الأربعاء، 31 أغسطس 2011

الخميس.. بدء صرف معاش سبتمبر

الخميس.. بدء صرف معاش سبتمبر

أكد الدكتور محمد معيط مساعد وزير المالية لشئون التأمينات والمعاشات أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لوزارة المالية بجانب ماكينات الصراف التابعة لشبكة البنوك التجارية والبالغ عددها نحو 4 الاف ماكينة لإتاحة صرف معاش شهر سبتمبر اعتبارا من غدا الخميس أول سبتمبر.

وأوضح معيط، في تصريحات صحفية - الأربعاء، أن الهيئة قامت بتغذية ماكينات الشبكة الحكومية بأوراق النقد والبنكنوت من اليوم الاربعاء وذلك حتي يتمكن أصحاب المعاشات من الصرف اعتبارا من الساعة الواحدة صباح الخميس، كما يتم متابعة تلك الماكينات لإعادة تغذيتها بأوراق النقد مرة أخري في حالة نفاذ الأوراق المالية منها.

أما بالنسبة للمعاشات التي يتم صرفها يومي 10، 20 من كل شهر من خلال مكاتب البريد ، أشار مساعد وزير المالية إلي انه سيتم صرفها في موعدها الطبيعي ولن تتأثر بعطلة عيد الفطر حيث ستنتهي في 3 سبتمبر أي قبل حلول موعد صرف المعاشات بوقت طويل.

وبالنسبة لعدم تقديم صرف معاشات سبتمبر قبل حلول إجازة عيد الفطر المبارك، أكد معيط أن هذا غير ممكن حيث لا يجوز قانونا بان تقوم الدولة بصرف المعاشات مرتين خلال شهر واحد.
3
المزيد

بوادر انفراج أزمة المعتمرين المتكدسين بالسعودية.. تسيير43 رحلة طيران سعودى – مصرى لنقل 7 آلاف معتمر.. وتخصيص 3 طائرات شحن لنقل 300 طن حقائب للمعتمرين.. و40% من المعتمرين تسلموا حقائبهم أمس

المعتمرين بالمطار

بدأت اليوم بوادر انفراجة فى أزمة المعتمرين المصريين العالقين بمطار الملك عبد العزيز فى جدة بعد إلغاء الخطوط السعودية رحلاتها إلى القاهرة منذ 4 أيام، حيث قامت الشركة بتسيير 23 رحلة طيران من جدة إلى القاهرة لنقل المعتمرين الذين زاد عددهم أمس على 7 آلاف معتمر، وتوفير 3 طائرات شحن لنقل حوالى 300 طن من الحقائب المتخلفة للمعتمرين.

وقال مصدر مسئول بشركة الخطوط السعودية إن أزمة تكدس المعتمرين بالمطار انفجرت نتيجة الأوزان الزائدة لحقائب المعتمرين والذى تعدى لـ 140 كيلو لكل معتمر مخالفين بذلك الوزن المسموح به 40 كيلو جرام مما أدى إلى تعطل سيور "العفش" وحدوث تكدسات فى الحقائب.

وفى نفس السياق، ، قال اللواء الطيار لطفى مصطفى كمال، وزير الطيران، لـ"اليوم السابع" إن أزمة تخلف حقائب المعتمرين المصريين سوف تنتهى خلال 48 ساعة، موضحا أن حركة التشغيل سوف تعود إلى طبيعتها.
3
المزيد

مشاجرة بالسيوف بين أهالي المعتمرين بمطار القاهرة


شهد موقف السيارات أمام صالة رقم 4 بمطار القاهرة، الأربعاء، مشاجرة حامية بالسيوف بين عدد من أهالى المعتمرين القادمين من السعودية أدت إلى إصابة 3 وتحطم زجاج بعض سيارات الميكروباص المتوقفة.

وكانت مشادة كلامية قد حدثت بين سائقى ميكروباص أمام الصالة حول أسبقية الوقوف لنقل المعتمرين الباحثين عن حقائبهم الضائعة فتطور الأمر بينهما بعد تدخل أهالى المعتمرين حيث استخدموا الآلات الحادة والعصى فى المشاجرة.

وتدخلت قوة من رجال الأمن ونجحت فى السيطرة على الموقف وتحرير محضر بالواقعة، كما تم الإشراف على تسير المرور أمام الصالة بعد التكدس الذى شهده نتيجة المشاجرة.
3
المزيد

علاج مصابى الثورة ببورسعيد على نفقة المحافظة


قرر اللواء أحمد عبد الله محافظ بور سعيد علاج مصابى ثورة 25يناير على نفقة المحافظة، وتوفير كافة احتياجاتهم لحين تماثلهم للشفاء، لافتا أن صندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين منح 3من أسر الشهداء والمصابين تذاكر لأداء فريضة الحج.

كما أكد المحافظ أنه سوف يدرج الراغبين من أسرهم لأداء مناسك العمرة فى الكشوفات التى تعدها لجان الحصر المشكلة لفحص رغباتهم كلا حسب احتياجاتهم، بالإضافة إلى تعيين نسبة الـ5% التى كفلها لهم القانون إيمانا منه بما لعبوه من دور بارز خلال اندلاع الثورة من أجل التحرير.

كما قرر المحافظ تحقيق رغبات أهالى13 شهيدا تقدموا بـ 29 طلبا للحصول على وحدات سكنية و8حالات لتوفير فرصة عمل لمواجهة أعباء الحياة إيمانا منه بدورهم الوطنى.

جاء ذلك خلال لقائهم بالمحافظ بفندق الباتروس لوضع النقاط فوق الحروف لأنها كافة مشاكلهم الاجتماعية والذى حضره الحاكم العسكرى والدكتور حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد.
3
المزيد

استياء عام من اغلب مستخدمى الفيس بوك فى بورسعيد


استياء عام من اغلب مستخدمى الفيس بوك فى بورسعيد فى اول "وثانى" ايام العيد يشتكون غياب الرقابه المروريه ببورسعيد, فعناك من شاهد سيارات بدون الواح وهناك من شاهد تاكسيات بدون لوحات وحاطه فيميه غير الاستيكارات, والصوره الموضوعه من تصوير مراسلنا محمد ضياء توضح احدى هذه الحالات
********* نداء *********

نداء الى السيد مدير الامن بمتابعه هذه الشكوى وتكثيف التواجد المرورى فى الشوارع حتى تختفى حاله الاستياء العام الموجوده فى الشارع البورسعيدى
3
المزيد

الثلاثاء، 30 أغسطس 2011

كل عام وأنتم بخير


كل عام وأنتم بألف خير وبأفضل صحة وحال وسعادة إن شاء الله


3
المزيد

الاثنين، 29 أغسطس 2011

إلغاء النداء الصوتي بالمصرية للاتصالات يؤثر سلباً على الإيرادات


تتوقع الشركة المصرية للاتصالات تحقيق خسائر كبرى في الربع الثالث من العام في شهر سبتمبر بعد إلغاء خاصية النداء الصوتي بين المحافظات.
كشف عماد الأزهري نائب رئيس الشركة عن تراجع أرباح شركته، رغم تضاعف عدد المكالمات بين المحافظات أربعة مرات، رافضاً الإفصاح عن حجم إيرادات الشركة.
وأضاف أنه من الطبيعي أن تشهد الأرباح تراجعاً بعد خفض السعر بنسبة عالية جداً، وتحاول الشركة من خلال تقديم عروض لمشتركيها الصمود في مواجهة شركات المحمول من جهة و محاولة دفع المشتركين لعدم التخلي عن الهاتف الثابت.
قال المهندس محمد عبد الرحيم العضو المنتدب للشركة قال في تصريحات سابقة أن نسبة المستخدمين زادت حوالي 400% عقب الإعلان عن إلغاء النداء الصوتي.

3
المزيد

أخبار التكنولوجيا فى مصر ... موقع التكنولوجيا اليوم: - نوكيا تطلق سلسلة جوالات تعمل بشريحتين

أخبار التكنولوجيا فى مصر ... موقع التكنولوجيا اليوم: - نوكيا تطلق سلسلة جوالات تعمل بشريحتين: أطلقت عملاق الجوالات الفنلندية نوكيا سلسلة جديدة من الجوالات رخيصة السعر في منطقة الشرق الأوسط تسمح باستخدام بطاقتي SIM، أو شريحتين للاتصا...3
المزيد

