محمول موبينيل ببورسعيد - و المحافظ يوقف الأعمال


بورسعيد – محمد الغزاوى
تظاهر ظهر أمس عقب صلاة الجمعة مباشرة بحي الزهور ببورسعيد مجموعة لإعلان تضررهم من أبراج شركة للمحمول والتي تم وضعها أمام مساكنهم .
وكان العشرات من سكان عمر بن عبد العزيز خرجوا للتظاهر عقب صلاة الجمعة من مسجد المعز متجهين إلى موقع أبراج المحمول بشريط الحراسات المطل على بحيرة المنزلة و المواجه لمساكن عمر بن عبد العزيز تابعة لشركة موبنييل محاولين هدم ما وضعته الشركة إلا أن التدخل السريع من اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد بوقف الأعمال أنقذ الموقف من حدوث صدامات بين الأهالي ومسئولي امن الموقع .
وكان اللواء كمال جاد الرب مساعد مدير أمن بورسعيد قد وصل إلى موقع تجمهر الأهالي وابلغهم بقرار المحافظ و اختيار ممثلين منهم لتحرير محضر بالواقعة وإبلاغ الحي بوقف القرار الصادر من المحافظ .
والقصة كما يرويها الأهالي تفيد بأن مندوبي الشركة حضروا لهم منذ 5 أشهر وطالبوهم بالتعاون معهم لإجراء تجارب من خلال وضع 4 أبراج بطول الشريط الساحلي للبحيرة المواجه لمساكنهم للتجارب شريطة أن تكون تلك الأبراج على قواعد لسيارات نقل متنقلة إلا أنهم فوجئوا صباح أمس بوجود بنايات من الطوب الأحمر أقيمت مساء أول أمس وبداخلها أبراج تعد لتركيب رؤوس البث عليها وهو ما أثارهم خوفا منهم على صحتهم وصحة أبنائهم .
هذا وقد فجر مسئولي الشركة مفاجأة بأنهم قد حصلوا على التصاريح اللازمة لإنشاء تلك الأبراج وقدم صور ضوئية من تلك التصاريح
ومن جانبه أكد كامل أبو زهرة رئيس حي الزهور بأنه قام بعرض الموضوع المقدم على الشئون القانونية مرتين متتاليتين موضح رؤية الحي وموقفه إلا أن قرار الإدارة القانونية بالمحافظة جاء بقرار التنفيذ لصالح الشركة وهو مالا يستطيع عدم تنفيذه لأنه صادر من السلطة الأعلى .
وفى اتصال هاتفي باللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد للوقوف على القضية أكد انه قد اصدر قرار فوري بوقف الأعمال وإحالة الموضوع للتحقيقات فورا للوقوف على تداعياته .
كما تم تحرير محضر بقسم شرطة الزهور بالواقعة وتم إخطار مسئول امن الشركة بقرار الوقف وإبلاغ مسئولي الشركة بالقرار الصادر من المحافظ

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...