السبت، 22 سبتمبر 2012

أبناء بورسعيد المقيمون بالخارج يقدمون مشروعًا للنهوض بالمحافظة.. والإسكان تدرسه



كتب : محمد الغزاوي
قال إبراهيم شتا، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الاستثمارية، لأبناء بورسعيد المقيمين بالخارج إن وزارة الإسكان تدرس مشروعا استثماريا ضخما مقدما للنهوض بشرق بورسعيد.

وأضاف شتا أن مشروع porto reale يعتبر طوق النجاة لبورسعيد وأهلها، حيث من المتوقع أن يوفر 12 ألف فرصة عمل لشباب بورسعيد برواتب مجزية وأيضا سيؤدي إلى انخفاض سعر العقارات فى بورسعيد بنسبة 40% بعد الارتفاع الجنونى لعدم توفر الأراضى، مطالبا بتكاتف جميع الجهود لرجوع بورسعيد لتتربع على عرش السياحة كما كانت عليه من قبل.

وأوضح أن ترتيب مصر في معايير التنافسية العالمية هو 94 من 140 دولة ويجب أن نعمل للتقدم أكثر، مشيرا إلى أن مدينة بورسعيد من أهم المدن المصرية التى تساعد فى تقدم هذا الترتيب.

وأشار شتا إلى أنه تم عقد اجتماع مع وليد عبد الغفار، مستشار وزير الإسكان، والذى أكد أن الوزارة بصدد دراسة المشروع المقدم لإنشاء مدينة سكنية رياضية وصحية وسياحية بشرق التفريعة برأسمال مصري لشركة من أبناء بورسعيد، والتصميمات الهندسية الخاصة بالمباني لشركة إيطالية وسيتم الرد خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أن بورسعيد عقدت منذ أسبوع برعاية المحافظ أحمد عبد الله وحضور الدكتور محمد غنيم ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى ومحافظ بورسعيد الأسبق مصطفى كامل، مؤتمرًا للنهضة ببورسعيد تحت عنوان "بورسعيد 2020" لم يتضمن المشروع المعروض على وزارة الإسكان.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...