مباحث بورسعيد تنجح في القبض على اكبر تشكيل لترويع وسرقة المواطنين على الطرق السريعة عن طريق التوك توك

alt


تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد برئاسة العميد مصطفى الرزاز من توجيه اكبر ضربة أمنية خلال الفترة الحالية بعد قيامها بضبط اكبر تشكيل عصابي إجرامي لترويع وسرقة المواطنين على الطريق السريع و الرابط بين بورسعيد و القاهرة مروراً بالإسماعيلية وبورسعيد الدقهلية و بورسعيد الغربية مروراً بدمياط .
وكان البلاغات قد تعددت أمام اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد والذي يفيد بتعرض العديد من المواطنين لعمليات اختطاف وترويع وسرقة على طرق السفر السريعة المرتبطة ببورسعيد وعلى الفور اصدر تعليماته إلى إدارة البحث الجنائي بسرعة التعامل مع البلاغات وضبط الجناة .
ومن خلال التنسيق الكامل بين إدارة البحث الجنائي وإدارة الأمن العام ببورسعيد تم الوصول إلى معلومات مؤكده بأن التشكيل يستغل بعض المناطق المحددة القريبة من القنطرة و الطريق الدائري ودمياط و المحلة لتنفيذ مخططاتهم وبنفس الطريقة مما يدل على أن هناك همزة وصل مشتركة وبتقنين الإجراءات و الأكمنة تمكن ضباط الإدارة بان أعضاء التشكيل يتخذون العديد من الأوكار للاختباء بها ومن احدها وكر بمنطقة التينة فتم التعامل مع الهدف و الإيقاع بأحد إفراده داخل الوكر و الذي أدلى بأوصاف باقي التشكيل وأسمائهم الحركية وقد تبين أن اغلبهم من الأعراب الذين استغلوا من القنطرة مركز لهم .
ومن خلال تنسيق مشترك مع مديرية أمن الإسماعيلية تم التعرف على أعضاء التشكيل و الذي تبين أنهم من المسجلين فئة أ فرض سيطرة ومطلوبين في العديد من البلاغات وكذا تنفيذ أحكام متعددة للعديد من القضايا .
وبعد توسيع دائرة التحري و البحث تمكن ضباط البحث من جمع معلومات تفيد بان أفراد التشكيل يبلغ عددهم 7 أفراد ومزودين بكميات من الأسلحة الآلية و الذخيرة ويرتبطون مع بعضهم البعض عن طريق شبكة هواتف محمولة وإشارات معينة وكلمات سر وشفرات تسهل لهم عمليات الإيقاع بالفريسة بعد تعقبها على أي من الطرق المنفذ عليها العملية ورصدها من خلال نقاط محددة تبلغ كل منها الأخرى تباع حتى الإطباق عليها .
ومن خلال احد الأكمنة المعدة على الطريق الدائري تمكنت القوات من خلال حملة مكبرة شارك بها جميع ضباط إدارة البحث وتشكيلات القوات الخاصة تم الإطباق على التشكيل أثناء قيامه بتنفيذ إحدى الجرائم على الطريق وخلال عملية الضبط تمكن 3 عناصر من أعضاء التشكيل من الفرار إلى محافظة دمياط و الاختباء بإحدى العمارات السكنية و التي يصعب اقتحامها حرصا على الأشخاص وعلى الفور من خلال التنسيق مع مديرية أمن دمياط تم وضع خطة عاجلة للإيقاع بالجناة بعد استدراجهم عن طريق احد العناصر المعروفة لديهم والذي نجح في استدراجهم للخروج من الوكر ولكن كانت نقطة التقابل بمنطقة يصعب دخول القوات بها فتم الاستعانة بعدد من التكاتك لتخفى عناصر الشرطة بداخلها و التي نجحت في محاصرة الجناة و القبض عليهم فور ظهورهم بعد تبادل لإطلاق النيران نتيجة محاولة الجناة إطلاق الأعيرة النارية على الضباط و القوة للفرار ولكنها باءت بالفشل .
هذا ويجرى الآن التحقيق بمعرفة إدارة البحث الجنائي بمديرية امن بورسعيد مع اكبر تشكيل عصابي لسرقة وترويع المواطنين فيما نسب إليهم من بلاغات متعددة خلال الفترة الماضية تمهيدا لعرضهم على النيابة العسكرية .

3
المزيد

محافظ بورسعيد يفطر علي مائدة الرحمن مع المواطنين

alt

تناول اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد إفطاره مع البسطاء من أبناء المحافظة بمائدة الرحمن التي تعدها القوات المسلحة كل عام بجوار قصر ثقافة بورسعيد وسط المدينة  كان محافظ بورسعيد فاجأ متناولي إفطار مائدة الرحمن بوجوده بينهم يشاركهم الإفطار في محاولة منه للتقرب من الأهالي ومعرفة مشاكلهم معرباً عن سعادته لمشاركتهم تناول الإفطار في الشهر الكريم والجلوس بجوارهم يتناول نفس الطعام الذين يأكلون منه في موقف يدل علي نبل أخلاقه وتواضعه وضرب المثل في التكافل الاجتماعي وانه واحد من هؤلاء الناس مؤكداً على تنظيم لقاءات بالمواطنين بجميع أحياء المحافظة حتى يُلم بجميع مشاكل المحافظة والعمل على حلها وشارك في المائدة العقيد عادل الغضبان قائد تأمين بورسعيد وبعض من الصحفيين
3
المزيد

الأحد، 28 أغسطس 2011

د / البرعى لا انتخابات قبل تعديل قانون النقابات وحل مشاكل العمال بمصانع كابسى وبرسيل وسنمار و الوطنية للصلب على اولويات اهتماماتى عقب اجازة عيد الفطر مباشرة

alt


أكد الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة و الهجرة وابن بورسعيد خلال لقائه بمجلس إدارة اتحاد شباب عمال بورسعيد بأنه لا نية لإجراء الانتخابات قبل تعديل قانون النقابات و انه يتم الآن دراسة تفعيل دور اللجان النقابية وجعلها هي العنصر الأقوى في التنظيم النقابي لتفعيل هذه الجزئية وتحقيق مصالح العمال باعتبار أن أعضاء مجالس اللجان النقابية هم دائماً من يكونوا في المواجهة ويجب إطلاق العديد من الصلاحيات لهم وكذا إعطائهم جزء من الحصانة لعدم النيل منهم أثناء الدفاع عن قضايا تخص العمال وفق لأحكام القانون والذي يعكف على تعديله خبراء متخصصين وفق القوانين العمالية الدولية والتي استطعنا بفضل الله رفع اسم مصر من القائمة السوداء في أعقاب الثورة .
جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذي شارك فيه الوزير مجلس إدارة اتحاد شباب العمال وأعضاء الاتحاد المحلي لنقابات بورسعيد ورؤساء وأعضاء 27 لجنة نقابية ممثلة في الشباب والرياضة و البيبسي و الصحة والتموين و البريد و الملاحات و المواسير وسنمار و التوكيلات الملاحية الخاصة و الغزل و النسيج و الطب البيطري و الطرق و البروبلين و الزراعة و شباب هيئة قناة السويس بالإضافة إلى بعض التنفيذيين من مديري المديريات و أصحاب الشركات ومدير جمعية المستثمرين .
هذا وقد عرض مجلس إدارة اتحاد شباب العمال ببورسعيد على الوزير أهم 5 مشاكل تدور داخل القطاعات العمالية وهى:ما يتعلق بمشكلة فصل عمال كابسي
ومشكله اعتصام عمال برسيل وبعض مشاكل عمال شركة سينمار وبعض المشاكل بشركه المواسير ومشكلة عمال الوطنية للصلب
وقد تفهم الدكتور البرعي جميع المشاكل المطروحة ووعد بسرعة حلها عقب أجازة عيد الفطر من خلال لقاء يجمع الأطراف المعنية .
 وقد صرح الوزير انه سيتم عقد لقاءات في شهر أكتوبر مع التوكيلات الملاحية العامة لبحث مشاكل العمال وإمكانية تفعيل دورها في المرحلة القادمة .
وكان الوزير قد التقى قبل الإفطار مع مجموعات من أعضاء اللجان النقابية المستقلة أمام الهيئة العامة للاستثمار ببورسعيد والذي عرضوا عليه بعض مشاكل العاملين بمنطقة الاستثمار و قرية النورس السياحية وقناة السويس للحاويات بالإضافة إلى عرض إنشاء اتحاد محلى للنقابات المستقلة وهو ما طلب فيه الوزير من الحضور التروي في الخطوات و أكد لهم أن الوزارة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف حقوق العمال التي كان لا يتخيل احد أن يصدر قرار من شأنه حل مجلس إدارة الاتحاد العام وان الأمور ستكون بعد تعديل القانون حسب رغبة العمال أنفسهم وليس أحد فسيكونوا أصحاب الاختيار دون غيرهم في من يمثلهم بكل قطاع .

3
المزيد

الجمعة، 26 أغسطس 2011

غرق سفينة شحن بنمية قرب قناة السويس

alt


القاهرة (رويترز) - قال مسؤولون في الهيئة المصرية العامة لموانئ البحر الاحمر ومصادر في هيئة قناة السويس ان سفينة بنمية غرقت في البحر الاحمر عند المدخل الجنوبي للقناة يوم الخميس لكن الحادث لم يؤثر على حركة الملاحة في القناة.
وقال المسؤولون ان السفينة غرقت بعد ان حاول ربانها الهرب من الميناء الذي كانت السفينة محتجزة فيه منذ ثمانية اشهر لعدم دفعها رسوما لهيئة قناة السويس وسلطة الموانئ.
وقالوا ان زوارق قطر من هيئة قناة السويس حاولت قطر السفينة بعيدا عن الممر المائي لكن المياه تسربت اليها وغرقت.
وقال مسؤولو القناة ان غرق السفينة "لم يؤثر حتى الان على المرور في القناة."
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان السفينة كانت تقل شحنة تزن 3000 طن وان كل ملاحيها انقذوا دون ان يمسهم سوء
3
المزيد

مرضى الكبد يعرضون حياتهم للخطر بسبب مأكولات العيد

http://mehanyon.net/upLoadedFiles/images/original/%D8%AD%D9%84%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%AA_k3bc.jpg

حذر أستاذ العناية المركزة ومدير مركز علاج أزمات المخ الحرجة والغيبوبة، الدكتور محمود الشربينى، مرضى الكبد وارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول، ومرضى القلب من الإفراط فى أكلات العيد الدسمة، أو التى تحتوى على درجة ملوحة عالية.

