الأربعاء، 1 أغسطس 2012

إصابة 5 في اشتباكات بين أهالى القابوطى وعمال الاستثمار ببورسعيد

كتب محمد الغزاوى
  أصيب خمسة من العاملين بمنطقة الاستثمار العامة ببورسعيد صباح اليوم، الأربعاء، إثر نشوب اشتباكات بين العمال أثناء دخولهم إلى عملهم بمصانع الاستثمار وبين أهالى منطقة القابوطى بعد غلقهم الطرق المؤدية إلى المصانع اعتراضًا على تقاعس المسئولين وتباطؤهم فى إنهاء مشروع تطوير القابوطى.

وكان بعض العمال حاولوا اختراق الحواجز الموضوعة أمام بوابات الاستثمار لفتح الطريق لزملائهم للدخول إلى عملهم فاشتبكوا مع الأهالى، مما أسفر عن إصابة خمسة عمال، وتراجع على أثرها الباقون بعد تدخل الأمن لفض الاشتباكات بين الجانبين.

وقال مجدى كمال، مدير عام جمعية المستثمرين، إن ما تعرض له العمال من اعتداءات لا يخرج عن إطار البلطجة الذى ينبغي على الجهات الأمنية مواجهتها بكل حزم نتيجة للضرر الواقع على العمال وأصحاب المصانع مما يتعرضوا له، فكلما أرادت فئة الضغط على المحافظة لتحقيق مطلب لها تغلق بوابات الاستثمار وتمنع العمال من دخول مصانعهم، وهو ما يؤدى فى النهاية إلى هروب المستثمرين الأجانب من المنطقة.

من جانبه،  اتهم عمرو شيخون، عضو مجلس نقابة العاملين بالاستثمار، الأمن بالتخاذل فى التصدى للواقعة بعد أن رفض التدخل لفتح الطرق للمواطنين والعمال بحجة أن الأمر لا يخرج عن تجمهر أهالى لمطالب فئوية نتج عنها احتكاكات يعتبر تدخل الأمن فيها تصعيدًا للموقف.

وكان أهالى منطقة القابوطى قطعوا جميع الطرق المؤدية إلى مداخل ومخارج المحافظة فجر اليوم بعد اندلاع حريق في أحد المنازل الخشبية أسفر عن إصابة 5 مواطنين باختناقات نقلوا على أثرها إلى مستشفى الزهور لتلقى العلاج.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...