الخميس، 18 أكتوبر 2012

عمال "سوموتومو" بورسعيد يجددون اعتصامهم..والإدارة تحذر من تزوير مستنداتها



المصدر: موقع بورسعيد اليوم
كتب : محمد الغزاوي
عادت أزمة عمال مصنع "سوموتومو" بورسعيد من جديد بعد اتهامات متبادلة بين العمال والإدارة توجه على أثرها العشرات من العمال صباح اليوم للاعتصام مجددا أمام المصنع بعد علمهم باستدعاء الإدارة لعدد منهم لاستئناف العمل.

كانت الإدارة قد اتخذت إجراءاتها بالاتصال باللواء سامح رضوان مدير أمن بورسعيد لمعاودة تأمين المصنع خشية اقتحامه من قبل العمال.

وأكد مصدر مسئول من الإدارة أن عدد من أحيلوا للمحكمة العمالية للفصل فى علاقتهم بالشركة بعد ثبوت تورطهم بأشكال مختلفة فى التحريض على الإضراب 149 عاملا بينهم عاملة وهم من لم يتم لهم صرف النصف الثاني من راتب سبتمبر، محذرا من استغلال البعض لمستندات الشركة بتزويرها عن طريق تدوين بيانات بالمخالفة تهدف الى اثارة العمال .

ونوه المصدر الى ان الادارة تقدمت ببلاغ رسمى تجاه مستند تم تزويره، ذكر ان عدد المفصولين بلغ 448 عاملا وعاملة وهو مغاير تماما للحقيقة .

وعلى جانب أخر وصلت عدد البلاغات المقدمة ضد ادارة الشركة 27 بلاغا حررت جميعها بقسم شرطة الجنوب، حيث أبلغ خلالها العمال بتضررهم من إدارة المصنع لعدم صرف نصف الراتب عن شهر سبتمبر 2012 وكذلك قيام الإدارة بتحرير دعاوى ضدهم تمهيداً لفصلهم تعسفياً، وطلبوا إثبات الحالة، وتم تحرير المحاضر اللازمة لكل عامل على حدة بناءً على طلبهم

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...