وطالب الشربينى بسرعة استشارة الطبيب عند حدوث أعراض، مثل الضعف المفاجئ لعضلات الذارعين أو الساقين أو عضلات الوجه مع التنميل الشديد والمستمر أو حدوث حالة من عدم التركيز و"لخبطة" فى الكلام، وكذلك إذا حدثت صعوبة مفاجئة فى المشى وفقدان الاتزان والدوخة أو اضطراب فى الإبصار أو السمع، فقد تكون هذه مؤشرات بقرب حدوث أزمة حرجة بالمخ، تؤدى إلى الشلل أو الغيبوبة نتيجة ارتفاع الضغط أو انسداد الشرايين نتيجة للإسراف فى تناول أنواع معينة من الأطعمة.

وأشار الشربينى إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن نسبة إشغال غرف العناية المركزة فى مصر تزداد فى أعقاب الأعياد والمواسم التى يسرف فيها المرضى فى تناول الممنوعات من الأغذية مع عدم الانتظام فى تعاطى الأدوية الخاصة بهم.
3
المزيد

دراسة: الأدوات الطبية الملوثة وراء الإصابة بفيروس "سى"

أدوات طبية

كشفت الدراسة التى أجرتها الوكالة العلمية الدولية PharmARC عام 2010، بالتعاون مع شركة MSD للرعاية الصحية، حول مرضى الالتهاب الكبدى الوبائى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن 75% من المرضى أصيبوا بالمرض، بسبب استخدام أدوات ومعدات طبية ملوثة بالفيروس أو لنقص عمليات التعقيم.

وحددت الدراسة أن خُمس حالات الإصابة تمت نتيجة بعض الممارسات الاجتماعية غير السليمة، طبقا لموروثات أو عادات شائعة، بينما يعد تعاطى المخدرات عن طريق الحقن من بين طرق الانتقال نادرة الحدوث، فى حين أن 75% من المرضى فى مصر ينتمون للفئة العمرية من 15 إلى 50 عاماً، معظمهم من الذكور، بينما أصيب حوالى 10% من المرضى بفيروسى الالتهاب الكبدى الفيروسى C وB وفيروس مرض نقص المناعة المكتسبة (إيدز) فى نفس الوقت.
3
المزيد

ضبط شحنة بنزين 80 مهربة إلى ليبيا وأفريقيا

ميناء الدخيله

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول عن ضبط شحنة من البنزين 80 مهربة من ميناء الدخيلة ومصدرة إلى ليبيا وعدد من الدول الأفريقية على أنها مذيبات تستخدم فى عمليات الطلاء، وبعد تحليلها ثبت أنها بنزين 80 .

وقال المصدر، إن المنتجات المدعومة يتم تهريبها للدول التى تمر بتوترات سياسية حاليا للاستفادة من فروق الدعم، أو بيعها بأسعار مرتفعة داخل السوق السوداء، لافتا إلى ضرورة تشديد أوجه الرقابة حتى لا يتم تهريب تلك المنتجات المدعومة.

وحول أن مصر تعد الدولة الوحيدة التى تنتج وتستخدم البنزين 80، أشار المصدر إلى أن البنزين 80 يذهب إلى الدول الأفريقية أو التى تشهد توترات سياسية مثل ليبيا، وأنه يتم خلطه ببنزين عالى الأوكتين مما ينتج منه منتج عالى الأوكتين، ويصعب ظهور البنزين 80 به، لافتا إلى ضبط كميات أخرى من السولار تهرب أيضا لتلك الدول.
3
المزيد

اصابة 5 جنود و التحفظ على 15 سودانى فى حادث على طريق بورسعيد اثناء ترحيلهم

alt


تمكنت قوات تأمين طريق بورسعيد القاهرة السريع من التحفظ على 15 سوداني بعد نجاتهم من حادث انقلاب سيارات الترحيلات التي كانوا يقلونها أثناء ترحيلهم إلى القاهرة تمهيدا لترحيلهم خارج البلاد بعد ضبطهم خلال حملات لجهاز الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد تبين خلالها دخولهم البلاد بطريق غير مشروعة .
هذا وقد نتج عن الحادث إصابة خمسة من المجندين من أفراد قسم الترحيلات بمديرية أمن بورسعيد من القوة المرافقة للسيارة وقد تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي بالإسماعيلية وهم حمادة سعيد 22 سنة عبد الوهاب إبراهيم 22 سنة محمد رضا 22 سنة محمود سيد 22 سنة احمد الشحات 22 سنة وقد بين الكشف المبدئي لعدم استقرار الحالات المصابة .
وكانت عجلة قيادة السيارة رقم 157/46 شرطة قد اختلت من قائدها نتيجة السرعة الزائدة بطريق بورسعيد الإسماعيلية القاهرة بالكيلو 9 مما أدى إلى انقلاب السيارة على الطريق تم إخطار اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد بالحادث من خلال إشارة واردة من مديرية أمن الإسماعيلية كما تم التحفظ على السودانيين تمهيدا لترحيلهم .

3
المزيد

القبض على احد المطلوبين و بحوزتة سلاح الى و ثلاث خزن ذخيرة ببورسعيد

alt


تمكن ضباط وحدة مباحث قسم الجنوب ببورسعيد بقيادة السيد الرائد احمد المليجي رئيس مباحث القسم و السيد النقيب كريم الشوبكي معاون مباحث القسم  و بإشراف السيد المقدم محمد غزاله مفتش مبحث القسم من إلقاء القبض علي المسجل خطر المدعو / ج  م  ا بعد إعداد كمين محكم لضبطه بمنطقة البلاطة بالجنوب وبحوزته سلاح آلي وعدد 3 خزينة بها 70 طلقه آلي وسط انقضاض مفاجئ لم يمكنه من استخدام سلاحه الآلي ضدهم وقد تم تحرير محضر إجراءات بضبطه وبعرضه علي النيابة العسكرية قررت حبسه احتياطيا تمهيدا لمحاكمته

3
المزيد

الخميس، 25 أغسطس 2011

مكافأة فورية لضباط ومجندى قسم شرطة الضواحى ببورسعيد


صرح اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد بأن اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية قرر صرف مكافأة فورية لضباط وجنود قسم شرطة الضواحي ببورسعيد و الذين استبسلوا للدفاع عن القسم ضد محاولة اقتحام من بعض الأشخاص عقب الإفطار مباشرة واستماتتهم في تأمين حجز القسم بما فيه من محتجزين على ذمة القضايا .
هذا وقد تبين أن المكافأة المقرر صرفها قرر لعدد 35 ضابط ومجند وفرد أمن وشرطة سريين بينهم 4 ضباط و 21 مجند و فرد امن .
هذا ومازالت الأجهزة الأمنية تبذل جهودها لسرعة القبض على العناصر الرئيسية في المشكلة و التي تم تحديدهم في 8 عناصر تمكنت القوات من ضبط 3 وجارى البحث عن 5 الآخرين و الذي أكدت التحريات وجودهم بدائرة الزهور
3
المزيد

محاولة فاشلة لاقتحام قسم شرطة الضواحى ببورسعيد بعد اصابة3 بينهم طفل فى مشاجرة

alt

 
نجح أفراد الأمن من الجنود و الشرطة السرية من منع محاولة من الأهالي لاقتحام قسم شرطة الضواحي ببورسعيد عقب الإفطار مباشرة .
وكان أفراد قوة تأمين القسم قد فوجئوا بسيارة ربع نقل محملة بالعديد من الأشخاص حاملي الزجاجات و السلاح الأبيض قد انهالوا على القسم محاولين اقتحامه وتكسير الواجهة الأمامية و زجاج النوافذ والاشتباك مع سائق سيارة المأمور الذي كان عائد للتمركز أمام القسم انتظار عودة المأمور بعد الإفطار مما أدى إلى تكسير السيارة وتهشم زجاجها وإنقاذ المجند السائق بعد تدخل أفراد قوة القسم بإطلاق أعيرة ناريه في الهواء لتفريق المتجمهرين ومنعهم من دخول القسم و السيطرة على مداخله وقد انضمت إليهم على الفور وحدة من تشكيلات القوات المسلحة و الشرطة العسكرية من قوات تأمين بورسعيد برئاسة العميد عادل الغضبان هذا وقد أكد مصدر أمنى بأنه قد تم إلقاء القبض على مجموعة من الأفراد التي حاولت الهجوم على القسم وأضاف انه لا توجد خسائر في الأرواح وكذا أن الحجز الخاص بالقسم مؤمن تأمين كامل .
هذا وقد أكد مصدر أن سبب الهجوم على القسم يرجع إلى غضب أهالي منطقة السيدة نفيسة من ضباط القسم لتأخرهم في نجدتهم رغم تعدد البلاغات نتيجة حدوث مشاجرة من بعض الأفراد بمنطقة الزهور و بعض أهالي المنطقة استخدم فيها الأسلحة النارية من قبل المتعدين نتج عنها إصابة 3 أشخاص بينهم طفل عمره 6 سنوات وعند وصول قوة الشرطة بعد انتهاء المشاجرة قامت بالقبض على المعتدى عليهم وتركوا المعتدى مما أثار حفيظتهم .
هذا وقد وردت إشارة من طوارئ مديرية الصحة ببورسعيد إلى اللواء سامي الروبي مدير الأمن بوصول كل من الطفل ( م . ح . م . ع ) 6 سنوات مصاب بطلق ناري في الصدر إلى مستشفى الزهور وقد تم تحويله إلى الإسماعيلية كما وصل كل من ( و . ص . أ ) 23 سنة إلى نفس المستشفى مصاب بطلق ناري في القدم و ( أ . م . ا ) 28 سنة إلى مستشفى الأميري العام مصاب بطلق في الصدر وقد تم إسعاف الحالتين الأخيرتين وخالتهم مستقرة .
هذا ومازالت الجهود الأمنية تتواصل للتحقيق حول ملابسات الحادث و التحري عن الجناة في الواقعتين لسرعة ضبطهم .
3
المزيد

ممنوع دخول الحمير لمحافظة بورسعيد في العيد

alt


أصدر اللواء احمد عبدالله محافظ بورسعيد تعليمات مشددة بمنع دخول الدواب ( الحمير ) الي المحافظة من المحافظات المجاورة والتي تتواجد بكثافة في أيام العيد بهدف تأجيرها للركوب وأمر بالقبض علي أي من الدواب (الحمير ) التي يتم العثور عليها بجوار الشاطئ وترحيلها إلي جمعية الرفق بالحيوان وذلك تمهيداً للقضاء علي هذه الظاهرة الغير حضارية .
وفي نفس السياق أصدر المحافظ توجيهاته بمنع تواجد الموتوسيكلات علي الكورنيش والممشي السياحي مشيراً إلي أن هذه الأماكن الترفيهية خصصت للأسر والأطفال وضرورة توفير كافة سبل الراحة اللازمة لهم .
جاء ذلك في الإجتماع الذي عقد ظهر اليوم للوقوف علي كافة الإستعدادات التي أتخذت لإستقبال عيد الفطر المبارك .
3
المزيد

الأربعاء، 24 أغسطس 2011

أهالى دمياط يتصدون لبلطجية حاولوا اختطاف تاجر سجاد

المتهمون رهن التحقيق

شهدت منطقة القنطرة بدمياط مواجهات عنيفة بين أهالى دمياط وعدد من البلطجية يستقلون سيارة ميكروباص رحلات تحمل لوحات معدنية رقم 5689، أثناء محاولتهم اختطاف أحمد السمان تاجر سجاد وموكيت، حيث تصدى لهم الأهالى، واستوقفوا الميكروباص، وتمكنوا من إنقاذ التاجر، رغم إطلاق المتهمين أعيرة نارية لإرهاب المواطنين. تم إخطار مديرية أمن دمياط التى انتقل رجالها إلى موقع الحادث، وألقوا القبض على المتهمين.

تبين أن المتهمين 6 أفراد كونوا فيما بينهم تشكيل عصابى استأجرهم "عمر .م" تاجر مواد بناء من الكوامل بمحافظة سوهاج بينه ووالد المختطف "أحمد السمان" خلافات على قطعة أرض.

بتفتيش سيارة المتهمين عثر على فرد خرطوش ومسدس صوت قبل أن يقتحم الأهالى السيارة، ويواجهون، مع توثيقهم وتسليمهم إلى رجال الشرطة.

تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات والمتهمين، وإحالتهم إلى النيابة العسكرية للتحقيق معهم.
3
المزيد

بالفيديو.. ثوار يستولون على ''توك توك'' القذافي وقبعته

بالفيديو.. ثوار يستولون على ''توك توك'' القذافي وقبعته

حرص الثوار الليبيون بعد نجاهم في اقتحام منزل القذافي بباب العزيزية الثلاثاء على الاحتفاظ ببعض مقتنيات العقيد معمر القذافي، والتي اشتهر بها، حيث كان لـ''توك توك'' القذافي مكانا خاصا وأهمية مميزة لدى الثوار.

واستولى بعضهم على :توك توك'' القذافي الشهير، والذي ظهر برفقة العقيد في خطاب سابق في وقت مبكر من اشتعال الثورة ضده، وطاف الثوار بالتوك توك في انحاء باب العزيزية.
 
ولم تقتصر الغنائم عند التوك توك حيث ظعر أحد الثوار في تسجيل لقناة ''سكاي نيوز''، مرتديا قبعة القذافي العسكرية، ومعلقا على كيفية حصوله عليها بقوله إنه كان من أوائل الذين اقتحموا منزل القذافي، وأنه لم يصدق نفسه انه داخل غرفة العقيد، مشيرا إلى أنه وغيره من الثوار يطالبون بمحاكمة عادلة وعقاب مناسب للقذافي على أن تعقد المحاكمة في الأراضي الليبية.

ودعا الحائز على قبعة القذافي كافة الفصائل الليبية إلى التوحد من أجل بناء الغد، مطالبا الموالين للقذافي بالانضمام للثوار، وتجاوز خلافات الماضي، واصفا سيف القذافي بالكاذب مثل والده، وانه لم يكن يحمل جديدا أو ينتوي تنفيذ مشروعه الذي أسماه ''ليبيا الجديدة''.

وكانت قوات المعارضة الليبية تمكنت من اقتحام مجمع باب العزيزية مقر اقامة العقيد الليبي معمر القذافي في طرابلس بعد ساعات من المواجهات العنيفة .

رفع المقاتلون علم الاستقلال على باب المجمع وكانت المعارضة تمكنت من تحقيق مزيد من المكاسب الميدانية شرقا بسيطرتها على ميناء راس لانوف ودفعت مؤديدي القذافي الى مشارف بن جواد. وكان سيف الإسلام القذافي ظهر بشكل مفاجئ أمام الاعلام ليل أمس مؤكدا وجود أبيه وأسرته في طرابلس.

توك توك القذافي



قبعة القذافي

3
المزيد

700 جنيه لكل أسرة من أسر الصيادين المحتجزين بتونس

المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ

قرر المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ منح أسر الصيادين الـ 14 المحتجزين بميناء صفاقس التونسى 700جنيه من مديرية الشئون الاجتماعية، بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك.

وأكد كامل خضر وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم صرف مبلغ 700جنيه لكل أسرة من أسر الصيادين الـ 14المحتجزين، خاصة أن حالتهم سيئة والمحافظة تقف معهم.

كانت السلطات التونسية قد وجهت تهمة محاولة إغراق بحرية تونسية واختراق المياه الإقليمية لصيادى مركب الصيد المصرى "يوسف الكيلانى"، الذى كان على متنه 14 صياداً مصرياً من قرية برج مغزل بمحافظة كفر الشيخ.
3
المزيد

لثانى مرة.. تونس تحتجز مركب صيد مصرياً على متنه 15 صياداً

صورة أرشيفية

للمرة الثانية خلال شهر، احتجزت السلطات التونسية مركب صيد مصرياً يدعى (محمد وحسن)، من قرية برج مغيزل بكفر الشيخ، وعلى متنه 15 صياداً مصرياً.

وأكد أحمد نصار رئيس جمعية رعاية الصياد ببرج مغيزل، أنه تلقى اتصالاً من صبرى محمد القاضي رئيس المركب، الذى أبلغه أن السلطات التونسية ألقت القبض عليهم من خلال لنش بحرى تونسى أجبرهم على الدخول فى المياه الإقليمية التونسية، وهم فى طريقهم لمالطا فى رحلة صيد.

وأضاف نصار، أن المركب الآن يرسو بميناء صفاقس التونسى بجوار مركب مصرى آخر يدعى "يوسف الكيلانى" الذى بها 14 صياداً، كانت السطات السلطات التونسية احتجزته فى وقت سابق، ووجهت لطاقمها تهمة محاولة إغراق بحرية تونسية واختراق المياه الإقليمية التونسية.

وأشار نصار إلى أن المركب (محمد وحسن) كان قد أبحر فى يوم 16 أغسطس الحالى فى رحلة صيد لمالطا وأجبرته السلطات التونسية، على الدخول فى المياه الإقليمية التونسية وتم احتجازه بميناء صفاقس.
3
المزيد

وصول 10 آلاف طن ماشية إلى موانئ السويس استعدادا للعيد

وصول 10 آلاف طن ماشية إلى ميناء الأدبية بالسويس - صورة أرشيفية

استقبلت ميناء الأدبية بالسويس صباح اليوم سفينة "لى لى جين" وعلى متنها 4000 طن ماشية قادمة من جيبوتى، كما وصلت سفينة "أبو ياسر" وعلى متنها 6000 طن ماشية وذلك فى إطار استعداد الأسواق لاستقبال عيد الفطر، واستقبلت ميناء الأدبية اليوم 63 ألف طن قمح قادمة من فرنسا، كما تستقبل ميناء سفاجا غدا 62 ألف طن قمح قادمة من أستراليا.
3
المزيد

الجمعية الفلكية بجدة تؤكد اكتمال رمضان 30 يوما وعيد الفطر الأربعاء

الهلال يظهر فى السماء

أكدت الجمعية الفلكية بجدة تعذر رؤية هلال غرة شوال مساء الاثنين الموافق 29 رمضان، مرجعة ذلك إلى أن القمر سيكون مقترنا فلكيا مع الشمس بما يسمى بـ"المحاق".

وأوضحت، أنه وفقا للخصائص الفلكية لشروط الرؤية الشرعية فإن الرؤية ستكون غير ممكنة فى كافة مناطق المملكة العربية السعودية وجميع العالم العربى، سواء بالعين المجردة أو من خلال التلسكوب، وسيكون مشاهدا فقط فى الأجزاء الجنوبية للقارة الأمريكية من خلال التلسكوب فقط.

وقال رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة فى تصريح اليوم، إن الجمعية سترصد الهلال الاثنين المقبل من خلال تلسكوبين بعدستين 5 و8 بوصات فى منطقة السقالة بأبحر الشمالية، لإثبات عدم إمكانية رؤيته، موضحا أن القمر سيكون موجودا غير أن خصائصه الفلكية من حيث ارتفاعه فوق الأفق وعمر الهلال وإضاءته ومدة مكوثه التى لا تتجاوز فى جدة أربع دقائق وغروبه قبل غروب الشمس فى المنطقة الشرقية وغروبه مع غروب الشمس فى الوسطى وبعد غروب الشمس بفترة وجيزة جدا فى المنطقة الغربية والجنوبية التى ستتراوح بين 3 إلى 6 دقائق ستجعل رؤيته متعذرة.
3
المزيد

ضربة امنية لقوات حرس الحدود ببورسعيد و ضبط شحنة اسمدة و مبيدات مسرطنة بمنفذ شرق بورسعيد

alt


وجهت قوة مشتركة من مكتب مخابرات حرس الحدود ببورسعيد ووحدة حرس حدود شرق التفريعة ضربة أمنية كبيرة لمنع دخول شحنة كبيرة من الأسمدة و المبيدات المسرطنة داخل البلاد.
وكانت القوة قد اشتبهت في السيارة ( 3562 ط أ ص ) بعد ظهور علامات ارتباك على قائدها المدعو فهمي جمعة سلمى يحمل بطاقة قومي رقم 3400278 رفح شمال سيناء أثناء تواجده بمنفذ شرق بورسعيد تمهيداً لعبورها معدية الشرق إلى بورفؤاد.
وبالكشف عن واجهة السيارة تبين وجود كميات من المبيدات الزراعية مجهولة المصدر وبتفتيش السيارة بكاملها بعد التحفظ عليها تبين وجود 62 شكارة أسمدة مجهولة المصدر بالإضافة إلى 379 عبوه بلاستيكية لمجموعة من المبيدات الزراعية ومكتوب عليها جميعا  باللغة العبرية بالإضافة إلى علم إسرائيل.
كما تم ضبط 10 جراكل سعة 10 لتر يحتوى على سماد عضوي صناعة الولايات المتحدة الأمريكية.
وبمواجهة المتهم بالمضبوطات انه اشتراها بمبلغ 45 ألف جنيه من رفح لبيعها في محافظة الشرقية تحديدا مركز الصالحية وبتفتيش المتهم عثر معه على جهاز محمول ومبلغ 2067 جنيه تم تحرر المحضر رقم 114 /2011 شرق التفريعة تمهيدا لعرض المتهم على النيابة العامة.
3
المزيد

انتشال 4 صيادين من المجرى الملاحى للقناة ببورسعيد بمعرفة حرس الحدود

alt


تمكنت قوات حرس الحدود للمجرى الملاحي لقناة السويس ببورسعيد من انتشال 4 صيادين من أعلى شمندوره تم إنزالهم من مركب صيد عنوة وتركهم في المجرى .
وكان بلاغ قد ورد إلى وحدة حرس الحدود المتمركزة بميناء الصيد ببورسعيد عن وجود 4 صيادين تم إنزالهم عنوة من اعلي مركب صيد لتتركهم على إحدى الشمندورات التي تقع في النقطة شرق ميناء الصيد .
وعلى الفور تحركت القوة إلى مكان البلاغ وتمكنت من انتشال كل من الغريب السيد الغريب  -  زغلول عبد العال  - على محمد ثابت  - السيد ثابت عبد العال وفور وصولهم إلى الوحدة اتهما محمد طبل مقيم بدمياط ويعمل ريس مركب الصيد ( رضا الرحمن ) بأنه هو من قام بإصدار تعليماته إلى طاقم البحارة بإنزالهم على الشمندورة عنوة وتركهم نتيجة خلاف نشب بينهما تم تحرير محضر بالواقعة
3
المزيد

التفاصيل الكاملة لضبط تشكيل عصابى لتهريب السيارات الليبى الى غزة التشكيل فشل فى بيع السيارة بالاراضى الفلسطينية فعاد بها الى الاراضى المصرية

alt


تمكن مكتب مخابرات حرس الحدود ببورسعيد بالتعاون مع نقطة حرس حدود شرق بورسعيد وإدارة البحث الجنائي بمنفذ شرق التفريعة من توجيه ضربة أمنية من خلال القبض على تشكيل عصابي لتهريب السيارات الليبية إلى غزة عبر الأراضي المصرية .
وكانت قوات حرس الحدود بالمنفذ مع مكتب المخابرات قد اشتبهت في احد السيارات ماركة تويوتا fJ cruser زرقاء اللون تحمل لوحات مصرية رقم ( 5124 ط أ د ) أثناء تواجدها بالبر الشرقي لمعدية شرق التفريعة قيادة المدعو - سعد الدين احمد حسين مقيم بدائرة قسم العريش ثاني شمال سيناء وأثناء التفتيش قدم المتهم رخصة تسيير مطابقة للوحات السيارة ومخالفة في جميع البيانات وبالتحفظ على السيارة ومن بها تبين أن المدعو - عصام مصطفى علي أبو شحاتة فلسطيني الجنسية مقيم في 136 جسر السويس الزيتون القاهرة كما تم ضبط 3 أجهزة محمول و مبلغ مالي 19 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى 3585 جنيه مصري وبطاقة تحقيق شخصية و رخصة قيادة باسم المدعو فايز سلمي عويضة وكذلك لوحات تجارية صادرة من مرور العريش يستخدمها التشكيل أثناء تهريب السيارة من ليبيا إلى سيناء كما تم ضبط مجموعة من رخص ليبية مزورة بخاتم الجماهيرية على بياض تم تحرير محضر 116 لسنة 2011 شرق التفريعة وأمام العقيد مصطفى الرزاز رئيس إدارة البحث أقر المتهمين بأنهم قاما بتهريب السيارة إلى الأراضي الفلسطينية ولكن نظرا لارتفاع سعرها نظرا لموديلها فلم تفلح عملية البيع مما اضطر المتهمين بإعادتها مرة أخرى إلى الأراضي المصرية للتصرف فيها تم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة.

3
المزيد

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

بورفؤاد تشهد حملة تطهير كبرى من الخارجين عن القانون

alt


 شهدت مدينة بورفؤاد حملة كبرى للقضاء على المجرمين و البلطجية و هي الظاهرة التي بدأت تنتشر في المدينة الهادئة مؤخراً و بناء عليه أكد اللواء/ سامي الروبي مدير أمن بورسعيد على العميد / مصطفى الرزاز مدير مباحث بورسعيد باستمرار الحملات فقام ضباط مباحث قسم بورفؤاد أول و ثاني بحملة أمنية مكبرة برئاسة العقيد / محمد والي رئيس فرع البحث الجنائي ببورفؤاد و أسفرت الحملة عن ضبط 2 كيلو بانجو بمنطقة المعلمين بحيازة كل من المدعو / محمد ح ص و شهرته القط و المدعو / إبراهيم ح ع و ذلك بقصد الاتجار و تم تحرير محضر بالواقعة برقم 1196 / 7 جنايات قسم بورفؤاد أول لسنة 2011 وتمكنت الحملة أيضا من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص من الأشقياء الخطرين و بحوزتهم 2 تليفزيون و ثلاجة و بوتاجاز و أدوات كهربائية أخرى مسروقة من احد الأبراج السكنية بشارع الجمهورية أمام مدرسة أمون ببورفؤاد و تم تحرير محضر بالواقعة برقم 1187 و قررت النيابة حبسهم أربع أيام على ذمة القضية .
كما تمكنت الحملة من ضبط احد الأشخاص عند معدية الرسوة و بحوزته كمية كبيرة من أجولة الدقيق المدعم حال القيام بتهريبها للبيع لأصحاب المزارع السمكية جنوب بورسعيد و تم تحرير محضر رقم 136 بورفؤاد ثاني و تم العرض على النيابة .
و في نفس الحملة تم ضبط عدد / 7 قضايا حيازة سلاح و حبوب مخدرة و تم التحويل للعرض على النيابة و كذلك عدد / 9 محكوم عليهم بالحبس و هاربين من تنفيذ الأحكام و عدد / 10 محكوم عليهم بغرامات و هاربين من تنفيذ الأحكام كما تم ضبط 10 درجات بخارية بدون رخص تسير و كذلك بدون رخصة قيادة تم التحفظ عليهم.
3
المزيد

حمله نهار رمضان لضبط البلطجيه بالعرب والضواحي

alt


قامت حمله مفاجئه ظهر أمس لضبط البلطجية والخارجين عن القانون اشترك فيها ضباط المباحث الجنائية عقيد حسام مسعد و مقدم خالد حبيب و رائد محمد صبح و نقيب خالد عنين و نقيب احمد الجميل و نقيب خالد الجمال و رئاسة المجموعات القتالية مقدم إبراهيم السيد و ضباط القوات المسلحة نقيب محمد أبو موته أسفرت الحملة عن ضبط  شقي خطر يدعى السيد ز ع وشهرته " الفوله " المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية 2815 \ 2011 جنايات الضواحي لاتجاره في المخدرات كما تم ضبط الشقي الخطر المدعو  إسلام خ  ع لاتجاره في الأقراص المخدرة وكذا ضبط المدعو جلال م س لتهريبه البضائع الجمركية غير خالصة الرسوم الجمركية من خلال اللنشات خلف منطقة القابوطي كما  تم ضبط ايضا6 سلاح ابيض و 3 دراجة بخاريه بدون ترخيص و 8 محكوم عليه هارب من تنفيذ الأحكام و 14 اشتباه جنائي و 5 مسجلين خطرين لفحص وسيلة تعايشهم ومتابعة نشاطهم الإجرامي  و كما تم إزالة 4 مقهى بدون ترخيص
هذا وقد لاقت الحملة سعادة من المواطنين البسطاء الذين رفعوا اكفهم بالدعاء خاصة وان الحملة في نهار رمضان

3
المزيد

السيطرة على حريق باحد الشقق بمدينة بورفؤاد

alt
استيقظ أهالي مدينة بورفؤاد صباح اليوم الاثنين علي حريق في إحدى الشقق السكنية التابعة لهيئة قناة السويس وبالتحديد ارض المشتل أمام مدرسة الصنايع
حيث بدء الحريق في تمام الساعة 7:45 حيث بدء في الانتشار في الشرفة المطلة علي الشارع وساعد علي انتشار الحريق اندلاع النار في شيش الشرفة الخشبية  وقد ساعدت المجهودات التطوعية في إخماد الحريق
ومن الأهالي المتطوعين المواطن /حسن رزق حيث قام بالدخول إلى الشرفة وسط النيران لمحاوله إخمادها ولقد تلاقي بعض الإصابات نتيجة ذلك.
هذا وقد حضرت سيارات الإطفاء الخاصة بالحماية المدينة و الحريق وإحدى السيارات التابعة لهيئة قناة السويس وقامت باحتواء الموقف بمساعدة الأهالي و جارى التحري عن أسباب الحريق و حصر التلفيات
3
المزيد

احباط محاولة لاغراق بورسعيد بالبانجو :مباحث المخدرات تنجح في ضبط ربع طن بانجو بحوزة شقي خطر

alt
 النقيب أحمد رشاد و بحوزتة المضبوطات

في ضربة معلم من قسم مكافحة جرائم المخدرات تلقى اللواء سامي الروبي مساعد وزير الداخلية ومدير امن بورسعيد إخطاراً بتمكن النقيب/ أحمد رشاد الضباط بقسم مكافحة جرائم المخدرات ببورسعيد من ضبط شقي خطر( أ . ل )المقيم في المنطقة الخامسة  دائرة قسم المناخ  ببورسعيد وبحوزته ربع طن من نبات البانجو المخدر بقصد الاتجار
وكانت قوه من ضباط وأفراد الشرطة السريين بإشراف العقيد محمود عوض رئيس القسم قد داهمت منزل المذكور بعد استئذان النيابة العامة حيث تم ضبطه والمخدرات التي يقوم بتخزينها بمنزله للاتجار فيها وسط فرحة الأهالي بالمنطقة . و تم تحرير محضر بالواقعة
3
المزيد

شاهد بالفيديو و الصور اكبر حملة على اوكار الجريمة بالقابوطي

alt


تمكن رجال البحث الجنائي بقسم شرطة الضواحي برئاسة الرائد محمد صبح و معاونة الرائد أحمد عادل من ضبط المدعو محمد صالح الطناوى - 22 سنة - عاطل وبحوزته 16 قرش حشيش , وعدد 2 تليفون محمول ومبلغ من المال .

كانت حملة مكبرة برئاسة المقدم أحمد طاهر ومعاونة ضباط البحث الجنائي بدائرة قسم شرطة الضواحي تم تنفيذها بمناطق السيد متولي والقابوطي والنصر وبنك الإسكان في محاولة لاستعادة الانضباط والاستقرار الأمني بالشارع البورسعيدي

وقد استطاع رجال المباحث إلقاء القبض على المتهم " الطناوي " بمنطقة القابوطي وأمام العميد مصطفى الرزاز رئيس إدارة البحث اعترف بحيازته للمخدر بقصد الاتجار , فتحرر له محضر بالواقعة تمهيدا لعرضه على النيابة العامة

كما تمكنت الحملة في ذات التوقيت من ضبط 7 من الخارجين على القانون وبحوزتهم سلاحا أبيض وتحرير محاضر لعدد 4 مقاهي بدون ترخيص ومداهمة منازل 8 مسجلين بأذن من النيابة العامة وقت الإفطار , وتم القبض على 3 منهم لحيازتهم أسلحة بينما تبين أن من بينهم 4 حالات سلبي لعدم حيازتهم سلاح أو مخدر , وكان " الطناوى " هو الحالة الثامنة في ترتيب قائمة المداهمات والذي سقط ومعه كمية من الحشيش




3
المزيد

السبت، 20 أغسطس 2011

شرف يرأس اجتماعا وزاريا موسعا لبحث الأوضاع فى سيناء

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اجتماعا وزاريا موسعا الليلة لبحث تطورات الأوضاع الأمنية فى سيناء فى أعقاب الأحداث الأخيرة هناك.

حضر الاجتماع الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى، ووزراء العدل والإعلام والصحة والتعاون الدولى والخارجية والداخلية، وممثلين عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمخابرات العامة.
3
المزيد

الجمعة، 19 أغسطس 2011

قيادات من المجلس العسكرى تجتمع بشيوخ سيناء غداً لبحث الأوضاع

صورة أرشيفية

قالت مصادر سياسية، إن قيادات من المجلس العسكرى ستجتمع غداً السبت بشيوخ بدو سيناء، مضيفة أن اللقاء سيكون فى نادى ضباط الشرطة بمدينة العريش، ومن المحتمل أن يترأسه رئيس الأركان الفريق سامى عنان، بمشاركة عدد من قادة القوات المسلحة.

ويأتى الاجتماع لبحث تطورات الأوضاع فى سيناء فى ظل التوتر الأخير على الحدود وعمليات الجيش والشرطة لضبط العناصر المتطرفة فى سيناء، والتأكيد على استقرار سيناء، وسيتم حضور العديد من مشايخ وعواقل سيناء فى ظل التصعيد الإسرائيلى على الحدود.

فى سياق متصل، قال العميد رشدى غانم رئيس حزب التحرير، إن الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة زار مساء الخميس، مناطق الحدود المصرية الإسرائيلية بسيناء، وتفقد الأوضاع برفقة عدد من قادة القوات المسلحة، وطالب بعقد اجتماع عاجل لقادة القوات المسلحة لبحث ما حدث على الحدود وقيام الطائرات الإسرائيلية بإطلاق النار على جنودنا، مشيراً إلى خطورة الأوضاع فى سيناء.

يذكر أنه قد استشهد‮ ‬نقيب شرطة يدعى أحمد جلال بقوات الأمن المركزى من محافظة أسيوط، والمجندان أسامة جلال إمام من مركز طوخ بالقليوبية، وطه محمد إبراهيم من منطقة المعصرة بحلوان، وأصيب أحمد محمد إبراهيم برصاصة إسرائيلية بالكتف.
3
المزيد

مصدر عسكرى: الأجهزة الأمنية تمشط المناطق الحدودية مع إسرائيل

حدود - صروة أرشيفية

أعلن مصدر عسكرى مسئول لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة، أن الأجهزة الأمنية المصرية المعنية تقوم حاليًا بتمشيط المناطق الحدودية، بجانب تشديد الحراسات على الحدود مع إسرائيل.

وأوضح المصدر، أن هذه الإجراءات الأمنية تأتى عقب الأحداث التى تشهدها سيناء حالياً.

من جهة أخرى، أوضح المصدر العسكرى المسئول، أن حادث إطلاق النار الذى وقع فى وقت سابق أثناء قيام الطائرة الإسرائيلية بمطاردة مشبوهين عند طابا وإطلاق النيران عليهم، طالت هذه النيران التى جرت بشكل عشوائى، عدداً من أفراد القوات المصرية المتواجدة، مما أدى ذلك إلى استشهاد ضابط بالقوات المسلحة من قوات حرس الحدود، بالإضافة إلى استشهاد جنديين بالأمن المركزى وإصابة آخرين.

ومن جانب آخر، أشار المصدر إلى أن ملثمين قاموا بمهاجمة كمين تابع للقوات المسلحة عند منطقة "الريسية"، وأن القوات المتواجدة تبادلت معها إطلاق النيران.
3
المزيد

استشهاد وإصابة 3 شرطيين مصريين برصاص إسرائيلى على الحدود المصرية

صورة أرشيفية

قال مصدر مطلع، إن شرطيين مصريين استشهدا على الحدود المصرية، وأصيب ثالث بقوات حرس الحدود المصرية، خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية، على الحدود عند العلامة الدولية رقم 79 بصحراء النقب، وتم نقل الجثتين والمصاب إلى مستشفى العريش العام.

وقال المصدر، إن الشهيدين هما الشرطى "أسامة جلال إمام" (22 سنة)، والشرطى "طه محمد إبراهيم" (22 سنة)، والمصاب الشرطى "أحمد محمد إبراهيم" (21 سنة).

وأضاف المصدر، أنهما استشهدا خلال اشتباكات على الحدود، أثناء مطاردة القوات الإسرائيلية للعناصر التى نفذت هجمات مدينة إيلات الإسرائيلية، كما استشهد مصريان آخران لم تعرف هويتهما بعد، ونقلا إلى أحد مستشفيات جنوب سيناء.
3
المزيد

إطلاق نار على كمين أمني شرق العريش


أطلق ملثمون مساء الخميس النار على كمين أمني بمنطقة الريسة شرق العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن ملثمين يستقلون سيارات نصف نقل بدون لوحات قادمة من أحد المدقات أطلقوا الرصاص بشكل عشوائى على الكمين مرتين قبل أن يلوذوا بالفرار وسط الصحراء.

ولم يتضح حتى الآن ما اذا كانت هناك أية خسائر أو اصابات حتى الآن.

وكان مدير أمن شمال سيناء اللواء صالح المصري قد صرح بأنه تم إلقاء القبض في حملة مداهمات أمنية على متهمين في أحداث الاعتداء على قسم ثان العريش، وما سبقها من اعتداءات على أقسام ومقار الشرطة وتفجيرات خط الغاز.
3
المزيد

القبض على تشكيل عصابي (مصري / فلسطيني) لتهريب السيارات من ليبيا الى فلسطين باوارق مزورة بكمين شرق التفريعة ببورسعيد

alt


في عملية ناجحة تمكن رجال الشرطة بمنطقة شرق التفريعة ببورسعيد من القبض على تشكيل عصابي مكون من المدعو / عصام مصطفى علي أبو شحاده فلسطيني الجنسية مقيم في 136 جسر السويس الزيتون القاهرة و المدعو / سعد الدين احمد سعد مقيم بمحافظة شمال سيناء حال قيادتهما سيارة فارها ماركة توياتا برادوا (فور باي فور) عليها لوحة معدنية برقم ط أ د - 5124 و بمراجعة رخص السيارة أنها لسيارة ميتسوبيشي لانسر باسم المتهم الثاني وان هذه السيارة بدون ترخيص أو أوراق و مهربة من دولة ليبيا و يتم تهريبها عبر الحدود إلى فلسطين بأوراق مزورة فتم التحفظ على السيارة و تم عرض المتهمين على النيابة و تم تحرير محضر 116 شرق التفريعة
3
المزيد

اصابة شاب بإصابة خطيرة اثناء تركيبة للسخان ببورفؤاد

alt


ورد إخطار من مستشفى بورفؤاد العام بوصول شاب في الثامنة و العشرين من عمرة و يدعى / إيهاب عبد العظيم أبو السعود سائق مقيم في مساكن العبور ببورفؤاد و حالته خطيرة و لا يمكن استجوابه .
انتقل على الفور العقيد / محمد والي رئيس فرع البحث الجنائي ببورفؤاد و معه النقيب / محمد راشد إلى المستشفى و بسؤال شقيق المصاب و يدعى / محمد و المقيم معه بنفس ذات المسكن أفاد بأنة حال قيام المصاب بإصلاح عطل في السخان داخل الحمام بالشقة محل سكنهما مستخدم سكينا و كان واقف على كرسي اختل توازنه و سقط على الأرض مما نتج عن ذلك إصابته بجرح نافذ في الصدر و حالته سيئة للغاية و لا تسمح بالاستجواب و لم تتوصل تحريات المباحث بعد إلى وجود شبهه جنائية و تم نقل المصاب إلى المستشفى الجامعي بالإسماعيلية نظرا لخطورة حالته و تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 1160  إداري بورفؤاد أول
3
المزيد

الخميس، 18 أغسطس 2011

التفاصيل الكاملة لسقوط الهارب البورسعيدى من قضية حزب الله

alt


مسعد عبد الرحيم محمد الشريف احد الهاربين من حكم قضائي بالسجن 10 سنوات في قضية حزب الله التي تم الإيقاع بها قبل اندلاع ثورة 25 يناير بأشهر قليلة كما انه أحد الهاربين من السجون المصرية في أعقاب الثورة ضمن خلية حزب الله ولكن كونه من العناصر المصرية المتهمة في القضية و التي فر جميع أطرافها إلى خارج البلاد في أحداث هروب المساجين من السجون يوم جمعة الغضب و التي  أعلن حزب الله عن وصولهم إلى خارج الحدود في واقعة مازالت تستلزم التحقيقات .
وعن قضية الإيقاع بالمتهم أكدت بعض المصادر انه قد وردت معلومات إلى اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد بأنه يوجد احد المتهمين الهاربين من السجون يقيم مع أفراد عائلته ببورسعيد وأن العائلة تقوم برفض تسليمه إلى وزارة الداخلية استجابة إلى نداءاتها بأن يقوم أي متهم عليه أحكام بتسليم نفسه لما هو في مصلحته بالنسبة لفترات العقوبة الموقعة عليه هذا ولم يحدد البلاغ هوية المتهم الهارب .
وعلى الفور اصدر توجيهاته إلى إدارة البحث الجنائي برئاسة العميد مصطفى الرزاز باتخاذ إجراءاتها الكاملة في سرعة التحري وضبط المتهم الهارب فورا ومن خلال حملة تنفيذ الأحكام تمكن النقيب يسرى عمارة ضابط تنفيذ الأحكام من ضبط المتهم .
هذا وقد تم إحالته إلى الأمن الوطني ببورسعيد بعد القبض عليه وقد تم إجراءات تحقيقات بشأن كيفية هروبه وآخرين من المتهمين بقضية خلية حزب الله من السجون أثناء اندلاع الثورة المصرية والوقوف على حقيقة المعلومات المترددة بشأن تورط عناصر من قيادات حزب الله اللبناني، وحركة حماس في اقتحام السجون.
هذا وقد تم ترحيل المتهم اليوم إلى الإدارة العامة للأمن الوطني لاستكمال التحقيقات معه حول باقي العناصر الهاربة معه و معاودة إيداعه إلى السجن لقضاء فترة العقوبة المقررة له بالإضافة إلى تقديمه للمحاكمة بتهمة الهروب من تنفيذ حكم قضائي صادر ضده .

3
المزيد

شرف يسحب 23 مليون متر أراض بالسويس من رجال الأعمال


أعلن محافظ السويس اللواء محمد عبد المنعم هاشم صدور قرار من رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بتشكيل لجنة من عدد من الوزارات لاتخاذ الإجراءات القانونية لسحب 23 مليون متر مربع من الأراضي بمشروع شمال وغرب خليج السويس من عدد من رجال الأعمال لقيامهم بحيازة ملايين الأمتار بدون استخدام مثمر طبقا للعقود المبرمة مع الأجهزة المعنية للدولة.

وقال المحافظ في تصريح له الأربعاء "إننا قمنا بإعداد مذكرات قانونية شاملة عن الموقف القانوني لأراضي خليج السويس غير المستغلة وبعد قيام رئيس الوزراء باستلام المذكرات والملفات الخاصة بالأراضي أصدر قراره بتشكيل لجنة من وزارات الإسكان والصناعة والداخلية والعدل وبعضوية محافظ السويس لاتخاذ الإجراءات القانونية من أجل سحب هذه الأراضي غير المستغلة".

وحدد أسماء رجال الأعمال الحاصلين على الأراضي ، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لسحبها منهم وهم محمد فريد خميس ونجيب ساويرس وأحمد عز ومحمد أبو العينين وإحدى الشركات الاستثمارية الصينية التي حصلت على أراضيها بعد شرائها من أحمد عز الذى حصل على ملايين الأمتار.

وأكد المحافظ أن قرار رئيس الوزراء يشمل أيضا تشكيل لجنة حكومية وشعبية بالسويس من أجل إعادة توزيع الأراضي على المستحقين الحقيقيين وسيتم الاستفادة من هذه الأراضي ففي تطوير الصناعة وتشغيل الشباب بالسويس.
3
المزيد

وصول 40 طن من اللحوم المذبوحة لمصر


تم اليوم ارسال الشحنة الثانية من صادر اللحوم السودانية من المسلخ الحديث بمدينة ''نيالا'' عاصمة ولاية جنوب دارفور الى مصر، وحمولتها 40 طنا .

وقال هاشم حمد الفكى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمسلخ نيالا إن الشحنة تتحرك بواقع طائرتين فى الاسبوع ، وسوف تتزايد يوميا حتى تصل حدها الاقصى 5 طائرات فى اليوم بواقع 200 طن يوميا .

وأضاف أن ولاية جنوب دارفور تمتلك أكثر من 12 مليون رأس قطيع من الماشية مما يؤكد استمرارية هذا المشروع ، مثمنا الارادة السياسية القوية لاستمرار المشروع الذى يصب فى مصلحة الشعبين المصرى والسودانى .

وكانت الشحنة الاولى تم تصديرها في أوائل الشهر الجاري عن طريق الجو أيضا مباشرة الى مصر ، وذلك تنفيذا للاتفاق المبرم بين الولاية وعدد من الشركات المصرية .وأكد الدكتور إبراهيم حسن الحاج رئيس لجنة صادر اللحوم والجلود بالمجلس الاعلي السوداني للنهضة الزراعية ، أن تعداد الثروة الحيوانية بجنوب دارفور بإمكانه أن يغطي حاجة مصر من اللحوم.

وتبلغ قيمة التعاقدات التى تمت مع مجموعة المستوردين والشركات المصرية لصادرات لحوم الأبقار المبردة 200 مليون دولار هذا العام .
3
المزيد

مصرع محمود حجاج احد المتهمين فى مقتل ضابط القوات المسلحة ببورسعيد المجنى عليه فر من مطاردة الشرطة ليلقى حتفه على يد كوريا

alt


شهدت منطقة مساكن اللنش بحي المناخ في الساعات الأولى من صباح اليوم معركة ضارية بالأسلحة النارية لقي فيها محمود حجاج احد العناصر المطلوبة في قضية مقتل النقيب اشرف ضابط القوات المسلحة الذي لقي حتفه على أيدي مجموعة من المهربين أثناء تعقبهم بمنطقة الشادوف بحي الزهور ببورسعيد كما انه مطلوب في العديد من القضايا المتعلقة بالتهريب ومحاولة اقتحام سجن بورسعيد العمومي في أحداث الثورة و عمليات خطف سيارات البضائع على الطريق السريع .
وكان بلاغ قد وصل إلى اللواء سامي الروبي بوصول 3اشخاص إلى مستشفى أل سليمان التخصصي احدهم جثة هامدة نتيجة إصابته بطلق ناري في البطن وأخر في الصدر و الثاني مصاب بطلق ناري في اليد و الثالث طفل مصاب بجرح سطحي في الظهر وعلى الفور أمر بانتقال إدارة البحث برئاسة العميد مصطفى الرزاز وضباط الإدارة للوقوف على ملابسات الحادث وقد تبين أن المجني عليه هو المدعو محمود محمد محمد حجاج 46 سنة مقيم بأبراج النزهة و المطلوب في العديد من القضايا و المصاب الأول يدعى مسعد شعبان البدراوي الشهير بمسعد الكاستن 35 سنة و المقيم بمنطقة عثمان بن عفان بالزهور مصاب بطلق ناري في اليد اليمنى وتم إجراء جراحة عاجلة له استلزمت بتر الإصبع و المصاب الثاني طفل يدعى محمد السعيد حافظ 12 سنة مصاب بجرح ناري سطحي بالظهر وتم إسعافه وخروجه من المستشفى .
وقد جاءت التحريات المبدئية بأن المجني عليه قد لقي مصرعه بعد معركة بالأسلحة النارية و الرشاشات بينه ومعه احد المطلوبين و الذي فر هارباً ويدعى محمود رضوان وبين العربي كوريا  احد المطلوبين أيضا لدى الأجهزة الأمنية و المتهم في العديد من القضايا ومنها قضايا قتل وذلك أثناء تواجد المجني عليه و رفيقه الهارب في احد محلات الكاوتش بمساكن اللنش وكانت معلومة قد وصلت إلى كوريا بوجود المجني عليه فتوجه إلى المكان حيث دارت المعركة والتي تصادف فيها مرور المصابين الأول و الثاني وكان المجني عليه و رفيقه قد فرا عصر اليوم من مطاردة لقوات الشرطة الذي هاجموا احد الأوكار التي كان المجني عليه بها بمنطقة القابوطى بعد أن وصلت معلومة بوجوده هناك إلا انه فر هاربا ليكون على موعد مع القدر في نفس اليوم ولكن برصاص احد الأشقياء .
هذا وقد قامت قوات تأمين بورسعيد من القوات المسلحة برئاسة العميد عادل الغضبان بالتنسيق الكامل مع اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد بتطويق المستشفى وإغلاق مداخلها ومخارجها تحسبا لأي أحداث كما قامت بوضع حراسة مشددة على المصاب المدعو مسعد الكاستن وتم إخطار النيابة العامة لاتخاذ أجراءتها.

3
المزيد

إعادة تخطيط منفذ الرسوة المدخل الجنوبي للمدينة

 alt

أكد اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد إن تطوير منفذ الرسوة يجب إن يتم بصورة جمالية ومنظمة للغاية حيث يعتبر المدخل الجنوبي للمحافظة وان المنفذ بشكل عام يحتاج إلي إعادة تخطيط وتجميل وزيادة المسطحات الخضراء علي مستوي الطريق وكذلك رفع كفاءة العناصر المختلفة من أرصفة وبر دورات وأعمدة إنارة و التقاطعات و إعمال التشجير وان التطوير سوف يسير بالتوازي مع تطوير منفذ الجميل وان ذلك سوف يقوم علي عدة مراحل لظهوره بشكل جمالي وأشار محافظ بورسعيد أنة يوجد العديد من المباني المتهدمة التي تحتاج إلي عملية بناء وتجديد بالإضافة إلي بوابات جديدة وان يشمل جميع الجوانب
3
المزيد

تطوير منفذ الجميل علي نفقة كامل ابوعلي

alt


في إطار المساهمات التي يقوم بها رجال الإعمال والمستثمرين أعلن الأستاذ كامل أبو علي رجل الأعمال بالتكفل بتطوير منفذ الجميل بالكامل وعلي نفقته الخاصة طبقا للمخطط الذي تم وضعة عن طريق المكتب الاستشاري . وأشاد اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد بهذة الخطوة التي تدل علي الحس الوطني والمشاركة الاجتماعية ودعا ان يقوم باقي رجال الإعمال بالقيام بإعمال مجتمعية تعود بالنفع علي المحافظة كما أعلن سيادته عن قيام شركة قناة السويس للحاويات بتطوير شاطي بورفواد بالكامل علي نفقته الخاصة وكذلك وعد رجال الاعمال من اعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية بتنفيذ اي يعمل يشير إليه محافظ بورسعيد في إطار الأعمال الخدمية
3
المزيد

على طريقه فيلم ابو العربى:مسعف يهدد بالانتحار من اعلى برج اتصالات باسعاف بورسعيد

alt

 تلقي اللواء سامي الروبي مدير امن بورسعيد بلاغ بقيام احد المواطنين ويدعي/ احمد محمد نصر ويعمل مسعف بإسعاف بورسعيد بالصعود اعلي برج الاتصالات بشارع صلاح سالم محاولا الانتحار وعلي الفور تحرك العقيد نادر مراد نائب مأمور قسم شرطه الشرق والرائد/ محمد مسعد رئيس مباحث الشرق وتبين أن المسعف مقيم في بورسعيد حي الزهور مساكن الجيزة عماره الإمام مالك حيث كان يتضرر من مدير مركز الإسعاف لعدم صرف الحوافز له تم تقديم النصح والإرشاد له وإنقاذه بمعرفه إدارة الحماية المدنية ببورسعيد واستخدام السلم الكهربائي وتم إنقاذه وجاري تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض علي النيابة
3
المزيد

بلاغ الى محافظ بورسعيد ضد مخالفات التربية و التعليم ببورسعيد موظف الحسابات ومندوب الصرف كونوا تشكيل للأستيلاء على المال العام من 4 سنوات

alt


بعد واقعة مدرس الصنايع الذي كان يعمل بمديرية بورسعيد التعليمية و الهيئة العامة لجمارك بورسعيد في نفس التوقيت ويتقاضى راتبه وحوافزه من الجانبين اكتشفت إدارة الشئون المالية و الإدارية برئاسة محمد عشعش اليوم 15 أغسطس قيام بعض الموظفين العاملين بالوحدة الحسابية و مندوب صرف مدرسة بورفؤاد التجارية للبنات بتكوين تشكيل للاستيلاء على المال العام من خلال كشوف صرف مرتبات وحوافز ومكافأة امتحانات قاموا بوضع أسماء وهمية لأشخاص لا يعملون بالتربية و التعليم لعدد 10 أشخاص وقد كان أخر كشف سقط في أيدي الشئون المالية بأجمالي 18 ألف جنيه بصافي 17.600الف جنيه وقد تبين أن التشكيل يترأسه موظف بالحسابات يدعى ( م . ا ) ومندوب صرف يدعى ( ص . ي ) واللذان حاولا إنهاء المشكلة داخليا بعد انكشاف أمرهم بتسديد مبلغ مالي قدره 120 ألف جنيه إلا أن عشعش رفض بعد اعتراف الاثنين أن الواقعة ترتكب منذ ما يقرب من 4 سنوات ونصف .
هذا وتؤكد بعض المصادر بأن الواقعة ستجلب معها إدانة للكثير من العاملين بالوحدة الحسابية و قسم المهيات و إدارة المدرسة وربما بعض القيادات داخل المديرية و الإدارة التعليمية .
وأكد محمد عشعش مدير الشئون المالية و الإدارية بأنه جارى إعداد مذكرة تفصيلية للعرض على اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد لإبلاغ النيابة العامة كما انه قام بأخطار الجهاز المركزي للمحاسبات وإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية بناء على تأشيرة مختار عزوز وكيل الوزارة .

3
المزيد

العثور على جثة متعفنة لسيدة بمنزلها ومصرع طبيب على طريق بورسعيد

alt


وردت إشارة إلى اللواء ٍسامي الروبي مدير أمن بورسعيد عن طريق إدارة النجدة بالعثور على جثة لسيدة في العقد السادس من عمرها في حالة تعفن تام بمنزلها بمنطقة السيدة نفيسة بحي الضواحي وعلى الفور أمر بانتقال فرق البحث بقسم شرطة الضواحي برئاسة المقدم محمد صبح رئيس المباحث بالضواحي إلى موقع البلاغ والذي أكد فور انتقاله إلى أن الجثة للسيدة بدر احمد سالم 65 سنة مقيمة بالسيدة  نفيسة عمارة 15 شقة 8 وان البلاغ جاء من السكان فور انبعاث رائحة كريهة من المسكن مما اضطرهم إلى إبلاغ النجدة تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الحميات ووضعها تحت تصرف النيابة العامة .
كما ورد بلاغ من طوارئ مديرية الصحة ببورسعيد بوصول المواطن ياسر مصطفى ماهر 50 سنة قاهري ويعمل طبيب في حالة سيئة اثر انقلاب السيارة رقم 5974 ط ل و التي كان يقودها بالكيلو 17 وقد لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله مستشفى بورسعيد العام تم إخطار النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها .
3
المزيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...